للجمال أشكال ﻋدﯾدة ﻓﻲ محمية الزوراء الطبيعية

محمية الزوراء.. وجهة مثالية لعشاق الطبيعة بالإمارات وأجواء شتوية دافئة

محمد حسين

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بطبيعتها الغناء وأجوائها الساحرة التي توفر للسياح من مختلف أرجاء العالم في فصل الشتاء تجربة دافئة وفعاليات لا تنتهي.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأحد أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في واحدة من أجمل الإمارات في الدولة.. أنها محمية الزوراء الخلابة.

وجهة مثالية لعشاق الطبيعة

حيث تعد إمارة عجمان واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار من داخل الدولة وخارجها خاصة في فصل الشتاء للتمتع بتجربة سياحية فريدة.

وتنفرد إمارة عجمان بطبيعة خلابة اكتسبتها من شواطئها الرملية الساحرة ومحمياتها البيئية وغابات المانجروف التي تستقطب جميع أفراد العائلة وتوفر تجربة شيقة لممارسة الكثير من الفعاليات والأنشطة الرياضات.

قليل من الراحة بعد رحلة مليئة بالمغامرات

أجواء خلابة

وتعتبر محمية الزوراء الطبيعية وجهة مثالية لعشاق السياحة البيئية والطبيعية نظرا لما تتمتع به كثرة أشجار المانجروف التي توفر بيئة مناسبة للطيور المقيمة والمهاجرة، بالإضافة إلى وجود النباتات والحشائش المتنوعة نتيجة وفرة المياه، كما أن سواحلها تحتوي على مجموعات هائلة من الأسماك والشعب المرجانية.

وتوفر محمية الزوراء تجربة سياحية متكاملة تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، وتعد المكان المناسب للرحلات العائلية والمغامرة والسفاري، ورياضة المشي، وممارسة الأنشطة المائية والسباحة، والغطس، والتجديف بالزوارق وركوب الدراجات المائية ومشاهدة مختلف أنواع الحيوانات والطيور .

أجواء خلابة ومغامرات لا تنتهي

متعة المغامرة

وتضم المحمية عدداً كبيراً من الطيور ذات الأنواع المختلفة، والبالغ عددها 58 نوعاً، تنتشر بين الغابات والأشجار الكثيفة، كما يوجد بها حديقة الإمارات للحيوانات القزمة التي تعتبر أحد المعالم البارزة في الإمارة .

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قد أطلق في ديسمبر الماضي، الدورة الثالثة لحملة "أجمل شتاء في العالم"، من محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان .

جمال الطبيعة لا ينضب - المصدر زوروا عجمان