ماذا تفعل في العلا في عطلة عيد الفطر.. إليكم 5 تجارب مثالية لعشاق المغامرة

ماذا تفعل في العلا في عطلة عيد الفطر.. إليكم 5 تجارب مثالية لعشاق المغامرة

محمد حسين

أماكن قليلة حول العالم التي تشبع شعورك بالمغامرة ورح الاستكشاف لكن عند زيارتك للعلا الساحرة ستشعر معها أنك مستكشف حقيقي من أوائل من يتعرف على أحد كنوز الطبيعة والتاريخ في المملكة.

عند زيارتك لمحافظة العلا في عيد الفطر المبارك ستشعر أنك في انتظار مغامرة لا تنسى مع واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم نظرا لما تتملكه من طبيعة عجيبة وآثار تعود لأكثر من 7 آلاف عام حيث تمتد العلا الساحرة على مساحة 22 ألف كيلومتراً مربعاً لتوفر لزوارها ذكريات لا تنسى وتجربة لا مثيل لها على خارطة السياحة العالمية تعيش معها أجمل اللحظات والتجارب.

أجواء لا تنسى مع مطل الحرة

تتميز العلا بالعديد من مناطق المشاهدة على المرتفعات الصخرية مع إطلالات خيالية على المعالم الطبيعية والأثرية. تسلّق عبر الصخور السوداء في حرة عويرض لتصل إلى نقطة جغرافية مدهشة أشبه بحافة العالم

واستمتع في عيد الفطر المبارك 2032 بالتواصل مع الطبيعة ومشاهدة الإطلالات الساحرة على دادان، بلدة العلا القديمة، قلعة العلا، واحة العلا.

مطل الحرة.. تجربة ساحرة بانتظار الزوار في العلا

ننصحك بالوصول قبل شروق الشمس لتتأمل أصوات الطبيعة وألوان السماء المتغيرة من الأزرق إلى الذهبي، والأحمر حتى يخيّم الظلام وتترصّع سماء العلا بنجوم المساء الآسرة.

تُوفر التلسكوبات لضيوف المطل فرصة مميزة لمراقبة المزيد من النجوم والأبراج، واستكشاف الأسرار الفلكية المثيرة في أحضان تلك الوجهة الساحرة من أرض العلا الخلابة والغنية بثرواتها الطبيعية والتاريخية.

لقطات ساحرة مع جبل الفيل

يمكنكم في جبل الفيل الاستمتاع بتجربة مميزة ولقطات رائعة في عيد الفطر المبارك حيث يستقبل جبل الفيل زوّاره للاستمتاع بهذه الأعجوبة الجيولوجية مع جلسات أرضية مخصصة للاسترخاء بتصميم عصري ومريح

كما يمكنكم رفقة من تحبون استكشاف أشهر التكوينات الصخرية في العلا، مع فرصة مميزة لتأمل عظمة هذه التحفة الطبيعية الخالدة من موقع مثالي.

جبل الفيل

باختصار جبل الفيل يعد أعجوبة جيولوجية مبهرة تخطف الأنظار من بعيد، في وضح النهار أو تحت عتمة الليل. وعند الغروب تنعكس ألوان الشمس في السماء بمشهد رومانسي يتغير باستمرار خلف جبل الفيل حتى حلول الظلام

أنت على موعد مع لحظات لا تنسى وتجربة مميزة مع أحلى اللحظات وأجمل الصور حيث يمكنكم السهر تحت نجوم السماء في هذه الوجهة الساحرة.

تتوزع الجلسات الأرضية حول هذا المعلم الطبيعي المدهش لينعم الزوّار بأوقات مريحة وممتعة برفقة العائلة والأصدقاء في عيد الفطر المبارك 2023.

تأملوا النجوم في الغراميل

يمكنكم أيضا في عيد الفطر المبارك ان تخوضوا غمار تجربة مميزة مع سحر صحراء العلا تستمتعون فيها بتأمل النجوم وأنتم محاطون بالتكوينات الصخرية الغامضة والمميزة لمنطقة الغراميل وبقيادة مرشد هوساك

كما يمكن للزوار الاستمتاع أيضاً بالعشاء وبجلسة الشواء في الهواء الطلق في تجربة ساحرة في عيد الفطر المبارك رفقة من تحبون من  الأهل والأصدقاء.

