روعة الطبيعة والتاريخ في مقدونيا بواسطة maxpixel

وجهات شهر العسل للعطلات الرومانسية في 2023

 عبير شرارة

 عند اختيار وجهات شهر العسل في 2023 يبحث الجميع عن الوجهات الاستثنائية والملائمة والتي تقدم أجواء العطلة الرومانسية.

الطبيعة الخلابة في سلوفاكيا بواسطة maxpixel
الطبيعة الخلابة في سلوفاكيا بواسطة maxpixel

وتتوفر العديد من وجهات شهر العسل الاقتصادية حول العالم والتي تتمتع بأجواء رومانسية ساحرة لا تقل عن أشهر الوجهات العالمية حيث تتألق بجمال الطبيعة الخلاّب والعمارة الكلاسيكية الأنيقة والشوارع المثالية للتمشية والاستكشاف.

وسنقدم لكم تباعاً العديد من وجهات شهر العسل المثالية للاستجمام في 2023 والاستمتاع بأوقات رومانسية ساحرة نبدأها اليوم مع هذه الوجهات الرائعة وهي مقدونيا وسلوفاكيا وصربيا ورومانيا.

سلوفاكيا

سلوفاكيا تجمع جمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel
سلوفاكيا تجمع جمال الطبيعة والتاريخ بواسطة maxpixel

سلوفاكيا من أجمل الوجهات في وسط أوروبا وتتألق بالطبيعة ذات المشاهد الساحرة مع جاذبية العمارة التاريخية في أجمل المعالم الأثرية مثل الكنائس والقصور والقلاع والأجواء الرومانسية في الحدائق والمنتزهات، وتعد براتيسلافا العاصمة أهم وجهات السياحة في سلوفاكيا حيث تتمتع بإطلالة خلابة على نهر الدانوب.

وبين شوارع المدينة من العصور الوسطى هناك العديد من المعالم الرائعة مثل بوابات المدينة التي تعود للقرن الـ13 وقلعة براتيسلافا من القرن التاسع والمكتبات العتيقة ودور المسرح والأوبرا وحديقة الحيوان والحديقة النباتية والقصور مثل قصر بريمات المتألق بطراز الباروك من القرن الـ16.

سلوفاكيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة maxpixel
سلوفاكيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة maxpixel

أما مدينة بانسكا بيستريكا فعي تتألق بروعة الطبيعة الجبلية والمعالم التاريخية، وفي مدينة يفوكا يمكن مشاهدة أجمل الكنائس والأديرة من العصور الوسطى مثل كنيسة القديس جيمس، بينما تتمتع مدينة كوشيتسة بإحتفاظها بطابع العصور الوسطى في الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى وأجمل المعالم من القصور والكاتدرائيات.

ولعشاق الطبيعة وإلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية يمكن التوجه الى مدينة زيلينا المتألقة بأجمل المحميات الجبلية والحدائق الوطنية وكذلك مدينة سبيشسكه بودهرايده المميزة بمشاهد المروج الخضراء وجبال تاترا مع أروع القلاع والكنائس من العصور الوسطى، أما في مدينة بوبراد فيمكن الاستمتاع بأجواء الاسترخاء وتصفية الذهن بين الجبال والشلالات والقلاع التاريخية وفرصة زيارة المنتجعات العلاجية بالمياه المعدنية من الكهوف.

صربيا

صربيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Dennis Jarvis
صربيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة Dennis Jarvis

صربيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية في جنوب شرق أوروبا وتتمتع بجمال الطبيعة والريف والمعالم التاريخية المميزة، حيث يمكن زيارة بلغراد العاصمة المطلة على نهر الدانوب لاستكشاف ملامح العصور الوسطى في الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى ورؤية أهم المعالم مثل قلعة بلغراد وكاتدرائية ومعبد القديس سافا ومنطقة زيمون الأثرية بالاضافة الى متعة الأجواء الموسيقية والثقافية في شارع اسكدارليا.

وفي نوفي ساد تلفت الأنظار الشواطئ الساحرة لنهر الدانوب والمتألقة بأجمل المنتجعات والفنادق بالاضافة الى الحدائق الرومانسية الخلابة، بينما يمكن في مدينة زلاتيبور الاستمتاع بالرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد وزيارة القرى حيث المنازل الريفية الخشبية وسط المروج الخضراء وأجمل المعالم التاريخية من الكنائس والقلاع والأديرة.

صربيا وجهة رائعة لعطلات شهر العسل بواسطة brdja
صربيا وجهة رائعة لعطلات شهر العسل بواسطة brdja

وفي مدينة نيش يمكن الاستمتاع بالسياحة العلاجية حيث العديد من المنتجعات تقدم فرص الاستشفاء بمياه الينابيع الساخنة واستكشاف الآثار اليونانية في المنطقة والقلاع والكنائس من العصور الوسطى، ولمحبي التاريخ يمكن زيارة مدينة بريزرين المميزة بالجبال والمروج وأجمل الآثار العثمانية وآثار العصور الوسطى.

