الأميرة كاتارينا أماليا تشارك في أول زيارة دولة لها على الإطلاق

الأميرة كاتارينا أماليا تشارك في أول زيارة دولة لها على الإطلاق.. إليكِ نبذة عنها

عبد الرحمن الحاج
12 أبريل 2024

من المقرر أن تحقق الأميرة كاتارينا أمالياPrincess Catharina-Amalia، 20 عامًا، إنجازًا كبيرًا ومثيرًا هذا الشهر، حيث سيرحب والدا ولية عهد هولندا، الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، بالملك فيليبي والملكة ليتيزيا في هولندا في زيارة دولة في الفترة من 17 إلى 18 أبريل.

الأميرة كاتارينا أماليا تشارك في أول زيارة دولة لها على الإطلاق

الأميرة كاتارينا أماليا تشارك في أول زيارة دولة
الأميرة كاتارينا أماليا تشارك في أول زيارة دولة

وسيتوج اليوم الأول بمأدبة رسمية في القصر الملكي في أمستردام، وأكدت العائلة المالكة الهولندية أن الأميرة كاتارينا أماليا ستنضم إلى والديها، الأميرة بياتريكس والأميرة مارجريت في الحدث، وسوف يعني ذلك لحظة تاج نادرة أخرى للأميرة، وريثة العرش الهولندي، وأبهرت كاثرينا أماليا بأول ظهور لها على الإطلاق بتاج في حفل عيد ميلاد الأميرة إنغريد ألكسندرا الثامن عشر في عام 2022.

وارتدت تاج النجمة الهولندية – المجوهرات التي ارتدتها الملكة ماكسيما في يوم زفافها عام 2002 – إلى جانب فستان سهرة وردي جميل.

وفي عام 2023، ارتدت كاثرينا أماليا مجوهرات أخرى من مجوهرات العائلة المالكة الهولندية – تاج روبي الطاووس – لحضور حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين والأميرة رجوى في الأردن في يونيو.

وفي حفل عيد ميلاد ولي العهد الدنماركي كريستيان الأمير الثامن عشر في أكتوبر من العام الماضي، أبهرت الجميع بفستان أزرق اللون من ماركة الأزياء البلجيكية إيسنشيالأنتويرب وتاج الياقوت للملكة إيما من هولندا.

وتدرس الأميرة للحصول على شهادة في السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد في جامعة أمستردام منذ سبتمبر 2022.

ولقد حققت إنجازًا ملكيًا آخر في يناير 2023، حيث أكملت جولتها الرسمية الأولى في منطقة البحر الكاريبي الهولندية مع والديها، ولدى كاثرينا أماليا شقيقتان صغيرتان - الأميرة أليكسيا، 18 عامًا، التي تخرجت من كلية UWC Atlantic في ويلز العام الماضي، والأميرة أريان، التي ستبلغ 17 عامًا في 10 أبريل، وهي مسجلة حاليًا في UWC Adriatic في إيطاليا.

وخلال زيارة الدولة الإسبانية، سيتم الترحيب بالملك فيليبي والملكة ليتيزيا من قبل ملك وملكة هولندا في حفل ترحيب رسمي في ميدان دام في أمستردام قبل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الوطني.

وبعد ظهر الأربعاء 17 أبريل، سيشارك الملك ويليم ألكسندر والملك فيليبي في يوم رياضي تنظمه مؤسسة كرويف، قبل مناقشة تطوير ممر هيدروجين بحري بين ميناء بلباو وميناء أمستردام، وستقام المأدبة الرسمية مساء الأربعاء.

وفي يوم الخميس 18 أبريل، سيحضر الملكان منتدى أعمال للشركات الإسبانية والهولندية، قبل أن يزور فيليبي البرلمان العام لهولندا، وستنضم الملكة ليتيزيا إلى الملكة ماكسيما في زيارة إلى LAB6، الذي ينظم أنشطة للشباب مع التركيز على الصحة العقلية.