تأملوا النجوم في الغراميل

حيث تلمع السماء الصافية ليلاً بمجموعة زاهية من النجوم فترسم لوحة برّاقة تأخذك إلى عالم شاعري أبعد من النجوم

ويعد أنسب الأوقات لتأمل النجوم عند بزوغ قمر جديد وفي الايام التي تسبقه و تليه و نظرا لطبيعة الغراميل الساحرة فيمكنك عند سطوع القمر في سماء العلا وتعذر رؤية النجوم الاستمتاع بتجربة الليالي المقمرة في قلب الصحراء .

مغامرة فيا فيراتا

رحلة ممتعة في عيد الفطر 2023 تنتظر في أحضان العلا تكتشف معها عالم تسلّق الجبال، ولكن بأسلوب مختلف يناسب الهواة المغامرين. تتألف هذه التجربة من سلسلة تحديات تعيشها عبر الوادي مربوطاً بأحزمة الأمان في الجو لتتسلق الحواجز، وتقطع العقبات، وتشق طريقك بين المنصات الخشبية المعلقة.

مغامرة فيا فيراتا

ترسم التحديات والحواجز المعلقة في الجو طريق المغامرة في فيا فيراتا، إحدى التجارب المشوّقة والعديدة التي نوفّرها لضيوفنا في مركز المغامرات، ويسمح لك نظام الأمان والحماية بالتحرك على السلالم والجسور والشبكات المعلّقة بحرية مع الحفاظ على سلامتك في جميع الأوقات.

عيشوا أجواء المغامرة على منحدر يبلغ ارتفاعه 200 متر واستمتع بأحلى الأوقات على شبكة هاموك الوادي. مغامرة جريئة مخصصة لعشاق المغامرة والتشويق بانتظارك في العلا.

جولة ممتعة في سماء العلا مع الهليكوبتر

اكتشف المناظر الطبيعية الخلابة للعلا من أعلى بجولة هليكوبتر العلا حيث تطير فوق سبعة من أشهر المعالم والمواقع التراثية في العلا ، بما في ذلك جبل الفيل ، والحجر ، وسكة حديد الحجاز ، وقاعة مرايا ، وجبل عكمة ، ودادان ، وبلدة العلا القديمة في رحلة مبهجة لا تنسى تشاهد فيها العالم من زاوية جديدة واصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.

بينما تستعد لمشاهدة العلا من الأعلى مع جولة الهليكوبتر التي تستغرق 30 دقيقة مع المرشد ستأخذك الهليكوبتر في رحلتك المبهجة فوق أشهر سبعة معالم وأماكن تراثية في العلا.

جولة ممتعة في سماء العلا مع الهليكوبتر

سيكون أولها جبل الفيل الضخم (صخرة الفيل) أشهر تكوين صخري جيولوجي طبيعي في العلا. بعد ذلك، تتوجه إلى الحِجر أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو والعاصمة الجنوبية للحضارة النبطية، بمدافنها القديمة المنحوتة بعمق في الصخور الحمراء والذهبية هناك سترى أحد القطارات الأخيرة لسكة حديد الحجاز.

ووتوجه بعدها نحو الغرب ، وخلال الرحلة ، سترى قاعة مرايا، حاملة لقب أكبر مبنى عاكس في العالم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعكس الشمس إلى السماء ، متلألئًة مثل الماس في الصحراء.

بينما يتجه الطيار جنوبًا ويأخذك فوق المواقع التراثية الثلاثة الأخرى الأكثر أهمية في العلا،جبل عكمة (المكتبة المفتوحة في الهواء الطلق) ثم بعد ذلك دادان (عاصمة مملكتي دادان ولحيان) وأخيراً فوق بلدة العلا القديمة (مدينة القرون الوسطى في القرن الثاني عشر).

عندما تعود أخيرًا إلى قرية الفرسان، فأنت تقدر بصدق الجمال والتراث والمناظر الطبيعية المهيبة لهذه الوجهة الرائعة.