أما عشاق الطبيعة فيمكنهم التوجه الى منطقة جبل كوباونيك لممارسة التزلج والرياضات الشتوية وركوب التلفريك وزيارة الحدائق الوطنية الخلابة أو التوجه الى مدينة الشيطان المميزة بتكوينات جبلية خلابة وفريدة من نوعها.

مقدونيا

مقدونيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة maxpixel
مقدونيا من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية بواسطة maxpixel

مقدونيا واحدة من أجمل وجهات البلقان المميزة بأسعارها الاقتصادية وفي نفس الوقت الأجواء السياحية الرائعة من مشاهد الطبيعة الخلابة مثل الجبال والبحيرات والشلالات، بالاضافة الى أجمل معالم أثرية من الحضارات الاغريقية والرومانية والعثمانية والقوطية.

وفي سكوبي العاصمة يمكن الاستمتاع برؤية أجمل القلاع والجسور والقصور التاريخية والمعابد والمسارح الرومانية والمساجد العثمانية، وزيارة الأسواق التاريخية ذات الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى لشراء أجمل المشغولات اليدوية والأحجار الكريمة.

أجواء تاريخية جذابة في مقدونيا بواسطة maxpixel
أجواء تاريخية جذابة في مقدونيا بواسطة maxpixel

وفي منطقة وادي ماتكا يمكن مشاهدة أروع مناظر الطبيعة الجبلية والكهوف واطلالة بحيرة ماتكا الخلابة مع فرصة استكشاف المعالم التاريخية مثل الأديرة والكنائس ومنها دير القديس نيكولا ودير القديس أندرو، كما لا يمكن تفويت زيارة حديقة مافروفو الوطنية المتألقة بأروع مشاهد الطبيعة الجبلية والبحيرات.

وفي أوهريد يمكن الاستمتاع بسحر التاريخ المتجسد في مباني البلدة القديمة وشوارعها العتيقة بالاضافة الى الطبيعة الجبلية ذات المروج والوديان والمنازل الريفية تتوسطها الكنائس والأديرة من القرون الميلادية الأولى، بينما تقدم مدينة هيراكليا لينكستيس رحلة داخل صفحات التاريخ الاغريقي فهي تتمتع بأجمل البقايا الأثرية الرومانية من القصور والحمامات المزينة بزخارف الفسيفساء المذهلة ومبنى المسرح من القرن الرابع الميلادي.

رومانيا

رومانيا متألقة بأجمل المعالم التاريخية بواسطة maxpixel
رومانيا متألقة بأجمل المعالم التاريخية بواسطة maxpixel

رومانيا بلد الأساطير الساحرة وواحدة من أجمل وجهات شهر العسل الاقتصادية المشرقة بمشاهد الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية المرتبطة بالقصص الأسطورية المذهلة، وفي بوخارست العاصمة يمكن الاستمتاع بزيارة المدينة القديمة التي تتألق بطراز العصور الوسطى من الأزقة الضيقة والمباني العتيقة والكنائس والكاتدرائيات ومتعة جلسات المقاهي والمطاعم القديمة والحدائق الكلاسيكية.

ومن أهم معالم بوخارست قصر البرلمان والقصر الملكي من العصور الوسطى وكنيسة ستافروبوليس وقلعة بران الشهيرة بقلعة دراكولا لكونها ارتبطت بحكم فلاد دراكولا مصاص الدماء في القرن الـ14..ولا يفوتكم زيارة الحديقة النباتية وحديقة سيسميجيو من القرن الـ19 ومتحف التاريخ الطبيعي وقصر بيليتش التاريخي الساحر.

سحر الطبيعة الرومانسي في رومانيا بواسطة maxpixel
سحر الطبيعة الرومانسي في رومانيا بواسطة maxpixel

ولعشاق الطبيعة لابد من زيارة منطقة جبال الكاربات المتألقة بمشاهد المروج والوديان والينابيع والكهوف الجبلية بالاضافة الى متعة الاقامة في المنازل القروية الخشبية واستكشاف الطعام المحلي الأصيل، وتوفر مدينة كلوج نابوكا روعة التاريخ المتجسد في الكنائس القوطية والمتاحف الفنية، أما مدينة مامايا فهي تتمتع بإطلالة على البحر الأسود ووفرة المنتجعات المطلة على الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة.

وفي مدينة تيميشوارا يمكن الاستمتاع بطراز العصور الوسطى الساحر والرومانسي في أجمل المعالم التاريخية من الكنائس والقصور والمساجد العثمانية، وكذلك مدينة سيبيو المميزة بطابعها الفني والثقافي فهي تستضيف أهم الفعاليات الثقافية والمهرجانات السينمائية بالاضافة الى معالمها الرائعة من العصور الوسطى مثل الأبراج والقصور والجسور ، بينما تتألق مدينة سينايا بالطبيعة المثالية للرياضات الشتوية حيث فرصة التزلج على الجليد وركوب التلفريك وزيارة الأديرة والقلاع التاريخية.