أشياء يتحسس منها أفراد العائلة الملكية.. أبرزها الحيوانات والسيلفي

أشياء يتحسس منها أفراد العائلة الملكية.. أبرزها الحيوانات والسيلفي

عبد الرحمن الحاج
16 أبريل 2024

الحساسية هي أشياء يعاني منها الكثير من الأفراد حتى لو كنت من أفراد العائلة المالكة، حيث إن هناك العديد من أفراد العائلات الملكية حول العالم يعانون من حساسية مختلفة في عديد من الجوانب.

أشياء يتحسس منها أفراد العائلة الملكية

وعلى سبيل المثال؛ قال الأمير وليام مازحًا إنه كان "يعاني من حساسية تجاه صور السيلفي" في عام 2018 في أثناء نزهة في أولسو، لكن هناك العديد من أفراد عائلته المالكة يعانون من ظروف صحية حقيقية بخلاف أمر الصور السيلفي الذي أعلن عنه الملك المستقبلي.

وسواء كانت التغيرات الموسمية مثل حمى القش أو أمراض المناعة الذاتية، فإن الحساسية هي أحد الأسباب التي تجعل العائلة المالكة مثلنا تمامًا، فقط تابع التالي، لمعرفة أي أفراد من العائلة المالكة يعانون وما هي نوع الحساسية التي يعانون منها:

الملكة إليزابيث الثانيةQueen Elizabeth  II

الملكة إليزابيث الثانيةQueen Elizabeth  II
الملكة إليزابيث الثانيةQueen Elizabeth  II

كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من محبي الكلاب الكبيرة، لكن عشقها للكلاب الصغيرة لم يكن السبب الوحيد وراء اقتناء الكلاب خلال فترة حكمها.

ووفقًا لموقع Country Life، عانت صاحبة الجلالة الراحلة من حساسية تجاه القطط، وفي حين أن الملكة السابقة لم تناقش أبدًا المشاكل الصحية التي تعاني منها علنًا وفقا لسياسة الملكة حول التصريحات العلنية عن المشاكل الصحية، وهو أمر يبدوا أنه سيندثر قريبا، بعدما أعلن الملك تشارلز الثالث عن إصابته بالسرطان – يعتقد أنه سرطان البنكرياس- كما أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون عن إصابتها بالسرطان.

وسيكون من المنطقي معرفة سبب اختيار الملكة الراحلة دائمًا لإحاطة نفسها بالكلاب.

وبعد وفاتها في عام 2022، تم تسليم كلبها المفضل إلى سارة، دوقة يورك، لرعاية منزلهم الجديد، Royal Lodge، وخلال حياتها، يُعتقد أن الملكة إليزابيث كانت تمتلك 30 كلبًا في المجمل.

الأميرة كيت Princess Kate 

الأميرة كيتPrincess Kate 
الأميرة كيت Princess Kate 

وفي عام 2009، كشفت الأميرة كيت أنها تعاني من حساسية تجاه الخيول بينما كانت تدعم صديقها آنذاك الأمير وليام في مباراة بولو.

وكشفت الكاتبة الأسترالية كاثي ليتي أنها رأت كيت، التي كانت تبلغ من العمر 27 عامًا فقط، تشاهد المباراة باهتمام، وعندما سُئلت كيت عن سبب عدم لعبها لعبة البولو بنفسها، أجابت الصديقة الملكية: "لدي حساسية من الخيول".

بعد ذلك بعامين، وفي أثناء حديثها مع كلاريسا رو، زوجة ويسلي رو، رئيس نادي سانتا باربرا للبولو، ألمحت إلى أنها ربما تحاول التغلب على حساسيتها.

وقالت كلاريسا لمجلة بيبول: "لقد أتيحت لي الفرصة لإجراء محادثة مع كيت". "سألتها إذا كانت تمارس لعبة البولو قبل أن تقابل وليام. قالت لا.

"لكنها كانت تركب الخيول لفترة من الوقت وتأمل أن تلعب لعبة البولو في يوم من الأيام. وقالت: "لدي حساسية تجاهها، ولكن كلما زاد الوقت الذي يقضيه الشخص معها، أصبحت الحساسية أقل"، ومن المؤكد أن أميرة ويلز تنتمي إلى العائلة المناسبة للعلاج بالتعرض.

