أهم المشاريع التي أطلقتها ميغان ماركل منذ رحيلها عن باكنغهام

أهم المشاريع التي أطلقتها ميغان ماركل منذ رحيلها عن باكنغهام

عبد الرحمن الحاج
16 أبريل 2024

تولت ميغان ماركل عددًا من الأدوار الاجتماعية والسياسية والاقتصادية منذ أن تراجعت هي والأمير هاري عن أدوارهما الملكية في مارس 2020.

حيث كانت ميغان ماركل مشغولة بالتوفيق بين الأدوار المتعددة من مضيفة البودكاست إلى المستثمر منذ تخليها عن دورها الملكي إلى جانب زوجها الأمير هاري في مارس 2020.

وبعد أقل من عامين من زواجهما أكد دوق ودوقة ساسكس رسميًا أنهما لن يكونا من كبار أفراد العائلة المالكة العاملين. مما يعني أيضًا أنهما لن يحتفظا برعايتهما (مشاركتهما الملكية مع العديد من المؤسسات الخيرية في المملكة المتحدة).

منذ ذلك الحين، انتقلت ميغان وهاري إلى منزلهما في سانتا باربرا، كاليفورنيا، حيث يقومان بتربية طفليهما، آرتشي وليليبت. وعمل الزوجان أيضًا في عدد من المشاريع التجارية لدعم نفسيهما بعد أن "انقطعا" ماليًا عن العائلة الملكية، كما أوضح خلال مقابلة عام 2021 مع أوبرا وينفري. كما توقفت ميغان عن أداء عملها التمثيلي في الأفلام والمسلسلات الهوليودية.

عروض من Netflix وSpotify

عروض من Netflix وSpotify
عروض من Netflix وSpotify

بالإضافة إلى العمل في مؤسستهم غير الربحية، مؤسسة Archewell، وقع ميغان وهاري صفقات مع شركات كبرى مثل Netflix وSpotify.

وفي مارس 2024، أعلنت ميغان عن أحدث مشروع لها: علامة تجارية لأسلوب الحياة تسمى American Riviera Orchard، والتي ستقدم مجموعة متنوعة من المنتجات من كتب الطبخ إلى أدوات المائدة. كما أنها كانت أول عودة لها إلى وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2020، عندما أجرى الزوجان آخر تحديث لصفحتهما على Instagram@SussexRoyal.

وتذكرنا العلامة التجارية بمدونة أسلوب الحياة السابقة لميغان، The Tig، والتي أغلقتها في عام 2017 . بدأت نجمة هوليود الكتابة في مدونة The Tigفي عام 2014. واستخدمت المنصة للكتابة عن طعامها المفضل ومغامرات السفر، بالإضافة إلى تأملاتها الشخصية.

وكتبت على الموقع عند إغلاقه: "بعد ما يقرب من ثلاث سنوات جميلة في هذه المغامرة معك، حان الوقت لنقول وداعًا لـ The Tig. ما بدأ كمشروع شغوف تطور إلى مجتمع مذهل من الإلهام والدعم والمرح".

بدءًا من بدء البودكاست الخاص بها وحتى إطلاق علامة تجارية لأسلوب الحياة. إليك نظرة على جميع المشاريع التجارية لميغان ماركل منذ أن تخلت عن دورها الملكي.

مؤسسة هاري وميغان غير الربحية، آرتشيويل

مؤسسة هاري وميغان غير الربحية، آرتشيويل
مؤسسة هاري وميغان غير الربحية، آرتشيويل

وفي الوقت نفسه الذي أعلنا فيه تخليهما عن الواجبات الملكية في مارس 2020، قاد هاري وميغان أيضًا منظمتهما غير الربحية، مؤسسة آرتشيويل. وقبل أن تأتي SussexRoyal فكرة"Arche" الكلمة اليونانية التي تعني "مصدر العمل".. شاركوا في بيان في ذلك الوقت حول كيفية ظهور الاسم. وقال الزوجان الملكيان: "لقد ارتبطنا بهذا المفهوم للمنظمة الخيرية التي كنا نأمل في بنائها يومًا ما، وأصبحت مصدر إلهام لاسم ابننا".

