دليلك لرحلة لا تنسى في تبوك.. 24 ساعة من المتعة والترفيه

دليلك لرحلة لا تنسى في تبوك.. 24 ساعة من المتعة والترفيه

محمد حسين

تعد تبوك وجهة سياحية متنامية، مع أسواقها العامرة، وشواطئها الساحرة برمالها البيضاء، وجزرها النقية، والشعاب المرجانية الساحرة التي تزيد من جمال تجربة زيارتها. ومن أجل أن تستمع بتجربة سياحية لا تنسى أضف الطعام إلى هذه المعادلة وستحصل على وجهة سياحية ممتعة بامتياز في واحدة من اجمل المدن السعودية.

وتتسم المطاعم في مدينة تبوك الساحرة بتنوعها وخياراتها الشهية، فسواء كنت ترغب في وجبة ممتعة من الأرز والسمك، أو تحتاج إلى كوب من القهوة المتميزة، فمن المؤكد أن هذه القائمة من المطاعم المحلية في تبوك ستلبي رغباتك لكي تستمتع بوجبة لا تنسى وتجربة لا مثيل لها رفقة من تحبون.

كل ما عليكم فعله هو أن تعدوا العدة من أجل قضاء إجازة سعيدة في عطلة نهاية الأسبوع أو حتى في العطلة الصيفية من أجل أن تتمتع برحلة لا مثيل لها في تبوك الساحرة.

وفي هذا التقرير نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من المطاعم والمقاهي والوجهات السياحية المميزة التي تقدم لكم خيارات شهية ومتنوعة لتناول طعام الغداء أو حتى العشاء في تبوك الفاتنة حيث سنطلعكم على عدد من المطاعم والوجهات السياحية التي يجب عليكم زيارتها عند قدومكم لتبوك الخلابة لتتمتعوا بوجبات شهية وذكريات لا تنسى رفقة عائلتكم الصغيرة ومن تحبون.

وادي الديسة

وادي الديسة يعد واحد من أشهر الأودية في المملكة بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة التي تنتشر في أرجاء الوادي.

وتعددت الأسماء التي أطلقها على المواطنون على الوادي الخلاب ونذكر منها وادي قرار وكذلك وادي الحبق بالإضافة لوادي دامة ووادي ثمار النبق، لكن تنوع الأسماء جاء ليؤكد عشق السعوديين لهذا الوادي الساحر والغني بطبيعته المميزة.

ويعتبر زوار وادي الديسة أحد أفضل الوجهات السياحية في السعودية لمحبي للاسترخاء والهدوء والبعد بشكل تام عن ضوضاء المدينة وصخبها.

 ويقع الوادي الساحر في جنوب مدينة تبوك وتحديدا على بعد 220 كيلومتر من المدينة السعودية حيث يكسو الوادي المساحات الخضراء الشاسعة.

والنخيل يزيد من بهاء الصورة  في وادي الديسة

جندوفلي

يعد أحد أشهر المطاعم على الإطلاق في تبوك الخلابة بل يعتبره البعض أفضل مطعم مأكولات بحرية في تبوك بسبب تنوع خياراتها وتصميمه المميزة حيث يقدم مطعم جندوفلي مجموعة واسعة من الأسماك المحلية والروبيان والكركند. كما يشتهر بطبق الصيادية اللذيذ، وحساء المأكولات البحرية، وأطباق المأكولات البحرية المشكلة إلى جانب قائمة كبيرة من مشاوي المأكولات البحرية.

القرية التراثية

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بأطباق تبوك المحلية، فهذا المطعم مناسب لكي حيث تحظين بتجربة فريدة مع أشهى الأطباق التراثية الأصيلة حيث تقدم القرية التراثية المأكولات السعودية التقليدية مثل الكبسة والمندي والمظبي في أجواء وديكورات مميزة تمتزج بجمالها مع لذة الطعام لتحصل على تجربة ممتعة متكاملة.

دون كافيه

وفي دون كافيه يمكنك الاستمتاع بتجربة خاصة وفريدة من نوعها حيث يعتبر المقهى أحد أفضل المقاهي في تبوك.

يمكنكم تناول كوباً من القهوة والاستمتاع بالتصميمات الداخلية الهادئة أو جربي المقاعد الخارجية في دون كافيه.

يحتوي هذا المقهى على مجموعة واسعة ومتنوعة من القهوة والحلويات، فهناك شيء يناسب ذائقة كل شخص.