الملكة كاميلا Queen Camilla

الملكة كاميلا Queen Camilla
الملكة كاميلا Queen Camilla

واعترفت الملكة كاميلا بمعاناتها من حمى القش في عام 2021 في أثناء إطلاق مسار Elephant Story Trail في وسط لندن، ووفقًا لصحيفة Express، أخبرت دوقة كورنوال آنذاك الرئيس التنفيذي لمؤسسة National Literacy Trust جوناثان دوجلاس في بداية الحدث أنها كانت تعاني من "حمى القش" وكانت عينها حمراء بسبب ارتفاع عدد حبوب اللقاح.

إيرل ويسيكس Earl of Wessex

إيرل ويسيكسEarl of Wessex
إيرل ويسيكسEarl of Wessex

وبعد خمسة أسابيع فقط من ولادته في يناير 2008، تم إدخال جيمس ماونتباتن وندسور إلى المستشفى بسبب رد فعل تحسسي، وتم إدخال المولود الجديد إلى شارع غريت أورموند في لندن، وبعد وقت قصير من دخوله المستشفى، قالت متحدثة باسم العائلة المالكة لبي بي سي: "إنه ليس مهددا للحياة وليس خطيرا".

وأضاف القصر أن "الحساسية البسيطة" هي التي تسببت في رد الفعل، دون الكشف عن تفاصيل حول السبب أو الأعراض التي تظهر عليه، ولم يتم الكشف بعد عن نوع الحساسية التي يعاني منها جيمس.

كاثرين، دوقة كينت Katharine, Duchess of Kent

كاثرين، دوقة كينت Katharine, Duchess of Kent
كاثرين، دوقة كينت Katharine, Duchess of Kent

وتعاني كاثرين دوقة كينت من مرض الاضطرابات الهضمية وهو مرض مناعي ذاتي يتم علاجه عن طريق اتباع نظام غذائي صارم للغاية خالٍ من الغلوتين.

ومرض الاضطرابات الهضمية هو حالة يهاجم فيها جهازك المناعي أنسجتك عند تناول الغلوتين، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل هشاشة العظام والعقم وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الأمعاء الدقيقة إذا ترك دون علاج.

وكشفت الدوقة سابقًا أنها تعتقد أن مرضها الاضطرابات الهضمية هو السبب وراء إصابتها بعد وقت قصير من مغادرتها في رحلة إنسانية إلى الهند في مارس 1996.

بينما قالت لصحيفة التلغراف: "أعتقد أنني قد أحرقت للتو كل أسطواناتي، كنت أعمل 24 ساعة في اليوم، وربما كنت أعتقد أنني الوحيدة التي يمكنها فعل أي شيء".

وتابعت: "أنا واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يعملون على مدار 24 ساعة باستمرار، وأنا أسعى إلى الكمال وسيئة جدًا في الاعتماد على الآخرين، أعتقد أنه لا يوجد أحد يستطيع القيام بذلك مثليلقد تعلمت الدرس".

دوقة كينت كاثرين لوسي ماري ورسلي؛ولدت في 22 فبراير 1933، وهي عضو في العائلة المالكة البريطانية، وهي متزوجة من الأمير إدوارد، دوق كينت، حفيد الملك جورج الخامس.

بينما تحولت دوقة كينت إلى الكاثوليكية في عام 1994؛ كانت أول عضو في العائلة المالكة يتحول علنًا منذ إقرار قانون التسوية عام 1701، وترتبط الدوقة بقوة بعالم الموسيقى وقد أدت عروضها كعضو في العديد من الجوقات.

وفي عام 2022، أصبحت أكبر عضو حي في العائلة المالكة البريطانية بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

حساسية الأمير وليام من صور السيلفي

حساسية الأمير وليام من صور السيلفي
حساسية الأمير وليام من صور السيلفي

ويعاني الأمير وليام من حساسية تجاه صور السيلفي"، وفي عام 2018 في أثناء نزهة في مدينة أولسو قال أنه لا يفضل هذه النوعية من الصور ولديه حساسية منها.