وبعد ستة أشهر من الإعلان الأولي، قاموا بإنشاء موقع إلكتروني للمؤسسة. كذلك استخدم الزوجان منذ ذلك الحين مؤسستهما غير الربحية لجمع الأموال لمختلف المؤسسات الخيرية. كما أنهم في عام 2021، جمعوا حوالي 13 مليون دولار وقدموا ما يقرب من 3 ملايين دولار في شكل منح، مع خطط لتوزيع بقية الأموال في السنوات القادمة، وفقًا لتقرير التأثير الخاص بهم.

وخلال عامي 2021 و2022، قدمت المنظمة أيضًا الملايين من لقاحات كوفيد-19 وقدمت أكثر من 50000 وجبة. أيضا تعمل Archewell بجهود مختلفة على مدار العام، بما في ذلك الاحتفال بشهر تاريخ السود في فبراير 2024.

وفي الشهر التالي، قدم هاري وميغان شخصيًا للفائز بجائزة NAACP – جائزة الحقوق المدنية الرقمية لمؤسسة Archewell الجائزة في مؤتمر SXSW في أوستن، تكساس.

صفقة هاري وميغان على Netflix

صفقة هاري وميغان على Netflix
صفقة هاري وميغان على Netflix

في سبتمبر 2020، أُعلن أن ميغان وهاري وقعا اتفاقًا متعدد السنوات مع Netflix لإنتاج مشاريع متعددة لخدمة البث المباشر.

وقالا في بيان: "حياتنا، المستقلة عن بعضنا البعض، وكزوجين، سمحت لنا بفهم قوة الروح الإنسانية: الشجاعة والمرونة والحاجة إلى التواصل. من خلال عملنا مع المجتمعات المتنوعة وبيئاتها، لتسليط الضوء على الأشخاص والقضايا في جميع أنحاء العالم، سيكون تركيزنا على إنشاء محتوى يُعلم ولكنه يمنح الأمل أيضًا".

بعد ذلك بعامين، في ديسمبر 2022، تم عرض مسلسلهم الوثائقي Harry & Meghan لأول مرة على Netflix. لقد وثق كل شيء بدءًا من المراحل الأولى لعلاقتهما وحتى قرارهما بمغادرة المملكة المتحدة، وحصل على أكبر أسبوع ظهور للفيلم الوثائقي في تاريخ المنصة.

ومنذ ذلك الحين، أنتج هاري وميغان عددًا من المشاريع، بما في ذلك السلسلة الوثائقية Live to Leadو Heart of Invictus. في فبراير 2024، كشف بيلا باجاريا، كبير مسؤولي المحتوى في Netflix، في حدث Next on Netflix أن الثنائي لديهما المزيد من المشاريع المقررة لعام 2024.

وقال باجاريا: "لديهم فيلم قيد التطوير، وهو مسلسل مكتوب يعملون عليه. لذلك، انتظروا التطوير الجديد، مع فيلم وبرنامج تلفزيوني واثنين من العروض غير المكتوبة".

في الشهر التالي، ذكر أن لدى شركة Archewell Productions سلسلتين واقعيتين في "المراحل الأولى" من الإنتاج على Netflix. وأنه سيتم إنتاج إحدى المسلسلات تنفيذيًا بواسطة ميغان وستحتفل بمتعة الطبخ والبستنة والترفيه والصداقة.

وفي الوقت نفسه، فإن المسلسل الثاني "سيوفر للمشاهدين وصولاً غير مسبوق إلى عالم لعبة البولو الاحترافية"، وهي رياضة شارك فيها الأمير هاري لسنوات.

