تحت شعار بارد ممطر صيفاً.. تعرفوا على أجمل فعاليات موسم صيف عسير 2023

تحت شعار بارد ممطر صيفاً.. تعرفوا على أجمل فعاليات موسم صيف عسير 2023

محمد حسين

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها اليوم ، عن إطلاق فعاليات «موسم صيف عسير 2023» الذي يُعد أكبر موسم سياحي وثقافي وترفيهي تحتضنه المنطقة، خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 1 سبتمبر 2023م؛ تحت شعار "بارد ممطر صيفاً".

حدث استثنائي في عسير

 وأكد سموه اكتمال الاستعدادات كافة لتقديم حدث استثنائي ومتميّز في الترفيه السياحي المقدم للجمهور على مختلف مستوياته وفئاته العمرية، استمراراً لمسيرة النجاح والتميّز الذي حققته منطقة عسير في المهرجانات والمواسم السابقة، وبما يواكب رؤية المملكة 2030 ومسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في شتى مجالات الحياة.

التاريخ الأصيل في عسير - المصدر هيئة تطوير منطقة عسير

موسم صيف عسير 2023 يوفر بيئة سياحية ترفيهية هادفة تستحضر أصالة الماضي وحداثة المستقبل، وإبراز المقومات السياحية المتميّزة، والمعالم التراثية العريقة، والصور الجمالية الساحرة لمنطقة عسير، لإضفاء المزيد من أجواء الترفيه والسياحة في المنطقة التي تسعد وترحب بالمواطنين والمقيمين والزوار من داخل المملكة وخارجها.

عسير وجهة سياحية عالمية

 كما عبر سمو أمير عسير عن شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة في إطلاق هذا الموسم من القطاعات الحكومية والخاصة والتي عملت بتناغم وانسجام تام لإطلاقه بصورة مثالية جميلة تليق بالمكانة البارزة لمنطقة عسير في خارطة السياحة، وفقاً لاستراتيجية تطوير المنطقة ورؤية المملكة 2030، وتطلعات سمو ولي العهد "بأن تكون منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام، مرتكزة على ثقافتها الاصيلة وطبيعتها المتنوعة".

أكثر من 15 وجهة سياحية وترفيهية

 واستهدف "موسم صيف عسير 2023" إتاحة الفرص لشركات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة من خلال تفعيل أكثر من 15 وجهة سياحية وترفيهية متنوعة كالحفلات الموسيقية والمغامرات الرياضية والفعاليات الثقافية والمتنزهات الطبيعية وغيرها من التفعيلات المتناسبة مع جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى توفير أكثر من 700 فرصة وظيفية موسمية، استعداداً لاستقبال وخدمة زوار المنطقة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة نطلعكم فيها على أبرز التجارب الترفيهية والسياحية الممتعة التي تنتظركم في موسم صيف عسير 2023.

التاريخ الأصيل في عسير - المصدر هيئة تطوير منطقة عسير

فعالية ترحاب

تقدم فعالية ترحاب للزوار في موسم صيف عسير 2023 تجربة ممتعة وأجواء ساحرة من نوعها تعكس جمال واحات المملكة وطبيعتها الخلابة.

في فعالية ترحاب يستمتع الزوار بتجربة فريدة من نوعها ومميزة للأسر والعائلات في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية حيث تضم الفعالية عدة اقسام متنوعة اهمها واحات فندقية سكنية تسمح للزائر بقضاء اجمل الاوقات علي اطلالة الطبيعة والتنزه بين اقسام الحدث والاستمتاع بالمعارض المصاحبة للحدث المنطقة الرئيسية وهي المنطقة الاساسية التي يتم من خلالها استقبال الحشود وتنظيم حركة المرور والسير الي الفعالية المنطقة الثانية هي منطقة ترفيهية تضم العديد من الانشطة الرياضية والترفيهية مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة ومبنية علي افضل معايير الجودة والسلامة لاستمتاع بأفضل تجربة على الاطلاق.

