ايبانيما

تعرفي على أفضل شواطئ البرازيل السياحية

عبد الرحمن الحاج

تعد البرازيل وجهة رائعة للمسافرين الذين يتطلعون إلى قضاء وقت ممتع على شاطئ رائع، حيث تشتهر المنطقة الاستوائية بالمناظر الخلابة والشواطئ الجميلة.

أفضل شواطئ البرازيل السياحية

وللأشخاص الذين يفكرون في السفر إلى البرازيل سيجدون أيضًا سحرًا في الموسيقى النابضة بالحياة وثقافة الرقص والمأكولات اللذيذة والمهرجانات الكبيرة مثل الكرنفال.

وإليك نظرة على بعض الشواطئ الجميلة والمدن الشاطئية لاكتشافها في البرازيل (الجنة الاستوائية):

  1. شاطئ سانتوس

شاطئ سانتوس
شاطئ سانتوس

تعتبر مدينة سانتوس أكبر ميناء بحري في منطقة ساو باولو لعدة قرون، وتشتهر هذه المنطقة منذ فترة طويلة بتصدير القهوة، وقد تحولت من تتكون من شركات تصدير كبيرة مثل بورصة القهوة الشهيرة، إلى مدينة مزدحمة يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليون، ويمكن زيارة بقايا إمبراطورية القهوة من قبل السياح، إلى جانب العديد من المواقع الأخرى، بينما تضم المدينة أطول حديقة شاطئية في العالم.

وعلى الرغم من كونها رائعة للمشي في الصباح، إلا أنه في أوقات الذروة يمكن أن تكون هذه الشواطئ مزدحمة للغاية.

  1. شاطئ Ilha de Tinhare

شاطئ Ilha de Tinhare
شاطئ Ilha de Tinhare

جزيرة Tinhare هي موقع آخر لا توجد به مركبات نهائيًا، ولم تحصل بلدة مورو دي ساو باولو الجزرية على الكهرباء إلا في الثمانينيات، وعلى الرغم من بُعد الجزيرة، إلا أنها مكان مفضل لقضاء العطلات للبرازيليين والأجانب على حدٍ سواء.

والمدينة صغيرة ولكنها مريحة للسياحة، ومن السهل العثور على فيلا شاطئية صغيرة ونائية للإيجار في الضواحي، والجزيرة بها العديد من مسارات المشي السهلة، وسيجد الزوار أن الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمناطق البرية الجميلة وفيرة.

وبينما لا يزال سكان مورو دي ساو باولو يحافظون على أسلوب حياتهم الهادئ، فقد أفسحوا المجال للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة هذه الجنة بأنفسهم أيضًا.

  1. برايا دو فورنو

برايا دو فورنو
برايا دو فورنو

يقع شاطئ برايا دو فورنو في قرية بوزيوس الساحلية والتي كانت ذات يوم موطنًا للقراصنة وتجار العبيد، وبمجرد توقف هذه الممارسات أصبحت المنطقة قرية صيد، واكتسبت القرية شهرة سياحية حيث ساعدت الشواطئ العشرون المحيطة بالمنطقة على تصنيفها كواحدة من أجمل مناطق العالم.

وتم عزل شاطئ فورنو عن بلدة بوزيوس ويقع على جانب واحد بجانب جرف كبير وفي مقابل عدد من الصخور المغمورة التي توفر حياة بحرية واسعة ليستمتع بها الغواصون.

وإذا كان هذا يبدو بعيدًا جدًا، يمكن لزوار Buzios الاستمتاع ببضع عشرات من الشواطئ الجميلة الأخرى الأقرب الأخرى.

  1. برايا دي بيبا

برايا دي بيبا
برايا دي بيبا

اكتشف الغواصون مدينة الصيد الهادئة برايا دي بيبا، في سبعينيات القرن الماضي، وساعدت مياهها النقية الصافية والدلافين والسلاحف والحياة البحرية في تغييرها إلى المدينة سياحية نابضة بالحياة.

واليوم، تعتبر برايا دي بيبا واحدة من أفضل المدن الشاطئية في الشمال الشرقي.

ومن السهل العثور على مناطق الجذب السياحي المفضلة في برايا دي بيبا مثل الفنادق والبوسادا والحياة الليلية.

