8 معالم سياحية ننصحكم بزيارتها في دبي

48 ساعة من المغامرات المشوقة.. إليك 8 تجارب مثيرة في دبي

محمد حسين

استكشف أحدث الوجهات السياحيّة في دبي وتعرّف على التجارب الترفيهيّة المناسبة لجميع أفراد العائلة لتستمعوا بأجمل الذكريات رفقة من تحبون.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بعدد من المعالم السياحية الجديدة التي ننصحكم بزيارتها في إمارة دبي الساحرة والتي توفر لزوارها العديد من الفعاليات على مدار العام.

مكتبة محمد بن راشد

دعونا نبدأ رحلتنا مع مكتبة محمد بن راشد التي تعد واحدة من أجمل الوجهات الثقافية الحديثة والمميزة في إمارة دبي الخلابة.

حيث تم إنشاء مكتبة محمد بن راشد على طول خور دبي التاريخي وصُمِّمت على شكل المسند الخشبي المستخدم في حمل الكتب في تصميم ساحر.

مكتبة محمد بن راشد

ويعتبر هذا المعلَم أكبر مكتبة في المنطقة إذ تحتوي على كتب وموارد ثقافيّة وتعليميّة قيّمة حيث ستكتشف تسع مكتبات تتميّز بمواضيع مختلفة وتضمّ أكثر من مليون كتاب ورقيّ ورقميّ.

كما لا تنسى زيارة معرض "ذخائر الكتب" الذي يضمُّ مجموعةً فريدة من الكتب والمخطوطات النادرة والقديمة، التي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر كما يمكنك زيارة المقهى ومتجر الكتب داخل المكتبة.

ذا كلوب في بالم ويست بيتش

تفتح هذه الوجهة الشاطئية الجديدة أبوابها على مراحل، ومن المتوقع أن تضمّ عند اكتمالها تسعة أماكن مميزة تشمل مسابح خاصة ومطاعم شاطئية توفّر إمكانية الوصول إلى الشاطئ.

يقع "ذا كلوب" على امتداد "بالم ويست بيتش"، ويتمتّع بتصميمٍ عصري وسط الطبيعة الرائعة، مما يتيحُ للضيوف الاسترخاء في المساحات المريحة والهادئة والاستمتاع بتجارب طعام تُرضي كافة الأذواق.

ذا كلوب في بالم ويست بيتش

يمكنكم زيارة مطعم "سان" الذي يقدّم أشهى المأكولات الإفريقية وسط أجواءٍ ممتعة أو نادي "بلايا" الشاطئي لتمضية يوم رائع تحت أشعة الشمس.

باختصار انت على موعد مع تجربة ساحرة وأجواء مميزة في ذا كلوب في بالم ويست بيتش مع عدد التجارب الممتعة في أحضان تلك الوجهة الخلابة.

متحف المستقبل

يقع متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد ويُعتبر أحد أشهر المعالم في دبي. أنشأت "مؤسّسة دبي للمستقبل" هذا المتحف ليستشرف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة بالاعتماد على العلم والتكنولوجيا، وقد تم افتتاحه في 22 فبراير من العام 2022 .

سُمِّي المتحف بالمتحف الحيّ إذ يجمع بين عناصر المعارض التقليديّة والمسرح التفاعلي والمعالم ذات المفاهيم المختلفة. كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة "نوابغ العرب" التي تهدف إلى إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات الرئيسية.

متحف المستقبل وجهة مثالية لعشاق التجارب الجديدة

يمنح هذا المعلم المميز لمحةً عن العالم بعد 50 سنة، ويُساهم في تطوير روح الإنسانية وتعزيز الاقتصاد العالمي من خلال استعراض حلول الجيل التالي التي تشمل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز، وقدرتها على تحسين حياة البشر.

