أجمل وجهات رومانسية في أوروبا مثالية لعطلة عيد الحب بواسطة maxpixel

وجهات رومانسية في أوروبا لعطلة عيد الحب 2023

 عبير شرارة

وجهات رومانسية في أوروبا تتمتع بالسحر الكلاسيكي وجمال الطبيعة وروعة المشاهد الشاعرية تنتظركم في عيد الحب 2023.. فهي مفعمة بروعة التاريخ وأناقة الهندسة المعمارية وأجواء تبعث على الاسترخاء المثالي لهذه العطلة المميزة.

واليوم ننتقي لكم هذه المجموعة من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا تلائم الاستجمام وصفاء الذهن في عطلة عيد الحب 2023، حيث يمكن نسيان هموم العالم والحياة اليومية بين الشوارع العتيقة والطبيعة الجبلية الساحرة والشواطئ الفاتنة والمعالم الأثرية الفريدة ذات الطابع الكلاسيكي..

الجبل الأسود

الجبل الأسود من الوجهات الرائعة لعيد الحب بواسطة maxpixel
الجبل الأسود من الوجهات الرائعة لعيد الحب بواسطة maxpixel

تعد جمهورية الجبل الأسود واحدة من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا حيث تلائم الاستجمام الشاعري في عطلة عيد الحب، بفضل أجوائها الساحرة من مشاهد الطبيعة والعمارة الكلاسيكية التي جعلت منها منتجع لاستجمام النبلاء والأثرياء على مدار القرون.

ومع الاطلالة الخلابة على البحر الأدرياتيكي تتألق الجبل الأسود أو مونتنيغرو بأجمل الشواطئ ذات الشمس المشرقة، ومشاهد موانئ اليخوت الأنيقة مع المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.. ولذلك توصف الجبل الأسود بأنها فينيسيا أخرى تحاكي فينيسيا الايطالية.

سحر الطبيعة الرومانسي في الجبل الأسود بواسطة maxpixel
سحر الطبيعة الرومانسي في الجبل الأسود بواسطة maxpixel

ويمكن في الجبل الأسود الاستمتاع بالانطلاق الى قلب الطبيعة حيث مشاهد الجبال الشاهقة تمتزج بالمروج الخضراء والوديان والمنازل الجبلية المصنوعة من الخشب، و فرصة التخييم والاقامة بين الجبال للاسترخاء في هذه الأجواء الساحرة.

كما يمكن الاستمتاع بتجارب التذوق الرائعة خصوصاً للمأكولات البحرية على طرق البحر المتوسط في أرقى المطاعم المطلة على البحر مع مشهد غروب الشمس، أو الحصول على تجربة رائعة للابحار باليخوت ومشاهدة أجمل الجزر والمضائق والخلجان.

وتتألق جمهورية الجبل الأسود أيضاً بالعديد من المواقع التاريخية والمعالم الأثرية من العصور الوسطى وعصر الباروك في مدينة هرسك نوفي مثل القلاع والقصور والكاتدرائيات والكنائس والأديرة بالاضافة الى أروع الكهوف الجبلية.

وجهات رومانسية في أوروبا للاستمتاع بعطلة عيد الحب بواسطة kirkandmimi
وجهات رومانسية في أوروبا للاستمتاع بعطلة عيد الحب بواسطة kirkandmimi

وفي مدينة كوتور يمكن استكشاف المدينة القديمة حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى، وبينها أجمل المعالم الأثرية مثل قلعة سان جيوفاني والكاتدرائيات ومشهد البحر الساحر عند الخليج..أما بودفا فهي متألقة بالحياة الليلية وأجواء الحفلات الفنية والموسيقية والمطاعم العصرية، وفي بودغوريتسا يمكن مشاهدة أجمل المعالم التاريخية العثمانية والأسواق والبازارات العتيقة.

ولمحبي الاسترخاء وتصفية الذهن في قلب الطبيعة يمكن التوجه الى زابلياك حيث أروع المحميات الطبيعية الجبلية أو الى جزيرة القديس ستيفان الحافلة بالمنتجعات الشاطئية الفاخرة وأرقى المطاعم والمقاهي التي تستقطب الصفوة ومحبي العزلة.

بروج

أجواء رومانسية كلاسيكية في بروج بواسطة maxpixel
أجواء رومانسية كلاسيكية في بروج بواسطة maxpixel

مدينة بروج البلجيكية من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا فهي مفعمة بجمال قنوات المياه الممتزجة بالمباني التاريخية من العصور الوسطى مما يكسبها طابع ساحر وفني يحاكي البندقية الايطالية ولذلك فهي تحمل لقب فينيسيا الشمال.

وتنعم مدينة بروج بالعديد من مناطق التسوق الفاخر حيث تشتهر ببوتيكات المجوهرات والشوكولاتة والأزياء العالمية الراقية، بالاضافة الى المطاعم والمقاهي الرائعة التي تتمتع بإطلالة على قنوات المياه تزيدها سحراً ورومانسية.

كما تتمتع بروج بأجمل المعالم التاريخية مثل القلاع والكاتدرائيات والقصور والمتاحف و أجمل الحدائق الكلاسيكية ذات الطابع الرومانسي المثالية لأجواء عيد الحب.

بروج من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا لعيد الحب بواسطة maxpixel
بروج من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا لعيد الحب بواسطة maxpixel

وفي بروج يمكن زيارة المدينة القديمة للاطلاع على أجواء العصور الوسطى الساحرة المتجسدة في أجمل الساحات والأبراج، مثل برج الجرس من القرن الـ12 وكنيسة الدم المقدس ذات الطراز القوطي الرائع وطواحين الهواء التي تقع عند أسوار المدينة وقصور ديجفر التاريخية التي تقع على قنوات المياه وتعود للقرن الـ14.

