نيويورك تستضيف العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" بدعم من مؤسسة البحر الأحمر وهذا موعد طرحه في دور السينما

نيويورك تستضيف العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" بدعم من مؤسسة البحر الأحمر وهذا موعد طرحه في دور السينما

رهف القنيبط
16 أبريل 2024

تلمع جهود مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في سماء السينما العالمية عن طريق مبادراتها المميزة والمختلفة، وعلى ذلك احتضنت الولايات المتحدة العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

تستهل جهود مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بإثراء عالم السينما ليست المحلية فقط بل حتى العالمية بتقديم البرامج والمبادرات المختلفة، حيث تأتي مبادرة "البحر الأحمر لتمويل الإنتاجات العالمية" لتحفيز الأسواق السينمائية العالمية بالتوسع والنمو عن طريق الاستثمار بالمواهب المبدعة والمشاريع اللامعة.

فيلم وزارة الحرب الغاشمة
نجوم الفيلم في العرض الأول لفيلم وزارة الحرب الغاشمة

وعلى ذلك يأتي العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" The Ministry of Ungentlemanly Warfare في الولايات المتحدة وتحديدًا مدينة نيويورك، ويعتبر فيلم الإثارة والتشويق ثمرة مبادرة "البحر الأحمر لتمويل الإنتاجات العالمية" ويأتي الفيلم المنتظر وفقًا لرؤية المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي، حيث يعود بالمشاهد إلى أحداث الحرب العالمية الثانية.

كما أعربت مؤسسة البحر الأحمر عن فخرها بالإنجاز المبهر لمبادرة "البحر الأحمر لتمويل الإنتاجات العالمية" عن طريق العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" الذي تم في مدينة نيويورك بحضور طاقم الفيلم من المنتجان  محمد التركي وجيري بروكهايمر وأيضًا نجوم العمل مثل هنري كافيل، وإيزا غونزاليس، وهنري جولدينج، وهيرو فينيس تيفين، وكاري الويس، وبابس أولوسانموكون، وهنري زاغا.

فيلم "وزارة الحرب الغاشمة" The Ministry of Ungentlemanly Warfare

فيلم وزارة الحرب الغاشمة
من العرض الأول لفيلم وزارة الحرب الغاشمة في نيويورك

يستند سيناريو الفيلم المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر إلى كتاب المراسل والمؤرخ العسكري داميان لويس، الذي حقق أعلى نسبة مبيعات، حيث قام كتاب السيناريو بول تاماسي وإريك جونسون وأراش آميل وريتشي بالعمل على المشروع وتقديمه إلى المنتج بروكهايمر وشركة باراماونت في عام 2015.

يعود بنا الفيلم إلى أحداث الحرب العالمية الثانية، حيث تدور أحداث فيلم "وزارة الحرب الغاشمة" المقتبسة من قصة حقيقية عن منظمة قتالية سرية تم تأسيسها من قبل رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل والكاتب إيان فليمنغ خلال الحرب العالمية الثانية، استخدم هذا الفريق تقنيات قتالية اعتيادية أمام أعدائهم من النازيين مما غير من موقف بريطانيا في الحرب وشكل وحدة العمليات السوداء الحديثة.

فيلم وزارة الحرب الغاشمة
الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي من العرض الأول للفيلم

الإعلان الرسمي عن تاريخ عرض فيلم "وزارة الحرب الغاشمة" في دور السينما 

بعد أن تم العرض الأول لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" The Ministry of Ungentlemanly Warfare من مدينة نيويورك أعلنت مؤسسة البحر الأحمر عن موعد عرض الفيلم في دول الشرق الأوسط وبقية أنحاء العالم حيث تأتي الأسبقية في العرض لدول الشرق الأوسط، سيتمكن الجمهور من مشاهدة الفيلم في دور السينما يوم 18 أبريل أما بقية دول العالم فسيتم عرضه يوم 19 أبريل. 

فيلم وزارة الحرب الغاشمة

الإطلاق الصحفي الرسمي لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" في لندن

واحتفاءًا بالجهود المميزة تم الإطلاق الصحفي الرسمي لفيلم "وزارة الحرب الغاشمة" في شهر مارس 2024 من العاصمة البريطانية لندن بحضور المنتج السعودي محمد التركي ووجيري بروكهايمر وعدد من نجوم الفيلم منهم هنري كافيل، وإيزا غونزاليس، وهنري جولدينج، وأليكس بيتيفر، وهيرو فينيس تيفين، وكاري إلويس، وبابس أولوسانموكون، حيث يعكس الحضور العالمي الجهود الزاخرة التي تقوم بها مؤسسة البحر الأحمر في إثراء العالم السينمائي ورسم أفاق جديدة في للمملكة العربية السعودية في سماء العالمية.