فعالية مدهال

تعتبر فعالية مدهال بمثابة تجربة ممتعة من الأحلام تحفها على الجبال، حيث توفر لكم متنفسا فاخرا ومطل من اعلى قمم ابها وفرصةٌ استثنائية للتعرف على ما في منطقة عسير من غنى طبيعي وبيئي

حيث يمكنكم رفقة من تحبون أن تعيشوا أجواءٍ من الترفيه ومشاهدة العروض الفنية المتنوعة، وتناول ألذ الوجبات والمشروبات التي تقدمها أفخم المطاعم والمقاهي.

أجواء عسير الخلابة - المصدر هيئة تطوير منطقة عسير

أبها قالا

على مدار 24 ساعة في مدينة السحر والجمال يمكنكم الاستمتاع بإطلالة سياحية نموذجية في "عين أبها" تتجاوز مساحتها الإجمالية نحو ٢٢٠٠٠ متر مربع يشـرف على مدينة أبها بإطلالة بانورامية شرقية فريدة ذات الطبيعة الخلابة.

حيث يمكنكم الاستمتاع بالتقاط أجمل الصور رفقة من تحبون في أبها قالا الساحرة والتقاط أنفاسا خلابة في أحضان الطبيعة البكر لأبها البهية.

سير

يعد هذا المشروع احدى مناطق موسم عسير 2023 حيث يهدف الى توفير وجهه تتميز بتجربة مختلقة ومميزة مليئة بأنشطة الاكتشاف والاثارة عبر برنامج ترفيهي رياضي متكامل يستهدف فئة العوائل والشباب.

حيث يمكنكم الاستمتاع بتجارب ترفيهية مميزة لجميع أفراد الأسرة في واحدة من أمتع التجارب الترفيهية التي يقدمها موسم صيف عسير 2023.

قرية بن عضوان التراثية

قرية بن عضوان التراثية" في شمال مدينة أبها، وتحديداً بمركز بيحان في بللحمر، حيث تعتبر أحد أبرز الوجهات السياحية للزوار والوفود السياحية".

حيث يقدم محمد بن عضوان الأحمري تجربة فريدة في قمة جبال السروات وعلى ارتفاع يزيد عن 2700 متر فوق سطح البحر بمساحة 30 ألف متر مربع كمشروع سياحي ترفيهي تراثي عملاق. تجربة مزرعة الفراولة -ركن فعاليات للأطفال - تجربة العسل- المتاجر والبازارات- مقاهي -صوتيات واضاءات.

تجربة موسيقية فاتنة

وإذا كنتم من عشاق الموسيقى والأغاني المميزة في أجواء عسير البهية يمكنكم حجز تذكرتكم لحفل الفنان ماجد المهندس المقبل في 13 يوليو.

حيث يقدم الفنان ماجد المهندس في حفلته التي ستقام في ممشى المحاله ضمن حفلات موسم صيف عسير مجموعة من أجمل أغانيه المميزة في تجربة فنية ساحرة بامتياز.

وعروض شعبية مميزة بانتظار الزوار

قرية المفتاحة

تعتبر قرية المفتاحة واحدة من أهم الوجهات التراثية والثقافية في موسم عسير 2023 ويمكن الوصول بكل سهولة لها حيث تقع القرية على طريق الملك خالد في منطقة عسير بأبها.

ويحرص عشاق الفنون والتراث على زيارة تلك القرية من أجل التمتع بالتجارب الثقافية والإبداعية التي تقدمها القرية والتي تضمن تجارب تراثية وتشكيلية وحرف وصناعات يدوية ساحرة.

وتعكس قرية المفتاحة الساحرة التراث والثقافة الأصيلة لمنطقة عسير عبر تصميم معماري يأسر القلوب على الطراز المعماري العسيري المميز.

كما تضم القرية عدداً من الأعمال التشكيلية لنخبة من فناني المنطقة التشكيلين، الذي جعلوا من جدارياتهم في أروقة القرية عناصر جذب تحكي لزائرها عمق الارتباط الثقافي والفني بمنطقة عسير وإنسانها.

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في قرية المفتاحة للفنون تجربة زيارة مسرح المفتاحة، الذي يعد أكبر مسرح مغلق في الشرق الأوسط، الذي يتسع لأكثر من 3500 شخص، واستخدمت فيه أحدث التقنيات الصوتية والمرئية