قلعة تبوك الفاتنة - المصدر واس

قلعة تبوك

 تقف قلعة تبوك شامخة كأحد أهم المعالم والشواهد التاريخية بالمنطقة لارتباط مكانها بالموقع الذي أقام فيه رسولنا الكريم - صلى الله عليه وسلم- في أثناء غزوة تبوك

وتعد القلعة الأثرية إحدى محطات طريق الحج الشامي الذي يربط بين الشام والمدينة المنورة، ويتكون من قلاع ومحطات تبدأ من الحدود الأردنية حتى المدينة المنورة، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام ٩٧٦هـ ومن ثم أعيد ترميمها في عام ١٠٦٤هـ ، وفي عام ١٢٥٩هـ أعيد ترميمها وتجديدها بالكامل مرة أخرى، وقد وضع بمحراب المسجد نقش خاص بهذه الذكرى، ثم جُددت القلعة في عام ١٣٧٠ هـ وأجريت عليها ترميمات شاملة عام ١٤١٣هـ من قِبل وكالة الآثار والمتاحف بوزارة المعارف سابقاً.

وكان للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دور مهم في تجديد القلعة وتأهيلها عام 1434هـ، لتصبح الآن متحف قلعة تبوك الأثرية، وتضم العديد من القطع الأثرية والتراثية المعروضة، ومفتوحة لاستقبال الزوار على مدار الأسبوع.

مقهى وصالة مس دانة

مقهى صغير وأنيق في تبوك، يقدم مزيجاً من الأطباق العالمية والحلويات اللذيذة والمشروبات المنعشة التي تجعلك تتخلصين من حرارة الطقس في فصل الصيف

 يشتهر مقهى وصالة مس دانة بفطيرة التفاح الخاصة بهم فلا تفوتي تجربتها لأنها تستحق الاستمتاع بكل قطعة منها.

مقهى يارد

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة خاصة وفريدة من نوعه تبوك الساحرة مع قائمة جذابة وديكور خشبي ريفي جميل، فإن مقهى يارد مريح للغاية ويقدم تجربة قهوة لا تنسى.

كما تجدر الإشارة لأنهم يستخدمون في يارد تقنيات متنوعة لتحميص وتخمير وصنع القهوة لذا فإنه مكان جدير بالتجربة أثناء زيارتك القادمة إلى تبوك.

شاطئ شرم الجزي - المصدر واس

صحراء حسمى

تُضفي صحراء "حسمى" برمالها الحمراء وجبالها الرملية في الجهة الشمالية الغربية من منطقة تبوك جمالاً طبيعيًا وبُعدًا جيولوجيًا لهذه الصحراء التي تنتشر فيها الجبال الحاضرة في سجل التاريخ وتُعد "حسمى" منذ الأزل ، محطة على طريق التجارة القديم من وإلى جزيرة العرب ومرت بها القوافل والركبان على امتداد الحضارات الإنسانية المتتالية، وهذا ما يفسر تنوع وكثرة النقوش الأثرية على صخور جبالها الشاهقة

وتحتضن "حسمى" بين طياتها الكثير من الكتابات والنقوش، التي تدل على ما تضمه هذه المنطقة من إرث تاريخي ذي أهمية للباحثين في أسبار التاريخ وتطور اللغة العربية

وكان في الموقع السبق في اكتشاف بعض النقوش العربية عرفت فيما بعد باللهجة الحسمائية وهي لهجة عربية شبيهة باللهجة النبطية وتُعد أول كتابة عربية ترتبط فيها الحروف ببعضها كما الخط الكوفي، ويشبه الحرف الحسمائي الحرف الصفائي إلا أنه متميز عنه بموقعه وتاريخه ، كما تحمل تلك الشواهد الموغلة في القدم إرثاً يستنطق جانباً من تاريخ جزيرة العرب ولغتها الخالدة.

مطعم فارس ستيك هاوس

مطعم فارس ستيك هاوس

يقع على شارع الأمير سلطان مباشرة وهو مطعم تركي ذو طابع سعودي وهو مناسب جداً للعائلات والمجموعات للاستمتاع بشرائح اللحم المطبوخة حسب رغبتك.

يمكنك تجربة طبق ستيك على ستيك، والذي هو عبارة عن أسياخ خشبية من قطع لحم طرية بشكل مذهل من الواغيو البقري.

شاطئ شرم الجزي

يعتبر شاطئ شرم الجزي الوجهة الأمثل لعشاق البحر والاستجمام بعيدا عن ضجيج المدن وصخب الحياة فيها، ويعد الشاطئ أحد الوجهات البحرية البكر في المملكة خصوصا في عيد الأضحى المبارك حيث يقع شاطئ شرم الجزي في جنوب محافظة ضباء على سواحل منطقة تبوك ويعتبر أحد أهم الوجهات التي يحرص الزوار على زيارتها.

شاطئ شرم الجزي الواقع جنوب محافظة ضباء، أحد أكثر الشواطئ جمالاً على سواحل منطقة تبوك يتميز بواجهته البحرية المعروفة بنقاء المياه وسكونها

شاطئ شرم الجزي وتجربة ساحرة في تبوك