24 ساعة من الترفيه.. هكذا تستمتعين بتجربة سياحية ممتعة في الشارقة

24 ساعة من الترفيه.. هكذا تستمتعين بتجربة سياحية ممتعة في الشارقة

محمد حسين

تقدم الشارقة لزوارها من مختلف الأعمار العديد من التجارب السياحية الممتعة التي تضمن لهم أمتع الأوقات رفقة من يحبون في واحدة من أجمل وجهات الشارقة.

حيث نصحبكم في جولة سريعة بأجمل الوجهات السياحية التي يمكنكم زيارتها في الشارقة خلال يوم واحد بداية من متاحف الشارقة الساحرة ونهاية بوجهاتها الترفيهية المميزة.

البداية من حدائق المنتزه

يمكنكم الانطلاق في رحلتكم بالشارقة من حدائق المنتزه التي تعد إحدى الوجهات المائية والترفيهية المتميزة في إمارة الشارقة، حيث تعتبر وجهة مثالية للنزهات العائلية خصوصا وهي تتضمن مغامرات مائية وألعابا للأطفال تناسب مختلف الأعمار والأذواق.

وتنقسم حدائق المنتزه إلى "جزيرة الأساطير" و"مملكة اللؤلؤ"، وقد أطلقت هذا العام حملة صيفية تحت شعار «مرح يغمر النهار وإثارة تملأ الليل» تستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

حدائق المنتزه

وتوفر "مملكة اللؤلؤ" التي تعد أكبر حديقة مائية في الإمارة مساحة واسعة تتسع لـ 7 آلاف زائر وتضم 35 مرفقاً ومنزلقاً مائياً جديداً من بينها حوض أمواج اصطناعية يتسع لـ200 زائر في الجولة الواحدة، وبرج منزلقات يضم عدداً كبيراً من المنزلقات المائية، ومنزلقاً مائياً للأطفال صمم ليستوعب 110 أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً، كما تحتوي الحديقة على مطاعم خاصة بالحديقة وفيها متاجر للتجزئة ومرافق للإسعافات الأولية وخزائن الأمتعة وغيرها.

جزيرة ساحرة ومناظر استثنائية

بعد ذلك يمكنكم الانطلاق في رحلة سريعة نحو وجهة خلابة تقع في إمارة الشارقة الخلابة الغنية بوجهاتها الممتعة.. أنها جزيرة النور الخلابة.

حيث تحتضن جزيرة النور بيت الفراشات المميز ببنائه المعماري الإبداعي الملفت للأنظار، وفيها ديوان الأدب حيث يمكن الاسترخاء والقراءة في الطبيعة، وتحوي العديد من الأعمال الفنية المعاصرة المشهورة من جميع أنحاء العالم. وسيتمكن الزوار من التجول في الجزيرة من خلال ممشى تبلغ مساحته 3,5 كم والتنقل بين حدائقها البديعة، بينما تضفي اللوحات المضيئة في الليل مزيدا من الحيوية والإلهام للزائرين.

تجربة رائعة تنتظر زوار جزيرة النور

أبرز المعالم على هذه الواحة الطبيعية الحيوية، هو رفرفة الفراشات من حولك، والعمل الفني المميز OVO ذو الشكل البيضوي، ومقاهي تقدم وجبات صحية ومنطقة ألعاب ضخمة للصغار مليئة بالتزحلق والتأرجح والتسلق، فتشكل مجتمعة وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة.

في شهر يونيو تستضيف جزيرة النور المهرجان العالمي لرواية القصص، وهو احتفال لتعزيز قراءة القصص بأنواعها الخيالية والشعبية وغيرها باللغتين العربية والإنكليزية.

مربى الشارقة للأحياء المائية

يمكنكم خوض غمار تجربة ممتعة أخرى في الشارقة مع زيارة سريعة لواحد من أجمل الوجهات العائلية بإمتياز في إمارة الشارقة.. وهو مربى الشارقة للأحياء المائية.

مربى الشارقة للأحياء المائية الضوء يسلط الضوء على عالم البحار الغني بالألوان والمفعم بالحياة، فهو مكون من طابقين مجهزين بأحواض مائية يصل عددها إلى 20 حوضا تم إنشاؤها لتكون موطنا ملائما لمختلف الأحياء المائية فتنوعت البيئات بين الشعب المرجانية والبيئات الصخرية وأشجار المنغروف، ويعرض مجموعة متنوعة من الأحياء البحرية كأسماك المهرج وفرس البحر وقرش الشعاب المرجانية وسمك الشفنين البحري.

ومن أجل أن تكتمل متعة التجربة هناك مواعيد لتقديم الغذاء والتحاور حول الأحياء البحرية على مدار اليوم، بينما التجول بين الأحواض المائية سيقربك أكثر من عالم هذه الأحياء حيث سيتفاعل الأطفال مع الشاشات التفاعلية التي تقدم معلومات عن البيئة البحرية بطريقة مسلية.

مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة لمحبي الاستجمام

تجربة ممتعة مع الغرفة الماطرة

يمكنكم الاستمتاع بتجربة ممتعة مع الغرفة الماطرة التي تقدم خيارات مميزة لكم مع أجمل الأجواء الماطرة في إمارة الشارقة.

الغرفة الماطرة هي عمل فني تركيبي بموقع محدد يتيح معايشة تجربة غامرة تهطل فيها الأمطار على نحو متواصل، ما أن يخطو الزوار إلى داخل الغرفة، حتى يتم توجيههم للتنقل بشكل حذر متبعين حدسهم، عبر الفضاء المعتم للأرضية التحتية اتقاءً للأمطار المنهمرة.

العمل الفني الخلاب الذي ينتظركم في الغرفة الماطرة يجعلكم تلتقطون أجمل الصور حيث يخوض الزوار غمار تجربة مميزة في الغرفة التي تستهلك 1,200 لتر من الماء النقي المعاد تدويره والمعالج ذاتياً، تقوم تحركاتهم بتشغيل أجهزة الاستشعار الحركي التي توقف هطول الأمطار عند اكتشاف أي حركة.

الغرفة الماطرة وتجربة مميزة تنتظر الجميع

مغامرة مشوقة في محمية واسط الطبيعية

يمكن الوصول بكل سهولة إلى محمية واسط الطبيعية حيث تتميز بالموقع الجغرافي القريب من منطقة الرمثاء بالقرب من ضاحية واسط في إمارة الشارقة.

تضم محمية واسط الطبيعية 198 نوعاً من الطيور المختلفة، إلى جانب التنوع الكبير في أنواع الثدييات الصغيرة والزواحف والحشرات، حيث تم اكتشاف نوعيات نادرة من الحشرات، وتم تسجيل وجودها لأول مرة في الإمارات.

لذا يمكنكم الاستمتاع بمغامرة مشوقة في محمية واسط التي تعتبر بمثابة الرئة لإمارة الشارقة؛ نظراً لجمال بيئتها الطبيعية، حيث يعمل الغطاء النباتي فيها على فلترة وتنقية الهواء من الغازات الضارة والغبار، وزيادة نسبة الأكسجين، والحد من الاحتباس الحراري، وخاصة أنها تقع بالقرب من مركز مدينة الشارقة.

وتكتسب محمية واسط الطبيعية أهمية كبيرة في تطوير السياحة البيئية، نظراً لكونها من المناطق الغنية بالميزات الطبيعية من ناحية الوصف الجيولوجي والطقس، والتربة، والغطاء النباتي، والتنوع الحيواني.

تعتبر محمية واسط الطبيعية ملجأً للطيور المقيمة والمهاجرة، ومتنفّساً لسكان المناطق المجاورة، ومقصداً لمحبي مشاهد الطبيعة، ومناظرها الساحرة، وكائناتها المختلفة.

محمية واسط الطبيعية وأجواء خلابة - المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

مدرج خورفكان.. بقعة استثنائية

لا يمكنك أن تجد مكانًا آخر تجتمع فيه كل هذه المزايا الفريدة دفعة واحدة سوى في هذا المكان الاستثنائي الذي يعد أحد أجمل الوجهات في الإمارات بتصميمه المعمارية المميز.

فهذه التحفة المعمارية تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ وروعة الفن والثقافة، فالتصميم المعماري للمدرج هو مزيج من الطرازين الروماني والإسلامي، حيث تم استلهام الشكل العام للتصميم من المسرح الروماني التاريخي الشهير في روما، بينما تم إضافة الكثير من الزخارف الإسلامية الأصيلة للتأكيد على الهوية التاريخية لهذه المدينة العريقة.

كما تم اختيار الموقع بعناية فائقة لتوفير إطلالات مذهلة على شاطئ خورفكان مباشرةً. وعلى الرغم من افتتاحه حديثًا، فقد أصبح المسرح، الذي يمتد على مساحة 1700 متر مربع ويتسع لأكثر من 3500 متفرج أحد أبرز المعالم السياحية بالمدينة. وقد تم تزويده بأحدث أنظمة التهوية وأحدث الأنظمة الصوتية والضوئية لتوفير أجواء مثالية تتيح للزوار الاستمتاع الكامل بالعروض والفعاليات المختلفة التي تُقام بالمسرح وسط المناظر الطبيعية الساحرة التي تحيط بهم من كل مكان.

مدرج خورفكان

متعة الاستجمام في واحة البداير

بعد ذلك يمكنكم الانطلاق إلى واحة البداير في قلب صحراء البداير بالشارقة لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن ضجيج الحياة في المدن وصخب الحياة فيها في وجهة ساحرة.

تعتبر واحة البداير المشروع السياحي الفاخر أحد أبرز الوجهات السياحية التي توفر للزوار والسياح من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة إقامة فريدة من نوعها تجمع بين التراث الأصيل والحداثة وممارسة الأنشطة الخارجية المختلفة في الواحة التي تديرها العلامة التجارية العالمية "مسك من شذا".

تقع واحة البداير في قلب صحراء البداير بالشارقة وتحيط بها الكثبان الرملية الذهبية لتشكل واحة مثالية ينعم فيها النزلاء والزوار بالهدوء والسكينة ويتعرفون فيها على قيم الضيافة العربية الأصيلة.

متعة الاستجمام في واحة البداير