نماذج سبوتيفي الأصلية مع ميغان

صفقة هاري وميغان على Netflix
صفقة هاري وميغان على Netflix

بعد شهرين من إعلانهما عن شراكتهما مع Netflix، أعلن هاري وميغان أنهما وقعا "شراكة متعددة السنوات" مع Spotify وشركة الإنتاج التي تم تشكيلها حديثًا، Archewell Audio.

وقد أدى تعاونهما إلى إطلاق بودكاست Meghan's Archetypes، الذي تم إطلاقه في أغسطس 2022. وشهد البودكاست موسمًا أولًا ناجحًا، حيث صعد إلى قمة قوائم Spotify الدولية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا في غضون يومين. من إصدار الحلقة الأولى.

في العرض، دعت ميغان مجموعة من الضيوف المشهورين من سيرينا ويليامز إلى باريس هيلتون، واستخدمت محادثاتهم لاستكشاف الصور النمطية والأحكام المسبقة المختلفة التي تعيق تقدم المرأة. حتى أنها فازت بجائزة اختيار الجمهور للبودكاست الشعبي لعام 2022.

ومع ذلك، في يونيو 2023، أعلنوا أنهم انفصلوا عن Spotify بعد 12 حلقة من النموذج الأصلي. وقال ممثل في WME، وكالة المواهب الخاصة بميغان، لصحيفة وول ستريت جورنال: "لا يزال الفريق الذي يقف وراء Archetypes فخورًا بالبودكاست الذي أنشأه في Spotify. كما تواصل ميغان تطوير المزيد من المحتوى لجمهور Archetypes على منصة أخرى".

استثمار ميغان في Clevr Blends

استثمار ميغان في Clevr Blends
استثمار ميغان في Clevr Blends

في أحد مشاريعها التجارية المنفردة، استثمرت ميغان في شركة صغيرة مملوكة للنساء، وهي شركة Clevr Blends. وذلك بعد أن وقعت في حب مشروب اللاتيه الخاص بها. حيث شاركت هانا ميندوزا، المؤسس المشارك لشركة Clevr، في منشور على Instagram Reel في فبراير 2023، أن حياتها وأعمالها تغيرت بشكل جذري بعد أن أصبحت ميغان "المستثمر الأول والمستشار وأكبر مناصر لـClevr".

وسرعان ما أصبحت العلامة التجارية لللاتيه سريعة التحضير مفضلة لدى وينفري، وباعت الشركة أكثر من 6 ملايين لاتيه بحلول عام 2023.

وقالت ميغان في بيان صحفي سابق: "هذا الاستثمار يدعم سيدة الأعمال الشغوفة التي تعطي الأولوية لبناء المجتمع إلى جانب أعمالها. أنا فخور بالاستثمار في التزام هانا بالحصول على المكونات الأخلاقية وإنشاء منتج أحبه شخصيًا وله نهج شامل تجاه العافية. أنا أؤمن بها وأؤمن بشركتها".

شراكة هاري وميغان مع إيثيك

شراكة هاري وميغان مع إيثيك
شراكة هاري وميغان مع إيثيك

في أكتوبر 2021، أعلن هاري وميغان عن شراكة جديدة في مجال مختلف تمامًا عن عملهما السابق وهو التمويل. لقد تولوا أدوار "شركاء التأثير" مع Ethic، وهي شركة خدمات مالية تركز على الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة. وقد استثمر عملاء الشركة بالفعل أكثر من مليار دولار في شركات تعتمد على القيم وتنشط بشكل أخلاقي.

كان قرار الشراكة مع Ethic قرارًا شخصيًا بالنسبة لميغان، التي قالت لصحيفة نيويورك تايمز إن الاستثمار لم يكن أبدًا شيئًا رأته كخيار لنفسها. وقالت "من العالم الذي أتيت منه، أنت لا تتحدث عن الاستثمار، أليس كذلك؟.ليس لديك الرفاهية للاستثمار. هذا يبدو خياليًا". وأضافت أنها وأصدقاء هاري عرّفوهم على إيثيك، وسرعان ما ألهمتهم قيمهم.

