عمرو سعد

كيف ساهمت "كينيا" في نجاح مسلسل "الأجهر"؟..إليكم كل ما تريدون معرفته عن الدولة الإفريقية الشهيرة

سما جابر

مسلسل "الأجهر" للنجم عمرو سعد والنجمة درة، يعد من بين المسلسلات البارزة التي خطفت انتباه الجمهور منذ بدء عرضه في شهر رمضان الجاري، حيث تصدر المسلسل منصات البحث أكثر من مرة، ونال إعجاب المتابعين، ليس فقط بسبب أداء نجومه وأحداثه المتسارعة، ولكن أيضًا بسبب الوجهات السياحية التي ظهرت في بعض المشاهد، وكانت بطلًا رئيسيًا للأحداث، وتحديدًا دولة كينيا.

كيف ظهرت كينيا في أحداث مسلسل "الأجهر"؟

ونادرًا ما تسلط الأعمال الدرامية الضوء على بعض الدول الإفريقية في مشاهدها، لكن في مسلسل "الأجهر" أصبحت دولة كينيا بطلًا رئيسيًا في الأحداث، وظهرت الدولة وشعبها في أكثر من مشهد مميز منذ بداية حلقات المسلسل.

غ
عمرو سعد وكواليس مسلسل الأجهر في كينيا 

مسلسل "الأجهر" شهدت أحداثه خلال الحلقات الماضية، سفر عمرو سعد الذي يجسد شخصية يوسف الأجهر؛ إلى كينيا من أجل البحث عن منجم ذهب، والتنقيب عنه بمساعدة عدد من أصدقائه، وخلال تواجده هناك يتعرض لبعض المصاعب من بينها اختطاف صديقه، وتعرضه للسطو، لكنه ينجح في تخطي تلك المصاعب والتحديات.

غ
عمرو سعد مع الأطفال في كينيا في كواليس مسلسل الأجهر 

عمرو سعد يستعرض أطرف كواليسه مع الأطفال في كينيا

وحرص عمرو سعد على مشاركة الجمهور باستمرار بصور ولقطات وثقت كواليس مسلسل "الأجهر" خلال تواجدهم في كينيا، وظهر عمرو سعد وهو يتفاعل مع عدد من الأطفال الأفارقة ويلتقط الصور التذكارية معهم، كما ظهر في مقطع فيديو آخر وهو يرقص بعفوية مع بعض الأطفال وهو المشهد الذي نال تفاعل قطاع واسع من الجمهور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

وسلط المسلسل الضوء على الطبيعة الخلابة في كينيا والغابات الرائعة ذات المنظر المتميز، والتي اعتبرها الجمهور كانت عاملًا أساسيًا في نجاح المسلسل على مدار حلقاته السابقة، كما حمست أحداث المسلسل عدد من الجمهور من أجل السفر والذهاب لكينيا واستكشاف الطبيعة والحياة البرية هناك.

بل
عمرو سعد وسط الغابات والطبيعة الخلابة في كينيا 

معلومات عن دولة كينيا 

من المعروف أن كينيا دولة في شرق إفريقيا، تمر بها الدائرة الاستوائية، تمتد على مساحة 580 367 كيلومتر مربع، وكينيا هي البلد 48 حسب المساحة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 47.6 مليون في تعداد 2019، كما أنها هي البلد السابع والعشرون حسب عدد السكان في العالم، وعاصمة كينيا وأكبر مدنها هي نيروبي، في حين أن أقدم مدنها، وثاني أكبر مدنها حاليًا، وأول عاصمة لها هي مدينة مومباسا الساحلية. مدينة كيسومو هي ثالث أكبر مدينة وأيضًا ميناء داخلي على بحيرة فيكتوريا، وتشمل المراكز الحضرية الهامة الأخرى ناكورو وإلدوريت.

غ
الطبيعة في كينيا والمناظر الخلابة

اعتبارًا من عام 2020، تعد كينيا ثالث أكبر اقتصاد في إفريقيا جنوب الصحراء بعد نيجيريا وجنوب إفريقيا، ويحدها جنوب السودان من الشمال الغربي وإثيوبيا من الشمال والصومال من الشرق وأوغندا من الغرب وتنزانيا من الجنوب والمحيط الهندي من الجنوب الشرقي.

تختلف جغرافيتها ومناخها وسكانها على نطاق واسع، بدءًا من قمم الجبال المغطاة بالثلوج الباردة مثل "باتيان، ونيليون، وقمة لينانا على جبل كينيا" مع الغابات الشاسعة المحيطة والحياة البرية والمناطق الزراعية الخصبة إلى المناخات المعتدلة في المقاطعات الغربية والوادي المتصدع والمناطق الجافة الأقل خصوبة القاحلة وشبه القاحلة والصحاري المطلقة مثل "صحراء شلبي وصحراء نيري".

ب
غابات كينيا تسيطر على مشاهد مسلسل الأجهر لعمرو سعد في رمضان 2023 

السياحة تمثل نشاطاً اقتصادياً مهماً في كينيا ويقوم آلاف السياح بزيارة كينيا كل سنة لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها، كما تسهم السياحة في الاقتصاد الكيني بأكثر مما يسهم به أي نشاط اقتصادي آخر ماعدا إنتاج وبيع البن، ويزور كينيا أكثر من 500,000 سائح سنوياً، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة الساحلية، وخصوصًا لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها أثناء رحلات السفاري. ويزيد ما تدره السياحة على البلاد على 200 مليون دولار أمريكي سنويًا، كما يوفر النشاط السياحي فرص العمل لأكثر من 40,000 كيني.

يمارس كثير من الكينيين فن نحت التماثيل وعمل الحلي وغيرها، ويقومون أيضًا بزخرفة مطابخهم، وأدواتهم المنزلية بطريقة فنية، وقد ابتكر الكينيون أيضًا رقصات ذات مستوى فني رفيع يؤدونها أثناء احتفالات الميلاد والزواج والجنائز.

غ
الحياة البرية في كينيا 

معلومات عن مسلسل "الأجهر"

الجدير بالذكر أن مسلسل "الأجهر" تدور أحداثه حول اتهام يوسف ظلمًا بقتل والدته، وبعد هروبه تتشابك حياته مع حياة الصائغ سعداوي، الذي يساعده أن يغير هويته ويصبح مصطفى الأجهر، لكن الأخير لا يتوقف عن البحث عن إخوته والسعي لمعرفة قاتل والدته وكشف الغموض المحيط بماضيه.

غ
عمرو سعد مع الأطفال في كينيا 

المسلسل من بطولة عمرو سعد ودرة وسيد رجب وخالد زكي وناهد السباعي وسارة سلامة وعارفة عبد الرسول وأحمد صفوت وأحمد مجدي ونور النبوي ومصطفى أبو سريع وعمرو عبد الجليل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

الصور من حساب عمرو سعد على انستجرام وAFP.