فرصة للفوز برحلة إلى ليخ زورس في النمسا

فرصة للفوز برحلة إلى ليخ زورس في النمسا: وجهة مثالية لأنشطة رائعة  

لا شك أن النمسا تتضمن وجهات سياحية رائعة تناسب كافة الأذواق، لكن تحديدًا في ليخ زورس بمنطقة جبال الألب سيكون من السهل أن تتجاوز العطلة توقعاتك. والآن حان الوقت لفرصة الفوز برحلة إلى هذه المنطقة الرائعة وقضاء 3 ليالي في فندق Hotel Post Lech ذات النجوم الخمس والذي يشكل جزءً من Relais & Chateaux.

في منطقة ليخ زوس يمكنك اختبار الثقافة والفنون المميزة في مكان تجتمع فيه كل ما تقدمه الطبيعة إذ يحب زوار هذه المنطقة التجارب المتوفرة وتنوعها، بدءاً من المعارض الفنية إلى البرامج الفلسفية والأحداث الموسيقية والتي تحوّل كامل القرية في بعض الأحيان إلى قاعة رقص. وخير مثال على ذلك هو مهرجان ليخ الكلاسيكي والذي تم تنظيمه بنجاح على مدار تسع سنوات متتالية ما جعله أحد الفعاليات الصيفية الثابتة على جدول فعاليات المنطقة وهو الآن أحد أنجح سلاسل الحفلات الموسيقية في ولاية فورارلبيرغ. يتم تنظيم هذا الحدث خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، ويجتمع فيه الموسيقيون العالميون من أشهر فرق الأوركسترا الأوروبية والعازفون المستقلّون كي يقدموا عروضاً تُسعِد الحضور.

الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl
الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl

عروض مميزة على مدار العام

يشعر جميع زوار سكاي سبيس – ليخ بالبهجة بغض النظر عن تاريخ الزيارة، ففيه يجتمع الفن المعاصر مع الإطلالات الخلابة بأسلوب فريد. يُبهر هذا العمل الفني الذي قام بتصميمه الفنان الأمريكي جيمس توريل (وُلد في عام 1943) جميع روّاده سواء أكانوا من ذوّاقة الفن أو خبرائه أو حتى مجرد زائرين. يقع سكاي سبيس – ليخ على ارتفاع 1780 متراً فوق سطح البحر قرب منتجع التزلج الفاخر أوبرليخ، ما يجعل الوصول إليه أمراً في غاية السهولة، لكن بنفس الوقت فإن ارتفاعه يجعل منه وجهة الباحثين عن الهدوء بعيداً عن متاعب الحياة اليومية. يوفر هذا البناء الذي يقع القسم الأكبر منه تحت الأرض إحدى أجمل الإطلالات على أفق السماء من خلال نافذة بيضاوية الشكل. وإن صادف وكان بناء هذا العمل الفني مغلقاً بسبب الطقس السيء فإن النظر باتجاهه يولّد تجربة بصريّة مميزة حيث يبدو وكأن المكان قد تلاشى نتيجة انعكاس الضوء الخاص وهو ما يُعرف بتأثير "غانزفيلد".

الاستجمام غابات ليخ زويرس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl
الاستجمام غابات ليخ زويرس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl

قرية الذواقة العالميّة

تُعتبر ليخ زورس أم أرلبيرغ وجهة مثالية للرياضات الشتوية، فردوساً للاستمتاع بفصل الصيف، وقُبلة للذواقة الذين يفضلون تجارب العشاء الفاخرة. دللت "قرية الذواقة العالميّة" لسنوات طويلة ضيوفها بما تقدمه من فنون الطهي. وتكمن جاذبيتها الخاصة في الطريقة التي تجمع فيها بين المنتجات الإقليمية والعالمية العالية الجودة لإعداد أطباق مميزة وفريدة. على الرغم من وجود منطقة ليخ زورس للعطلات في أعالي جبال ولاية فورالبيرغ مع عدد سكان 1,610 نسمة فقط، فإن فيها أعلى تركيز للمطاعم الحائزة على وسوم غالوت ميلاو (54 وسم) في العالم، وبذلك فهي تنافس أكبر مدن العالم من هذه الناحية. مع هذه الميّزة، فإن ليخ زورس تُعتبر وجهة لعشاق الرياضات الشتوية والمأكولات الشهية، وفيها يتمتع كبار الطهاة في الفنادق ببراعة لا تُضاهى في تنسيق المأكولات العالمية مع الأطباق الإقليمية.

الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl
الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl

الغولف في ليخ زورس

ستثير البيانات الخاصة بأعلى ملعب غولف في النمسا اهتمام محبي هذه الرياضة، فهو يقع على ارتفاع 1,500 متر فوق سطح البحر ويضم 9 حفر مع تصنيف 66 بار. على امتداد نهر ليخ الخلاب، يمكن لجميع الضيوف من مختلف المستويات أن يمارسوا هوايتهم الخاصة ويحسّنوا من مستوياتهم عبر الاستمتاع باللعب أو منافسة اللاعبين الآخرين. بالنسبة للأخيرة، فإن أفضل فرصة للقيام بذلك تتجلى في كأس الغولف "غوينغ فور غولد" والذي سيُقام في سبتمبر 2023. افتتح ملعب الغولف هذا أبوابه عام 2016 في وادي تسوغيرتال، وقد تحوّل الآن إلى نقطة جذب للعديد من السيّاح القادمين إلى ليخ زورس خلال أشهر الصيف. يمتد ملعب الغولف جوار نهر ليخ، وفيه يمكن للاعبين الانتقال من حفرة غولف إلى أخرى والاستمتاع بمشاهد جبال الألب الخلابة. تمتزج الطبيعة والرياضة معاً في منطقة العطلات هذه، ففيها قد تتسنى لك فرصة لمح حيوانات المرموط، النسور الذهبية وغيرها من الحيوانات التي تمثّل جبال الألب. إضافة إلى كل ما سبق، فإن ملعب الغولف هذا يقدّم للاعبين فرصة استخدام جميع أنواع التقنيات.

الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl
الصيف في ليخ زورس | © Lech Zuers Tourismus / Daniel Zangerl

خيارات لا حصر لها!

يُعتبر الحصول على بطاقة ليخ، التي تتوافر من 14 يونيو وحتى 03 أكتوبر 2023، أمراً أساسيّاً للعائلات. توفر البطاقة برامج أسبوعية متنوعة إلى جانب منح حامليها فرصة استخدام خمسة خطوط عربات الكابل "التلفريك" بشكل مجاني. من ضمن هذه البرامج نزهات مع سمات خاصة تتنوع بين تلك الموجّهة لاكتشاف الأعشاب أو التي تكون صُحبة مرشد على دراجات كهربائية أو حتى نزهات لمشاهدة غروب الشمس. وبالإضافة إلى النزهات ذات الطابع الخاص فإن بطاقة ليخ تتضمن أيضاً برنامج مغامرات أسبوعي للأطفال، والذي يقدم نشاطين مدهشين كل يوم، نذكر منها على سبيل المثال نزهة على درب أرلينتسابيرفيغ مع دورة تعليمية على القوس والنشاب بحث تكون فيه الأهداف دمىَ ثلاثية الأبعاد، زيارة إلى حديقة موكسيلهوف للحيوانات الأليفة والتي تقع في أوبرليخ، التجديف بالقوارب المخصصة للأطفال في نهر متدفق وقضاء يوم ممتع في مخيم الغابة في وادي تسوغيرتال. يوفر "برنامج المغامرات العائلية" إمكانية خوض مغامرة التجديف بقيادة مرشدين من أرلبيرغ ألبن أيام السبوت، وفرصة تسلق جبل روفيكوف أيام الآحاد ما يمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تنبسط في جميع الاتجاهات. هذا ويمكن باستخدام البطاقة دخول متحف ليخ، الاستمتاع بيوم واحد في أكادمية الغولف، الدخول لبركة سباحة الغابة التي تمتاز بموقعها الجميل وإمكانية السفر المجاني على متن باص ليخ المحلي. تتوافر بطاقة ليخ ليلة واحدة على الأقل بسعر 33 يورو ولحد أقصى لمدة 21 يوماً بسعر 117 يورو. البطاقة مجانية للأطفال دون سن 14 عاماً، وهنالك حسم خاص بقيمة 30 بالمئة لكبار السن.

آخر صيحات الموضة

يُعتبر متجر شترولز للملابس الرياضية والأزياء أكثر المتاجر تميّزا في منطقة أرلبيرغ، حيث يحضر آخر صيحات الموضة في العالم من عروض الأزياء العالميّة إلى ليخ. يقدم الفريق المتخصص في مجال الأزياء المشورة للمتسوقين في أجواء أنيقة ومضيافة تمتد على سبعة طوابق، وتشمل قائمتهم على الملابس الضرورية إلى جانب أبرز صيحات الموسم والتي يقدمونها بناء على رغبة الزبون. ونتيجة لتجربة التسوق المميزة التي يوفرها المتجر، فقد انتشر مصطلح خاص به مستوحى من اسمه وهو "شترولزينغ"، ففيه ستكتشف آحدث صيحات الموسم المُذهلة بينما تستمتع بأفضل خدمة عملاء متوافرة في منطقة أرلبيرغ.

 

إن أردتم الحصول على لمحة مُسبقة عن التجربة التي تنتظرك في أحياء وشوارع ليخ زورس أم ألبيرغ، فيمكنك زيارة الرابط التالي : https://www.lechzuers.com/en/culture-and-lifestyle/shops

لا تفوتوا فرصة الفوز برحلة إلى هذه المنطقة الرائعة وقضاء 3 ليالي في فندق Hotel Post Lech ذات النجوم الخمس والذي يشكل جزءً من Relais & Chateaux.