استمتع بتجربة السياحة في فيينا خلال موسم الشتاء بواسطة pxhere

أهم النصائح عند السفر الى فيينا في الشتاء

 عبير شرارة

السياحة في فيينا من أروع التجارب التي يمكن الاستمتاع بها خصوصاً في موسم الشتاء حيث تتألق العاصمة النمساوية بسحر الطبيعة الخلابة ذات المشاهد الفاتنة وتتألق بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل المتاحف والقصور والكاتدرائيات وقاعات عرض الفنون ودور المسرح.

ويعد الشتاء من أهم مواسم السياحة في فيينا حيث تتزين بأضواء الكريسماس ورأس السنة وتتألق أجواء التسوق الشتوي الفاخر لذلك يتوافد إليها عشاق الاستمتاع بسحر الأناقة وروعة أجواء الشتاء ذات الطقس البارد والفخامة الراقية.

وللحصول على تلك الفرصة المميزة هذا الشتاء والتخطيط لعطلة رائعة في فيينا نتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى فيينا في الموسم الشتوي المفعم بالبهجة وأجواء الاحتفال..

أهم نصائح السفر الى فيينا في الشتاء بواسطة Billy Wilson
أهم نصائح السفر الى فيينا في الشتاء بواسطة Billy Wilson

احجز مبكراً

موسم عطلة الكريسماس ورأس السنة من أهم المواسم السياحية في أوروبا حيث يتميز بأسواق الكريسماس الرائعة ذات الزينات المبهجة وواجهات المحلات الراقية المميزة بأروع البضائع الشتوية من الملابس والمجوهرات، ولذلك يجب الحجر مبكراً لضمان توفر أماكن للإقامة في هذا الموسم المميز.

مياه الشرب

مياه الصنبور في فيينا من أنقى أنواع المياه ويمكن تناولها بأمان فلا داعي لإنفاق الميزانية على شراء المياه المعبأة في زجاجات، ومع ذلك فمن غير اللائق في فيينا طلب مياه الصنبور في المطاعم والمقاهي حيث الأفضل تناول المياه المعبأة.

الهدايا التذكارية

الهدايا التذكارية عادة ما تكون باهظة الثمن في المناطق السياحية في فيينا وحول المعالم الشهيرة لذلك يفضل شرائها من الأسواق المحلية الرخيصة حيث تتوفر نفس البضائع بأسعار أقل.

استعد للطقس البارد

الطقس الشتوي في فيينا شديد البرودة لذلك يجب الاستعداد بإصطحاب المعاطف الثقيلة والأوشحة الصوفية والمعاطف والاحذية المخصصة للمطر والمظلة.

أجواء السياحة في فيينا وأهم نصائح السفر في الشتاء بواسطة Jorge Franganillo
أجواء السياحة في فيينا وأهم نصائح السفر في الشتاء بواسطة Jorge Franganillo

تعرف على اللغة

اللغة الأساسية في فيينا هي اللغة الألمانية، وبالرغم من أن معظم المناطق السياحية يتوفر بها المتحدثين باللغة الانجليزية الا أن المناطق المحلية والنائية لا يتقن سكانها اللغة الانجليزية لذلك فالأفضل معرفة الكلمات الأساسية باللغة الألمانية لتتمكن من التحدث مع الآخرين.

 

بطاقة فيينا

بطاقة فيينا هي بطاقة مخصصة للسائحين توفر أسعار مخفضة لدخول المتاحف والمعالم السياحية بالاضافة الى تذاكر المترو ووسائل النقل، وتعد البطاقة من أهم عناصر السياحية في فيينا حيث تساهم في توفير ميزانية السفر.

إلتزم بقواعد المجتمع

في فيينا يجب الإلتزام بقواعد المجتمع مثل إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها وعدم الجلوس في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الأماكن العامة وغيرها من القوانين لكي لا تتعرض للمسائلة والغرامة.

السياحة في فيينا أكثر متعة هذا الشتاء بواسطة maxpixel
السياحة في فيينا أكثر متعة هذا الشتاء بواسطة maxpixel

لا داعي للبقشيش

البقشيش غير إلزامي في مطاعم ومقاهي فيينا، حيث يتم فرض رسوم خدمة 10 % على الفواتير لذلك لا داعي لترك البقشيش الا اذا كنت ترغب في ذلك.

انتبه لأغراضك الثمينة

بالرغم من الأمان في فيينا الا أن حوادث السرقة تحدث أحياناً في المناطق السياحية لذلك فالأفضل الانتباه للأغراض الثمينة مثل الكاميرا وعدم ترك الهواتف على طاولات المقاهي.

تعرف على مواعيد عمل المحلات

المحلات التجارية في فيينا تعمل من الاثنين الى الجمعة بين الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءاً ويوم السبت ينتهي العمل الساعة السادسة مساءاً بينما يكون يوم الأحد يوم عطلة، ويمكن ترتيب جدول رحلتك بحيث يكون الوصول يوم الأحد وتبدأ رحلة التسوق في يوم الاثنين صباحاً.

ميزانية الطعام

لتوفير ميزانية الطعام تجنب المطاعم الفاخرة ويمكنك شراء المأكولات من السوبر ماركت أو من عربات الطعام التي تقدم الطعام المحلي بأسعار مميزة.

الشتاء فرصة رائعة للاستمتاع بالسياحة في فيينا بواسطة Pedro Szekely
الشتاء فرصة رائعة للاستمتاع بالسياحة في فيينا بواسطة Pedro Szekely

استخدم التاكسي

بالرغم من أن سيارات الأجرة غالية الثمن في فيينا ولا ينصح بها لمن يرغب في توفير الميزانية الا انه من الأفضل استخدامها من المطار الى المدينة نظراً لطول المسافة.

استرداد الضرائب

عند مغادرة فيينا يمكنك استرداد الضرائب المفروضة على الاتحاد الأوروبي والتي تقوم بدفعها عند شراء الملابس والبضائع المختلفة، ويمكنك استرداد قيمة الضرائب عند مغادرتك للبلاد في المطار عبر ابراز الفواتير الخاصة بمشترياتك.