خيارات ترفيهية ساحرة للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52

خيارات ترفيهية ساحرة للاحتفال بعيد الاتحاد الـ52

محمد حسين

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة لزوارها من مختلف الأعمار تجارب ترفيهية وسياحية مميزة على مدار العام وبطريقة تجعل منها واحدة من أفضل دول العالم التي تتسم بالتنوع السياحي.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بالتجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في الإمارات في عيد الاتحاد الـ52.

وتحافظ دولة الإمارات على صدارة الوجهات السياحية الإقليمية المفضلة، خصوصاً في فترة المناسبات والأعياد لتوفر للعديد من عشاق السياحة تجربة لا تنسى في عيد الاتحاد الـ52. 

وتثير الخيارات المتعددة من مناطق الجذب ذات السمعة العالمية اهتمام الراغبين في الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي في أماكن استثنائية، وتشمل القائمة العديد من الفعاليات ومناطق الجذب الرئيسية في مختلف مدن الدولة وهنا استعراض لأبرزها.

زيارة المعالم الأيقونية

تشكل المعالم الأيقونية الفريدة أحد أبرز مناطق الجذب في عيد الاتحاد الـ52  لما تتضمنه من توثيق فريد للحظات الفرح في وما يضمنه تفرد تلك المعالم كجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، أو أعلى قمة في برج خليفة، أو حتى تجربة فريدة من على قمة جبل جيس، وغيرها العديد.

وتضيف الإمارات بشكل متواصل معالم إضافية لقائمتها الجذابة من المناطق والمعالم الاستثنائية كأكبر مركز تجاري، وأطول بناء، وأطول فندق، وقائمة من التحف المعمارية كمتحفي اللوفر والمستقبل.

كما يمكنكم في عيد الاتحاد الـ52 الاستمتاع بتجربة مميزة في سكاي فيوز دبي التي تقع على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

ويمكنكم في حي الفهيدي التاريخي الاستمتاع بتجربة مميزة في تلك الوجهة المميزة حيث تتعرفوا على نمط الحياة التقليدية الذي كان سائداً في دبي منذ منتصف القرن التاسع عشر من خلال زيارة حيّ الفهيدي التاريخي. يقع هذا الحي على طول خور دبي ويُعتبر أحد أبرز المواقع التراثية في المدينة.

بُنيت أبراج الرياح التقليدية من الحجر المرجاني، وخشب الساج، والجص، وخشب الصندل وجذوع النخيل وهي لا تمثّل سوى جزءاً بسيطاً من تاريخ حي الفهيدي. ويروي كلّ مسار وممر في هذا الحي قصصاً تعود إلى الحقبة التي سبقت اتحاد الإمارات السبعة.

تجربة تسوق فريدة

ولا يمكن تجاهل سحر التمتع بتجربة التسوق في دولة الإمارات باعتبارها من أهم وأكثر تجارب التسوق متعة واكتمالاً، حيث تنوع خيارات التسوق بين الحديث والقديم والأسواق المفتوحة والمغلقة، وما تتضمنه من أجواء احتفالية وخيارات تسليه خصوصا في اليوم الوطني الإماراتي إضافة إلى ثراء فريد في قائمة المطاعم العالمية التي توفرها تلك المراكز.

حيث يمكنكم الاستمتاع بتجربة مميزة للتسوق في دبي مول الذي يعد من أكبر المراكز التجارية في العالم ويضمّ مرافق ترفيهية رائعة للعائلات وأكثر من 1200 متجر عادي ومتعدد الأقسام

حيث يمكنك أن تجدين أرقى الأزياء في "فاشن أفنيو" وأجمل الأحذية في "ليڤل شوز" الذي يضمّ متاجرا لعلامات تجارية عالمية.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد أو قضاء أجمل الأوقات برفقة أطفالك مع تجارب شيّقة في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية في عيد الاتحاد الـ52 

سيتي ووك
سيتي ووك

كما يمكنكم امضاء تجربة ممتعة للتسوق في مول الإمارات الذي يضم مجموعة واسعة من المتاجر المختصة بالأزياء والإلكترونيات ومتاجر متعددة الأقسام لعلامات تجارية عالمية، بالإضافة إلى مجموعات حصرية للمصمّمين في قبة الأزياء الراقية.

