دليلك لتجربة إفطار ساحرة في إكسبو دبي

دليلك لتجربة إفطار ساحرة في إكسبو دبي

محمد حسين

أعلنت مدينة إكسبو دبي عن مواصلة استقطاب حيّ رمضان لعددٍ كبير من الزوار خلال شهر رمضان الكريم، ويبدأ الزوار بالتوافد إلى المدينة قبل الإفطار للاستمتاع بالأجواء الرمضانية والتجول في سوق حيّ رمضان، ثم متابعة مدفع الإفطار بالقرب من ساحة الوصل قبل التوجه لتناول الإفطار في المطاعم ومنافذ الطعام المنتشرة في أنحاء المدينة.

تجربة مميزة للإفطار في دبي

وتشهد موائد الإفطار الجماعي بشكلٍ خاص إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات، حيث أعدت فعالية حي رمضان مائدتي إفطار بتجربتين متميزتين ومختلفتين

حيث تقدم مائدة إفطار "شلالات إكسبو"، التي يشرف عليها فندق العنوان "The Adress"، تجربة تناول طعام وسط الشلالات تتيح مشاهدة العرض المائي والضوئي الممتع، بالإضافة إلى عروض للعزف المنفرد على الناي أو آلة القانون الموسيقية، لتضع الزوار في أجواء ساحرة وتجربة إفطار استثنائية.

بينما تقدم مائدة الإفطار الجماعي في منطقة "التنقل" تجربة فريدة تتمثل في تناول طعام الإفطار على مائدة مشتركة للزوار، بحيث يجلس الجميع معاً على مائدة طويلة تحاكي إفطار عائلة كبيرة

أجواء ممتعة تنتظر الكل

حي رمضان

ويقدم "حي رمضان" العديد مع الأنشطة الترفيهية للعائلات والأطفال، كما تقدم مائدة الإفطار الرمضانية عدداً من الأطباق المحلية والعالمية .

فعاليات "حيّ رمضان" التي تنظمها مدينة إكسبو دبي تتيح للزوار عيش أجواء مميزة مستوحاة من تقاليد رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم

الأجواء في حي رمضان تنشر الفرح والسرور في قلوب الصغار والكبار من خلال تجارب مميزة وفعاليات ترسخ قيم التواصل والتعاون والمودة بين الكبار والصغار.

حيّ رمضان في مدينة إكسبو دبي يجمع الناس من مجتمعات متنوعة في الشهر الكريم حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع ببعض أشهر تقاليد رمضان الجميلة من كل أنحاء العالم في وجهة واحدة.

تجارب رمضان حول العالم

ويمكن للأطفال والكبار الاحتفال بجمال الثقافات من جميع أنحاء العالم لأكثر من 50 يومًا ، من خلال تجربة أطعمتهم وعطورهم وتقاليدهم الأصيلة، والاستمتاع برحلة ثقافية، و تبادل الخبرات الفريدة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، والتعرف على المأكولات الإقليمية وفن الطهي الدولي والأطعمة الشعبية اللذيذة، كما سيتم تخصيص أماكن مميزة للزوار للإفطار والسحور مع العائلة والأصحاب.

ويصحب "حيّ رمضان" الزوار في رحلة عبر العالم الإسلامي، تتضمن أماكن مخصصة للباعة المتجولين وأطعمة متنوعة تجسد متعة الإفطار وتتيح مشاركة وجبة الإفطار أو السحور مع العائلة والأصحاب

كما يمكن للمصلين أداء صلاة العشاء والتراويح في المصلى المخصص وبعدها يمكن مشاهدة الحكواتي والاستماع إلى قصصه الشعبية ومن ثم مشاهدة المسحراتي في أرجاء مدينة إكسبو دبي

سحر خاص لإكسبو دبي في رمضان.

وتحولت ساحة الوصل إلى حديقة مليئة بالأزهار تقدم عروضا حية كل مساء، بما في ذلك مزيج موسيقي وأناشيد وشعر، وعرض مسرحي لأجيال المستقبل يقدمه راشد ولطيفة الشخصيتان الرسميتان لإكسبو 2020 دبي، كما يتوفر فرصة للأطفال من جميع الأعمار للانضمام إلى ورش العمل والألعاب للتعرف على الثقافة الإماراتية وقيم رمضان بما فيها الكرم والرحمة.

ويشهد السوق في المساء باعة محليين يعرضون العطور والهدايا والملابس المصممة حسب الطلب، ويمكن زيارة "حيّ رمضان" الوجهة المثالية لتجمعات العائلة والأصدقاء، مجانياً، مع رسوم لبعض ورش العمل والأنشطة.

وتمتد أنشطة حي رمضان من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساءً في الفترة التي تسبق شهر رمضان المبارك، ومن الخامسة إلى الثانية من صباح اليوم التالي خلال شهر رمضان.

سحر دبي في رمضان

الجدير بالذكر أن دبي تقدم خلال شهر رمضان المبارك العديد من التجارب المميزة التي تجمع السكان والمقيمين والزوار للاستمتاع بالأجواء الرمضانية من حملة "رمضان في دبي" التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حتى 21 أبريل 2023، والتي تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الفريدة التي تعكس الأجواء الرمضانية بما فيها وجبات الإفطار والسحور، والأسواق الرمضانية، والمجسمات المضيئة الاحتفالية التي تنتشر في كافة أرجاء المدينة، إضافة إلى أفضل العروض الترويجية والترفيهية التي تلائم جميع أفراد العائلة، وباقات الإقامة الفندقية خلال الشهر الفضيل.

حيث يمكن للجمهور الاستمتاع بأجواء مميزة في دبي من خلال مشاهدة المجسمات الضوئية في مواقع متعددة في أنحاء المدينة احتفالاً بالشهر الفضيل، حيث تتزين شوارع المدينة وأشجارها وطرقها ووجهات التسوق الرئيسية وغيرها بالإضاءات المميزة احتفالا بشهر رمضان.