مواقف وطرائف من ذكريات زواج ويليام وكيت

مواقف وطرائف من ذكريات زواج ويليام وكيت

عبد الرحمن الحاج
30 أبريل 2024

مع ابتعاد كيت ميدلتون أميرة ويلز عن النشاطات الرسمية وتركيزها على علاجها الوقائي من السرطان، تنشغل وسائل الإعلام بذكرى زواج الأمير ويليام والأميرة كيت الثالثة عشر والتي تصادف 29 نيسان/أبريل. وتوقع بعض الخبراء في الشؤون الملكية البريطانية أن الاحتفال هذا العام كان أكثر خصوصيةً، وأنه من المؤكد أن الأمير ويليام لديه خطط للاحتفال مع زوجته بذكرى زواجهما، بشكل خاص هذا العام.

فمع كل ما حدث ويحدث مع الأميرة كيت مؤخرا، لا يتوقع أن يكون الاحتفال علنياً وأمراً عاماً، بل سيكون خاصاً جداً، خلف الأبواب المغلقة.

مواقف وطرائف من ذكريات زواج ويليام وكيت
مواقف وطرائف من ذكريات زواج ويليام وكيت

من المرجّح إقامة احتفال بسيط في منزل الزوجين، مع تولي ويليام بنفسه تحضير الوجبة الرئيسية، كما هو معتاد بسبب هوايته المفضلة في الطبخ وأن يتبادل الزوجان الهدايا.

ذكريات حاضرة

التقت كيت بوليام للمرة الأولى عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا خلال خريف عام 2001. أخذت علاقتهما الأولى منحناها الطبيعي بشكل بطيء، ولم يتحول الأمر إلى شيء أكثر جدية إلى أن مر ما يقرب من عقد كامل من لقائهما، بما في ذلك انفصال قصير في عام 2007، قبل أن يصبح الأمر رسميًا. وأصبحت كيت ميدلتون أميرة في حفل زفافهما الفخم في 29 أبريل 2011 في كنيسة وستمنستر.

التقت كيت بوليام للمرة الأولى عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز
التقت كيت بوليام للمرة الأولى عندما كانا طالبين في جامعة سانت أندروز

وخلال زيارة في مايو 2023 إلى مدرسة سانت كاثرين في بريستول، إنجلترا، سأل أحد الطلاب أميرة ويلز عن كيفية أن تكون ملكيًا، فأجابت بأنها "لا تزال تتعلم كل يوم". وفي حديثه إلى أحد المنشورات، قال مصدر ملكي إن الملكة المستقبلية شاركت كيف كان عليها أن تتعلم دورها منذ البداية، ومن المحتمل أن يكون الكثير من هذا بسبب التزام ويليام بالقوات المسلحة في وقت مبكر من زواجهما.

وفي عهد الملكة إليزابيث الثانية، كان التأكيد على الطابع الرسمي في العائلة المالكة أمر ضروري وحتمي، وكان من المتوقع من كبار أفراد العائلة المالكة العاملين أن يتعلموا كيفية التصرف وعرض البروتوكول أثناء سيرهم. تحدثت ديانا، أميرة ويلز، ذات مرة عن مدى صعوبة الأمر عندما انضمت إلى النظام الملكي في عام 1981، حيث لم يكن لديها سوى القليل من التوجيه حول كيفية أن تصبح أميرة.

ولكن بعد ما يقرب من 13 عامًا في المنصب، أصبحت أميرة ويلز الحالية هي التي وصفها أحد المطلعين على أخبار العائلة المالكة بأنها "طبيعية بالفطرة" مع النظام الملكي.

بعد ما يقرب من 13 عامًا في المنصب، أصبحت أميرة ويلز الحالية
أميرة ويلز 

على الرغم من عدم وجود تحديثات رسمية من قصر كنسينغتون في لندن منذ أن تم نشر فيديو الكشف عن مرض السرطان، إلا أن بعض المحللين يعتقدون أنها "في حالة معنوية جيدة".

طرائف ومواقف:

ومع أن الأحداث الملكية تميل إلى الخضوع لتخطيط وتنفيذ دقيقين، ومع ذلك، كان هناك الكثير من المناسبات التي حدثت فيها أخطاء، وبعضها لم يلاحظه أحد تقريبًا.

وتكريمًا للذكرى الثالثة عشرة لزواج الأمير ويليام وكيت، من اللطيف أن نلقي نظرة على لحظة معينة كادت أن تتسبب بمواقف محرجة خصوصًا مع الملكة الراحلة إليزابيث.