كما يشمل عدداً كبيراً من المطاعم حيث يمكن للمتسوقين تناول وجبة خفيفة أو شرب فنجان قهوة بعد يومٍ طويل من التسوق. يشمل المول أيضاً حلبة "سكي دبي" التي تتيح للزائرين اختبار تجربة التزلج في منطقة داخلية، فضلاً عن وجهة "ماجيك بلانيت" الشهيرة حيث يمضي الأطفال أجمل الأوقات.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة في سيتي ووك الذي يقع بين وسط مدينة دبي و"جميرا بيتش" ويطلّ على برج خليفة حيث يقدّم لزواره تجربة تسوّق على الطراز الأوروبي في عيد الاتحاد الـ52 

يمكنك أن تجدين في هذا المركز التجاري الأزياء الملائمة لكافة الإطلالات والاستمتاع بأشهى المأكولات أو مشاهدة فيلمك المفضّل في السينما أو اختيار نشاطات ترفيهية أخرى مميزة.

مناطق الجذب الطبيعية

دخلت مناطق الجذب الطبيعية بقوة على قائمة المناطق الأكثر طلباً في الإمارات، حيث تحولت مناطق كجبل جيس، وسد الرفيصة، والمبزرة، وسد حتا، وقائمة طويلة من الشواطئ، إضافة إلى خيارات الرحلات البرية والصحراوية في عيد الاتحاد الـ52.

حيث يمكنكم الاستمتاع بتسلق جبل جيس والذي يعد أعلى جبل في دولة الإمارات، وبارتفاعه البالغ 1934 متراً فوق سطح البحر، يعانق بقممه الشاهقة السحاب، ويمنح زواره إطلالة فريدة مقدّماً لهم ملاذاً مليئا بالحماس والتشويق لعشّاق المغامرات في الهواء الطلق والرحلات الاستكشافية بين أحضان الطبيعة، بعيداً عن ضجيج المدينة وضغوط الحياة.

يعتبر جبل جيس، وجهة سياحية رئيسة في إمارة رأس الخيمة، ويستقطب آلاف الزائرين من داخل دولة الإمارات وخارجها، لاعتدال درجات الحرارة على قممه على مدار السنة، كما أنه يتمتع بمرافق سياحية فريدة، أبرزها "جيس أدفينتشر بارك"، و"جيس فلايت" وهو أطول مسار انزلاقي في العالم بـ 2.83 كيلومتر، وعلى ارتفاع 1680 متراً فوق سطح البحر، إضافة إلى منتجعات وفنادق ومطاعم على ارتفاعات شاهقة.

تجربة رائعة تنتظر زوار أبوظبي
تجربة رائعة تنتظر زوار أبوظبي

كما يعتبر جبل حفيت من أهم المواقع السياحية في منطقة العين، فهو أعلى قمة جبلية في إمارة أبوظبي بارتفاع 1249 متراً، ويضم آثاراً ترجع إلى 5000 عام حيث توفر لك تلك التجربة ذكريات لا تنسى في عيد الاتحاد الـ52

وتعد الرحلة إلى قمة الجبل الشاهقة، تجربة لا تنسى صعوداً على طريق عصري وسط الصدوع الجبلية والمناظر التي تحبس الأنفاس وصولاً إلى القمة والتمتع بإطلالة بانورامية على حديقة جبل حفيت ومدينة العين المفعمة بالخضرة وبساتين النخيل.

تتمتع جبال منطقة حتا في إمارة دبي، بجمال خاص، فهي تضم كنوزاً طبيعية أخاذة، وقمماً شاهقة أعلاها قمة جبل أم النسور على ارتفاع 1300 متر.

وتضم جبال حتا منتجعات عصرية وأماكن ترفيه، ويتمتع سد حتا بشهرة كبيرة في الإمارات ويستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء الدولة، حيث يجتذب محبي الرياضات المائية مثل ركوب الدراجات المائية وقوارب "الكاياك".

أجواء مميزة للمغامرين
أجواء مميزة للمغامرين