تم تصميم كل طابق من طوابق المتحف على شكل موقع تصوير تفاعلي يحييه رواة القصص والتقنيون والفنانون السابقون للعصر. وتشمل المواضيع التي يتمُّ التركيز عليها مستقبل السّفر عبر الفضاء، والتغير المناخي والبيئة، والصحّة والعافية والروحانية. كما يُقيم المتحف ورشَ عمل ومحادثات خاصة يديرها نوابغ العالم.

وأما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات فيمكنهم الاستمتاع بتجربة مميزة في منطقة "أبطال المستقبل" التي تهدفُ إلى تشجيع الصغار على إطلاق العنان لإمكاناتهم.

تيرا سوليس

استمتع بأروع الأجواء في "تومورولاند" في وجهة "تيرا سوليس" الفاخرة بدبي، والتي فتحت أبوابها للزوّار إعتبارا من سبتمبر 2022 ولغاية يونيو 2023.

حيث تقع هذه الوجهة وسط الصحراء الذهبية وتتيح لك الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الأخّاذة على وقع أنغام موسيقيّة خلال النهار، كما يمكنك الاستمتاع بإقامة لا تُنسى لليلةٍ أو أكثر في هذه الوجهة.

الأنغام الموسيقية والتجارب المميزة تقدم للزوار في تلك الوجهة تجربة ساحرة وأجواء عصرية مميزة بالإضافة إلى إقامة فاخرة في أحضان الصحراء الساحرة.

تيرا سوليس

سكاي فيوز

وإذا كنتم من عشاق المغامرة يمكنكم الاستمتاع بتجربة ممتعة في أحضان سماء دبي الساحرة لذا كل ما عليكم فعله هو حجز تذكرتك وخوض غمار تجربة لا تنسى في سكاي فيوز دبي.

حيث يقع "سكاي فيوز" دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة. تقع هذه التحفة المعمارية فوق فندق "العنوان سكاي فيو"، وتتألف من ثلاث مناطق تقدّم تجارب استثنائية لا تُنسى، وهي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

سكاي فيوز دبي

أورا سكاي بول

يعد "أورا سكاي بول" أول وأعلى حوض سباحة في العالم بزاوية 360 درجة، ويمكن للضيوف الاستمتاع شمس دبي الدافئة في الشتاء في تلك الوجهة المميزة.

حيث تقع هذه الوجهة الرائعة في الطابق الخمسين من برج النخلة، وتضم حوض سباحة ولاونجاً يقدّم أطباقاً آسيوية، كما تتميّز بديكورها المستوحى من الطبيعة، وتوفّر إطلالات خلابة على المدينة.

أورا سكاي بول

آية

ومن أجمل الوجهات التي يمكنكم زيارتها في إمارة دبي تأتي الوجهة الترفيهية الساحرة "آية" التي تعتبر أحد أفضل الوجهات للتمتع بتجربة مختلفة.

حيث تُعتبر آية وجهة ترفيهية مثالية لالتقاط الصور وتقع في ردهة وافي "سيتي مول" لتستمع رفقة من تحب بعدد من اللقطات الساحرة والأجواء الخلابة.

تبلغ مساحة هذه الوجهة العائلية الفسيحة 40 ألف قدم مربعة فيما تُحيط بك أصوات وأضواء وصور "الغرافيك" عالية التقنية من كل الجهات وتشمل 12 منطقة مميّزة تسرد كلّ منها قصةً مختلفة.

آية

دبي هيلز مول

وإذا كنت من عشاق التسوق وترغبين في خوض غمار رحلة تسوق لا تنسى في أحد المراكز التجارية الجديدة في إمارة دبي ننصحكم بزيارة دبي هيلز مول.

حيث "دبي هيلز مول" أحد أحدث مراكز التسوق في دبي، ويقع في منطقةٍ راقية وسط مساحات خضراء رائعة. تضمّ هذه الوجهة أكثر من 600 متجر ومطعم، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية رائعة أبرزها مجمّع سينمائي وأفعوانية داخلية.

دبي هيلز مول