علاوة على ذلك أضافت: "لقد ظل زوجي يقول لسنوات: يا إلهي، ألا تتمنى أن يكون هناك مكان حيث إذا كانت قيمك متوافقة مثل هذا. يمكنك أن تضع أموالك في نفس النوع من الأشياء؟".

صفقة بودكاست ميغان مع Lemonada Media

صفقة بودكاست ميغان مع Lemonada Media
صفقة بودكاست ميغان مع Lemonada Media

بعد الانفصال عن Spotify، وقعت ميغان صفقة بودكاست جديدة مع Lemonada Media في فبراير 2024. وأعلنت دوقة ساسكس الأخبار على موقعها الإلكتروني الذي أطلقه هاري مؤخرًاSussex.com بعد أن تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة Deadline.

وقالت ميغان في بيان: "أنا فخورة لأنني الآن قادرة على المشاركة،وأنني انضممت إلى الفريق الرائع في Lemonada لمواصلة حبي للبودكاست".كما كشفت أن الموسم الواحد من Archetypes سيكون متاحًا الآن على جميع منصات البودكاست مثل نتيجة الشراكة.

أيضًا شاركت أنها بصدد العمل على "بودكاست ديناميكي جديد" مع Lemonada. وكتبت ميغان: "أنا حريصة جدًا على أن أتمكن من مشاركتها قريبًا، وأنا سعيدة جدًا بالانضمام إلى عائلة ليمونادا".

العلامة التجارية لأسلوب حياة ميغان American Riviera Orchard

العلامة التجارية لأسلوب حياة ميغان American Riviera Orchard
العلامة التجارية لأسلوب حياة ميغان American Riviera Orchard

في الذكرى الرابعة لـ "رحلة الحرية" التي قامت بها هي وهاري من كندا إلى حياتهما الجديدة في لوس أنجلوس.. أعلنت ميغان بهدوء عن أحدث مشاريعها، American Riviera Orchard، على Instagram بمناسبة عودتها إلى تطبيق الوسائط الاجتماعية لأول مرة منذ خمس سنوات.

وظهر المشروع المفاجئ لأول مرة باستخدام حساب Instagram وموقع ويب خاص به. وجاء في السيرة الذاتية الموجودة على صفحة إنستغرام: "من ميغان، دوقة ساسكس. تأسست عام 2024".

ويبدو أن الاسم يشير إلى المكان الذي تقيم فيه ميغان في سانتا باربرا، التي قالت شركة Travel & Leisure إنها تُعرف باسم "الريفييرا الأمريكية" "بسبب مناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخصبة، فضلاً عن ثقافة الطعام والمشروبات القوية".

أسفل الاسم، يتضمن الشعار أيضًا "Montecito"، وهو الحي الذي يعيش فيه دوق ودوقة ساسكس.

ووفقًا لطلب العلامة التجارية الخاص بالعلامة التجارية، ستقوم العلامة التجارية ببيع العديد من المنتجات المصنفة ضمن "السلع والخدمات". كذلك تتضمن هذه القائمة كل شيء بدءًا من أدوات المطبخ مثل أدوات المائدة وأدوات المائدة وكتب الطبخ القابلة للتنزيل وحتى الأطعمة مثل الجيلي والمربيات والمواد القابلة للدهن المصنوعة من المكسرات. لا يزال الطلب في انتظار المراجعة من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

ويبدو أن العلامة التجارية قد جذبت انتباه المعجبين والمشاهير على حدٍ سواء، حيث حصلت على أكثر من 375000 متابع في أقل من 24 ساعة، بما في ذلك كريس جينر وأبيجيل سبنسر وميندي كالينج.

وفي أبريل 2024، كشفت مجلة PEOPLE أنه من المقرر إطلاق American Riviera Orchard هذا الربيع.