الملكة اضطرت للنزول من باب الأمير فيليب بسبب خطأ السائق
الملكة اضطرت للنزول من باب الأمير فيليب بسبب خطأ السائق

فعند وصول موكبها يوم زفافها، شوهدت الملكة إليزابيث الثانية وهي تحاول إخبار حارسها بعدم فتح جانبها من باب السيارة في لحظة خاطفة. حيث توقفت السيارة على الجانب الخطأ من الرصيف في كنيسة وستمنستر، تاركة الملكة تتجه إلى الجانب الآخر حيث كان يجلس الأمير فيليب.

سيارة العروس

سيارة العروس
سيارة العروس

حكت خبيرة الآداب الملكية ألكسندرا ميسيرفي أنها لاحظت هذا الخطأ على الفور. وقالت لمضيفي البودكاست  HELLO!'s A Right Royal أندريا كامانو وإيمي غريفيث:  "لاحظت أن السيارة التي تقل الملكة ودوق إدنبره توقفت بطريقة خاطئة تمامًا في Dean's Yard في Westminster Abbey".

حيث "خرجت الملكة من الجانب الخطأ وكان هناك القليل من الارتباك. أعتقد أن الحارس الذي فتح الباب بدا مرتبكًا عندما لم تكن الملكة في الواقع في المكان الذي كانت تتواجد فيه عادةً. كان البروتوكول الصحيح لها هو أن تكون على الرصيف، وكانت هي على الجانب الخلفي".

خرجت الملكة من الجانب الخطأ وكان هناك القليل من الارتباك
زفاف كيت ميدلتون إلى الأمير ويليام

وأضافت ألكسندرا ميسيرفي "ولكن بالنظر إلى الأمر الآن، حيث أنها لم تضع قدمها بشكل خاطئ أبدًا، هل كان ذلك خطأً بالفعل؟ هل ربما كانت تعاني من ألم في ساقها في ذلك اليوم ولم تتمكن من ترك نفسها على اليسار، هل كان من الأسهل أن تأتي على اليمين؟ لا أعرف".

كما قالت ألكسندرا: "أنت دائماً تترك الملكة تخرج على الرصيف. لحسن الحظ، تجاهلت الملكة الحارس الذي فتح باب سيارتها وبدلاً من ذلك انطلقت مسرعة لتتبع الأمير فيليب خارج بابه".

كذلك أضافت: "أعتقد أنه كان خطأً، وبالطبع، في الواقع، في أي شكل من أشكال البروتوكول، من الصحيح أن تخرج الأنثى على الرصيف. كل ذلك بسبب أيام العربات والخيول". حيث كانت النساء على الجانب الآخر لتجنب الوحل".

ولم يكن وصول الملكة الراحلة إلى حفل الزفاف هو الشيء الوحيد الذي ربما أثار الدهشة، ولكن لم يكن الكثير من الناس يعلمون أن مظهر زفاف الأميرة كيت كسر تقليدًا عمره 350 عامًا، وذلك ببساطة لأنها اختارت تسريح شعرها.

مظهر زفاف الأميرة كيت كسر تقليدًا عمره 350 عامًا
مظهر زفاف الأميرة كيت كسر تقليدًا عمره 350 عامًا

وفقًا لفيلم وثائقيعن ويليام وكيت فقد شجع المسؤولون الملكيون كيت على رفع شعرها، وهو الأمر الذي قررت عدمه.وقال المراسل الملكي أشلي بيرسون: "أخبرتني مصادر ملكية أن أفراد العائلة المالكة أشاروا بقوة شديدة لكيت إلى أنهم يفضلون أن ترفع شعرها في هذه المناسبة الخاصة للغاية".

حيث كان من المعتاد أن تقوم العرائس الملكيات والأميرات عبر التاريخ برفع شعرهن في يوم زفافهن، وقد التزمت العديد من العرائس حتى بعد الدوقة بهذه العادة القديمة.

وبعد مرور أكثر من عشر سنوات على الزواج الناجح، أصبح للزوجين ثلاثة أطفال، الأمير جورج البالغ من العمر عشر سنوات، والأميرة شارلوت، ثمانية أعوام، والأمير لويس البالغ من العمر ستة أعوام.

بعد مرور أكثر من عشر سنوات على الزواج الناجح، أصبح للزوجين ثلاثة أطفال
بعد مرور أكثر من عشر سنوات على الزواج الناجح، أصبح للزوجين ثلاثة أطفال

وقدركزت كيت، بصفتها أحد كبار أفراد العائلة البريطانية المالكة، عملها الخيري في السنوات الأولى، على الصحة العقلية للشباب، والفنون البصرية، وتعزيز فوائد الحياة في الهواء الطلق.