  1. برايا دو كامبيتشي

برايا دو كامبيتشي
برايا دو كامبيتشي

مدينة فلوريانوبوليس هي وجهة شهيرة بشكل لا يصدق لمحبي الشواطئ مع 42 شاطئًا مميزًا للاختيار من بينها، فيما يقع نصف المدينة في البر الرئيسي للبرازيل بينما يقع النصف الآخر في جزيرة سانتا كاتارينا.

بينما تقع كامبيتشي على الجانب الجنوبي الشرقي من جزيرة سانتا كاتارينا، وهي واحدة من أفضل الشواطئ في فلوريانوبوليس.

وأمام الشاطئ توجد Ilha do Campeche، وهي جزيرة غنية بالغابات المطيرة المحلية والمواقع الأثرية.

  1. إلها غراندي

إلها غراندي
إلها غراندي

Ilha Grande هي جزيرة قبالة ساحل ولاية ريو دي جانيرو، وظلت غير مأهولة بالسكان لعدة عقود، ونتيجة لذلك، تمكنت هذه المنطقة من تجنب الكثير من الضغوط البيئية التي تأتي مع التنمية، وهي اليوم، تعد واحدة من أكثر بقايا الغابات المطيرة والنقية في المنطقة، وهي موطن للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض، مثل فاكهة الفاكهة الحمراء وقرد العواء البني، ولا تزال الجزيرة اليوم بدون مركبات أو حتى طرق.

وLopes Mendes هو شاطئ طويل يمنحك رحلة قصيرة في الغابات المطيرة، والأمواج في الشاطئ جيدة والسباحة فيه آمنة للغاية.

  1. جيريكوكوارا

جيريكوكوارا
جيريكوكوارا

تقع منطقة جيريكوكوارا المعروفة باسم "جيري"، في الطرف الشمالي من البرازيل، وهي مختبئة خلف بحر من الكثبان الرملية.

ويمكنك قضاء رحلة عبر المسارات الرملية غير الممهدة عبر الكثبان الرملية للوصول إلى جيريكوكوارا، وهو الطريق الوحيد للوصول إلى المنطقة.

وعند الوصول إلى بلدة جيريكوكوارا الصغيرة يرحب بالزوار بإقامة صغيرة ولكنها واسعة ومطاعم وحياة ليلية، إلى جانب المناظر الساحلية الخلابة، كما توجد العديد من الأنشطة الساحلية الموجودة على شاطئ، واستمتعي بأروع مناظر غروب الشمس التي يمكن رؤيتها على الإطلاق.

  1. ايبانيما

ايبانيما
ايبانيما

اشتهر الشاطئ " ايبانيما" بأغنية بوسا نوفا في الستينيات من القرن الماضي، وهو أحد أشهر الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو اليوم.

ويمتد إيبانيما الممتد الطويل والمنحني من الرمال البيضاء الناعمة والأمواج المتدحرجة، ويصل بشكل انسيابي إلى قمة قائمة "أفضل الشواطئ في البرازيل" عامًا بعد عام.

بينما توجد شبكة جيدة التنظيم من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بالإضافة إلى مجموعة من المعارض الفنية والمسارح والنوادي على حدود الشاطئ، ويقع Ipanema في المنطقة الجنوبية الراقية، أو بين شواطئ كوباكابانا وليبلون.

  1. بايا دو سانشو

بايا دو سانشو
بايا دو سانشو

وتبقي المياه الزرقاء الصافية لشاطئ بايا دو سانشو باستمرار على قوائم العشرة الأوائل لشواطئ العالم، حيث توفر مياه زرقاء صافية مع مناطق للسباحة والغطس، وهو مناسب للأشخاص التي تبحث عن العزلة الرومانسية على الشاطئ أيضًا.

  1. كوباكابانا

كوباكابانا
كوباكابانا

على الرغم من أن العديد من الشواطئ الشهيرة في البرازيل برية ومنعزلة، إلا أن شاطئ كوباكابانا يقع في قلب ريو دي جانيرو.

وبالتالي فإنه يوفر مجموعة متنوعة من وسائل الراحة التي تجعل من السهل الزيارة دون الكثير من التخطيط.

ويحتوي على ممشى خشبي جميل به نقش أبيض وأسود من الحجر البرتغالي يحيط بالرمال، مع وجود عدد كبير من الفنادق والمطاعم خلفه.