وستحضر الملكات أيضًا الذكرى السنوية العاشرة لمهرجان أمستردام للسينما الإسبانية في مسرح توشينسكي الملكي، وستختتم زيارة الدولة في المساء بحفل استقبال في متحف STRAAT في أمستردام، والذي ستحضره أيضًا الأميرة كاتارينا أماليا.

بينما ستنضم الملكة ليتيزيا إلى الملكة ماكسيما في زيارة إلى LAB6، الذي ينظم أنشطة للشباب مع التركيز على الصحة العقلية.

نبذة عن الأميرة كاتارينا أماليا Princess Catharina-Amalia

نبذة عن الأميرة كاتارينا أماليا Princess Catharina-Amalia
نبذة عن الأميرة كاتارينا أماليا Princess Catharina-Amalia

كاتارينا أماليا، أميرة أورانج، هي من مواليد 7 ديسمبر 2003 علمًا أنها  الوريثة الظاهرة لعرش مملكة هولندا، وكما ذكرنا؛ كاثرينا أماليا هي الابنة الكبرى للملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما. لديها شقيقتان صغيرتان، الأميرة أليكسيا والأميرة أريان، وأصبحت وريثة واضحة عندما اعتلى والدها العرش في 30 أبريل 2013.

ووُلدت الأميرة كاتارينا أماليا بياتريكس كارمن فيكتوريا من هولندا في الساعة 17:01 بتوقيت وسط أوروبا في 7 ديسمبر 2003 في HMC Bronovo في لاهاي، وهي الطفلة الأولى لوليام ألكسندر، وعند الإعلان العلني عن ولادتها، تم إطلاق 101 طلقة تحية في أربعة أماكن في مملكة هولندا، وفي 12 يونيو 2004، تم تعميد كاترينا أماليا على يد القس كاريل تير ليندن في الكنيسة الكبرى في لاهاي.

ويتم الاحتفال تقليديًا بأعياد ميلادها بحفل موسيقي في كلوستيركيرك في لاهاي، والذي يحضره السفراء وأعضاء الأسرة المالكة ومجلس الدولة الهولندي، وتنازلت جدة كاتارينا أماليا، الملكة بياتريكس، عن العرش في 30 أبريل 2013 وتولى والدها العرش، بينما تولت كاثرينا أماليا، بصفتها الوريثة الجديدة، لقب أميرة أورانج.

تعليم الأميرة كاثرينا أماليا

تعليم الأميرة كاثرينا أماليا
تعليم الأميرة كاثرينا أماليا

وفي ديسمبر 2007، بدأت كاثرينا أماليا الالتحاق بمدرسة بلومكامب الابتدائية، وهي مدرسة ابتدائية عامة في فاسينار، وبعد تخرجها من المدرسة الابتدائية، التحقت بمدرسة Christelijk Gymnasium Sorghvliet في لاهاي، حيث التحقت عمتها الأميرة لورينتيان.

وشاركت في مجلس الطلاب وحضرت نموذج الأمم المتحدة التابع للمدرسة الدولية في لاهاي ومؤتمرات نموذج الأمم المتحدة الدولي في لاهاي، بينما تخرجت عام 2021 بامتياز.

وبعد الانتهاء من دراستها في جامعة سورغفليت، حصلت كاثرينا أماليا على سنة إجازة، حيث تدربت خلالها في الصندوق البرتقالي وتطوعت في منظمات أخرى، وفي يونيو 2021، أعلنت أنها رفضت قبول حقها في الحصول على دخل قدره 1.6 مليون يورو سنويًا لهذه الفترة الزمنية.

ومنذ 5 سبتمبر 2022، تدرس كاثرينا أماليا في جامعة أمستردام للحصول على درجة البكالوريوس في السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد (PPLE)، وخلال شهرها الثاني في الجامعة، تم نقلها مرة أخرى إلى القصر الملكي من سكنها الطلابي في أمستردام بسبب المخاطر الأمنية.

وتتحدث كاثرينا أماليا اللغة الهولندية، والإنجليزية، والإسبانية، بالإضافة إلى ذلك، أخذت دروسًا في لغة الماندرين الصينية.