توم كروز

تعرفوا على أشهر أماكن تصوير سلسلة "Mission Impossible"..بالصور

سما جابر

سلسلة أفلام "Mission Impossible" للنجم العالمي توم كروز تعتبر واحدة من أشهر سلاسل الأفلام إبهارًا ونجاحًا، بسبب احداثها الاستثنائية ومشاهد الأكشن التي تم تنفيذها بنجاح باهر، جعل الجمهور متحمسًا دائمًا لمشاهدة الأجزاء الجديدة من السلسلة في كل مرة، وبالإضافة إلى الأحداث المشوقة ونجوم الأفلام، ساهمت أيضًا المواقع المميزة التي تم تصوير الفيلم فيها؛ بنجاحه أكثر، وجعل الجمهور يتمنى زيارة هذه الأماكن بسبب ظهورها بشكل مختلف في أفلام السلسلة.

"Mission Impossible" في الإمارات 

أحد أفلام سلسلة "Mission Impossible" وتحديدًا فيلم "Mission: Impossible - Ghost Protocol"، تم تصوير بعض من أحداثه المهمة التي كانت مؤثرة في سياق الفيلم؛ في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قدم النجم العالمي توم كروز، بعض المشاهد الخطرة بنفسه، ومن أهمها عندما قرر تسلق برج خليفة في مدينة دبي.

كما حرص توم كروز على التقاط صورة تذكارية خلال الكواليس، وظهر فيها وهو يجلس على قمة البرج الأعلى في العالم، ونالت تلك الصورة وقت نشرها تفاعل وإعجاب قطاع كبير من الجمهور.

تر
توم كروز وهو يجلس على قمة برج خليفة الأعلى في العالم، ونالت تلك الصورة وقت نشرها تفاعل وإعجاب قطاع كبير من الجمهور.

أما الفيلم المقبل من السلسلة الذي سوف يأتي بعنوان "Mission: Impossible 7 – Dead Reckoning Part One"، ومن المقرر طرحه في شهر يوليو المقبل؛ فقد تم تصوير جزء من أحداثه في أبو ظبي حيث تضمنت المشاهد بناء قرية عربية في قلب الصحراء، بالإضافة إلى العديد من مواقع التصوير في مبنى مطار أبو ظبي الدولي الجديد.

وتقع دولة الإمارات في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي، ولها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عمان

توم كروز في المغرب 

أحد أفلام سلسلة "Mission Impossible"، تم تصوير بعض من مشاهدها في المغرب، وكانت تلك المشاهد عبارة عن مطاردات قد تم اختيار أماكن محددة لتصويرها، وشهدت كذلك تلك المشاهد إطلاق النار في الطريق الرابط بين مراكش وأكادير الذي توقفت تماما عن الحركة بسبب أعمال التصوير السينمائي هناك وقتها لمدة أسبوعين.

وتقع المغرب في أقصى غرب شمال إفريقيا، وعاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء؛ وتطل على البحر المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، وتحدها الجزائر شرقًا

وتضم المغرب عددًا من مواقع التراث العالمي تم اختيارها من طرف اليونسكو لأهميتها الثقافية، ومنها الموقع الأثري لوليلي، المدينة القديمة لمكناس، قصبة أيت بن حدو، المدينة القديمة للصويرة، المدينة القديمة لفاس، المدينة القديمة لمراكش، المدينة القديمة لتطوان، المدينة القديمة للجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الحديثة والمدينة القديمة للرباط

ل
النجم توم كروز خلال تصوير الفيلم في شوارع المغرب 

"Mission Impossible" في فيينا 

كانت مدينة فيينا بالنمسا، من بين المدن التي شهدت تصوير أحد أفلام "المهمة المستحيلة" وتحديدًا فيلم "Mission: Impossible – Rogue Nation"، حيث ظهرت ضمن أحداث الفيلم قاعة دار أوبرا فيينا الشهيرة، التي يقام فيها العديد من العروض الفنية المبهرة.

ومن المعروف أن فيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وسميت بهذا تطويرا عن اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا) ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل، ويبلغ عدد سكان فيينا حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي.

تتميز فيينا بغنى ثقافي وفني كبير بفضل الإرث الإمبراطوري وكذلك الحركات الفنية الجديدة التي ظهرت في مطلع القرن مثل الأرت نوفو أو الفن الحديث، وفيها الكثير من المعالم التاريخية والمعمارية والفنية المهمة.

ل
توم كروز في ظهور سابق 

توم كروز يواصل مشاهد الأكشن في إيطاليا

خلال فيلم "Mission Impossible: Lybra"، قام النجم العالمي توم كروز بتصوير بعض المشاهد الخطرة بنفسه، في فينيسا بإيطاليا، وظهر في بعض الصور من الكواليس وهو يقوم بتلك المشاهد التي أظهرت بعض المعالم الشهيرة هناك.

تر
توم كروز في إيطاليا 

ومن المعروف أن مدينة فينيسيا أو البندقية أكبر مدينة بالإقليم من حيث عدد السكان والمساحة، ويقدر عدد سكانها 271 ألف نسمة، وتتكون المدينة من جزئين منفصلين وهما الوسط (الذي يحتوى على بحيرة تحمل نفس الاسم) وميسترى والمنطقة اليابسة، والمدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور وتطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالاً في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. 

ل
توم كروز يصور أحد المشاهد في فينيسا

المهمة المستحيلة في الهند 

من بين المدن التي تم تصوير فيها فيلم "Mission: Impossible – Ghost Protocol"، كانت مدينة مومباي بالهند، حيث ظهرت في بعض المشاهد العديد من المعالم السياحية والمطاعم.

وتعتبر مومباي هي عاصمة ولاية ماهاراشترا، وتُعد أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الهند بعدها دلهي وفقًا للأمم المتحدة، وسابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في العالم ويبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة. وكانت المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الهند وفقًا للتعداد السكاني للحكومة الهندية لعام 2011 حيث قدر عدد سكانها بـ 12.5 نسمة في نطاق بلدية مومباي الكبرى.

ل
توم كروز خلال تواجده في مومباي 

الصور من حساب سلسة الأفلام على فيسبوك وAFP.