 ويمكن الاستمتاع بجولة رائعة في ميدان السوق الكبير وهو ساحة تجارية من العصور الوسطى وتضم أجمل المحلات التجارية لمختلف البضائع مثل الملابس والهدايا التذكارية والمأكولات والتحف، بالاضافة الى فرصة زيارة متحف غرينينغ المطل على قنوات المياه الساحرة ويتألق بأروع اللوحات الفنية التاريخية، والتوجه بعدها الى حديقة أستريد بارك للاستجمام وسط مشاهد المروج وأحواض الورود والبحيرات ذات الطابع الرومانسي.

فلورنسا

السياحة في فلورنسا مثالية لعيد الحب بواسطة maxpixel
السياحة في فلورنسا مثالية لعيد الحب بواسطة maxpixel

فلورنسا من الوجهات الرومانسية والتاريخية الساحرة في ايطاليا وهي تعد بمثابة متحف مفتوح متألق بأروع معالم التاريخ والفن، لذلك فهي مثالية لعطلة رائعة في عيد الحب مفعمة بجولات التمشية بين معالم الهندسة المعمارية الخلابة والاستمتاع بزيارة أهم المتاحف والوجهات الثقافية.

وفي فلورنسا لن تنتهي الجولات الممتعة بين الشوارع العتيقة والساحات التاريخية.. حيث فرصة التوجه الى أهم المعالم مثل قصر بيتي الذي يعود القرن الخامس عشر واليوم هو متحف رائع للفنون والتحف المعبرة عن ثراء حقبة عصر النهضة، كما يطل القصر على حدائق بوبلي التاريخية الشاسعة التي تعود للقرن السادس عشر وتتألق بتصميم كلاسيكي خلاب يبعث على الاسترخاء وصفاء الذهن.

فلورنسا من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا بواسطة maxpixel
فلورنسا من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا بواسطة maxpixel

ولا يمكن تفويت زيارة كاتدرائية فلورنسا التي تعد من أهم معالم المدينة بفضل تصميمها القوطي الساحر من القرن الثالث عشر وتفاصيلها المعمارية الثرية ومقتنياتها الرائعة من اللوحات والتحف والمخطوطات، وبعدها يمكن التوجه الى متحف أوفيزي الذي يعد من أهم الغاليريهات الفنية حول العالم ويقع في مبنى من القرن الخامس عشر يعود الى عائلة ميديتشي.

وعلى جسر بونتي فيكيو التاريخي من العصور الوسطى يمكن الاستمتاع بلحظات رومانسية ساحرة مع مشهد بانورامي للمدينة خصوصاً في وقت الغروب وإطلالته على نهر أرنو، كما يمكن الاستمتاع بأروع جلسات المقاهي وتجارب التذوق على المطاعم الايطالية الأصيلة والأنيقة في ساحا بيازا ديلا سيوريتا النابضة بأجواء حيوية.

لوسيرن

السياحة في لوسيرن مثالية لعيد الحب بواسطة maxpixel
السياحة في لوسيرن مثالية لعيد الحب بواسطة maxpixel

لوسيرن واحدة من أروع وجهات رومانسية في أوروبا وأهم وجهات سويسرا السياحية، فهي مدينة مشرقة بجمال الطبيعة التي تحبس الأنفاس حيث مشاهد جبال الألب والبحيرات ممتزجة بجمال المروج الخضراء والوديان والمنازل الخشبية التي تبعث على الراحة والاسترخاء.

وفي لوسيرن يمكن الاستمتاع بأوقات رومانسية لا تنسى على ضفاف بحيرة لوسيرن بفضل موقعها الساحر وسط الجبال، حيث يمكن ممارسة التخييم أو الابحار في البحيرة برحلة رومانسية أو الاستمتاع بالاقامة في المنازل القروية وركوب الدراجات الجبلية.

لوسيرن من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا لعيد الحب بواسطة wolfgang_vogt
لوسيرن من أجمل وجهات رومانسية في أوروبا لعيد الحب بواسطة wolfgang_vogt

وهناك جولات ممتعة بين معالم لوسيرن التاريخية حيث يمكن استكشاف المدينة القديمة التي تعود للعصور الوسطى والتجول بين شوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى، والاستمتاع بزيارة المتاحف مثل متحف تاريخ لوسيرن أو برج المياه الذي يوفر اطلالة بانورامية للمدينة ويتألق بتصميم خشبي من القرن الرابع عشر.

وهناك فرصة لالتقاط أروع الصور الرومانسية على جسل تشابل المطل على نهر الرويس والمميز بزخارف خشبية عتيقة من العصور الوسطى، كما يمكن الجلوس في مقاهي ومطاعم المدينة القديمة المتألقة بطابع تاريخي أصيل وتحيط بها العديد من المحلات التجارية الراقية لأشهر الماركات العالمية من الأزياء والمجوهرات.

عطلة عيد الحب الرومانسية في لوسيرن بواسطة maxpixel
عطلة عيد الحب الرومانسية في لوسيرن بواسطة maxpixel

ولا يفوتك في لوسيرن الاستمتاع بركوب التلفريك لمشاهدة المنظر الساحر للجبال والوديان عند جبل بيلاتوس، وزيارة أجمل الحدائق الرومانسية المحيطة بالجبال أو الجلوس في قرية انجلبيرج المميزة بأجمل المنازل القروية الخشبية المثالية لاقامة رومانسية رائعة بين الجبال، بالاضافة الى فرصة زيارة سوق المزارعين المحلي الذي يوفر أجمل البضائع من المأكولات الطازجة والملابس والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً.