الإمبراطور ناروهيتو

بعد إطلاق حسابه على انستغرام.. لقطات من حياة الإمبراطور ناروهيتو

عبد الرحمن الحاج
28 مارس 2024

تخطط العائلة المالكة اليابانية الأيام القليلة المقبلة إلى الانضمام إلى الآلاف في جميع أنحاء العالم الموجودين بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم إطلاق حساب انستغرام Instagram، ويسمى @kunaicho_jp، علمًا أنه تم تعيينه ليكون خاصًا قبل الإطلاق الرسمي للصفحة في 1 أبريل.

ومن المرجح أن يشارك الحساب تحديثات من أفراد العائلة المالكة اليابانية، وخاصة الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو في أثناء قيامهم بواجباتهم الملكية، ومن خلال السطور التالية إليكم نبذة عن الإمبراطور ناروهيتو، ملك اليابان:

 الإمبراطور ناروهيتو

الإمبراطور ناروهيتو 

ناروهيتو من مواليد 23 فبراير 1960، وهو إمبراطور اليابان، حيث اعتلى عرش الأقحوان في 1 مايو 2019، ليبدأ عصر ريوا، بعد تنازل والده أكيهيتو عن العرش، وهو الملك رقم 126 حسب ترتيب الخلافة التقليدي في اليابان.

وولد ناروهيتو في طوكيو في عهد جده هيروهيتو وهو الابن الأكبر لولي العهد أكيهيتو وولي العهد الأميرة ميتشيكو حينها، بينما توفي الإمبراطور هيروهيتو في يناير 1989، وفي ذلك الوقت أصبح أكيهيتو إمبراطورًا وأصبح ناروهيتو الوريث الواضح.

ناروهيتو من مواليد 23 فبراير 1960

بينما تم تعيين ناروهيتو رسميًا وليًا للعهد في عام 1991، والتحق بمدارس جاكوشوين في طوكيو ثم درس التاريخ في جامعة جاكوشوين واللغة الإنجليزية في كلية ميرتون بأكسفورد، وفي يونيو 1993، تزوج من الدبلوماسية ماساكو أوادا ولديهم ابنة واحدة وهي إيكو.

واستمرارًا لمقاطعة جده ووالده لتكريم مجرمي الحرب المدانين، لم يقم ناروهيتو بزيارة ضريح ياسوكوني مطلقًا، وهو مهتم بالسياسة المائية والحفاظ على المياه ويحب العزف على آلة الفيولا، وكان رئيسًا فخريًا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والألعاب البارالمبية لعام 2020، وهو من مؤيدي المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

وقبل أن يصبح إمبراطورًا، كان ناروهيتو يُشار إليه عمومًا في الصحافة اليابانية باسمه الأول ولقبه الأميري، وعند توليه العرش، لم يعد يشار إليه باسمه الأول، ولكن باسم "جلالة الإمبراطور"، والذي يمكن اختصاره إلى "صاحب الجلالة" كتابيًا، ويُشار إلى الإمبراطور أيضًا رسميًا باسم "الإمبراطور الحاكم"، وسيتم تحديد اسم العهد القادم في عهد خليفته بعد وفاته أو قبل تنازله عن العرش.

الإمبراطور ناروهيتو صغيرا

نشأة ناروهيتو في فبراير 1961

ولد ناروهيتو في مستشفى وكالة البلاط الإمبراطوري في قصر طوكيو الإمبراطوري، وكان والداه، أكيهيتو وميتشيكو، آنذاك وليي العهد، بينما كان جده لأبيه، يحكم كإمبراطور.

وذكرت رويترز أن جدة ناروهيتو، الإمبراطورة كوجون، دفعت زوجة ابنها وأحفادها إلى الاكتئاب في الستينيات من خلال اتهام ميتشيكو المستمر بأنها غير مناسبة لابنها.

أين تعلم الإمبراطور ناروهيتو؟

أين تعلم الإمبراطور ناروهيتو؟

وعندما كان ناروهيتو في الرابعة من عمره، التحق بنظام مدارس جاكوشوئين المرموق، حيث ترسل العديد من عائلات النخبة في اليابان وناريكين (الأثرياء الجدد) أطفالهم، وفي المرحلة الثانوية، انضم ناروهيتو إلى نادي الجغرافيا.

بينما تخرج ناروهيتو من جامعة جاكوشوين في مارس 1982 بدرجة بكالوريوس في الآداب "التاريخ"، وفي يوليو 1983، التحق ناروهيتو بدورة مكثفة في اللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر قبل الالتحاق بكلية ميرتون بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، حيث درس حتى عام 1986، ومع ذلك، لم يقدم ناروهيتو أطروحته "دراسة للملاحة والمرور" على نهر التايمز العلوي في القرن الثامن عشر حتى عام 1989.

الإمبراطور ناروهيتو

وقام لاحقًا بإعادة النظر في هذه السنوات في كتابه "أنا والتايمز - مذكرات عامين في أكسفورد".

بينما انضم ناروهيتو إلى الجمعية اليابانية وجمعية الدراما، وأصبح الرئيس الفخري لنوادي الكاراتيه والجودو، ولعب التنس بين الكليات، والمصنف رقم ثلاثة من أصل ستة في فريق ميرتون، وتلقى دروس الغولف من المحترفين، وخلال السنوات الثلاث التي قضاها في ميرتون، تسلق أيضًا أعلى القمم في ثلاث من الدول المكونة للمملكة المتحدة البريطانية وهي قمة بن نيفيس في اسكتلندا، وقمة سنودون في ويلز، وقمة سكافيل بايك في إنجلترا.

انضم ناروهيتو إلى الجمعية اليابانية وجمعية الدراما

وفي أثناء وجوده في أكسفورد، تمكن ناروهيتو أيضًا من الذهاب لمشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء أوروبا ومقابلة الكثير من ملوكها، بما في ذلك العائلة المالكة البريطانية، وأذهلته الأخلاق المريحة نسبيًا للعائلة المالكة في المملكة المتحدة حيث قال إنه لاحظ أن الملكة إليزابيث الثانية، على حين غرة، سكبت الشاي بنفسها وقدمت السندويشات.

كما ذهب للتزلج مع أمير ليختنشتاين هانز آدم الثاني، الذي قضى إجازته في مايوركا، وفي البحر الأبيض المتوسط ​​مع ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس الأول، وأبحر مع ولي عهد النرويج الأمير هارالد وولي العهد الأميرة سونيا حينها – الملك والملكة الآن- والملكة بياتريكس ملكة هولندا –السابقة-.

وعند عودته إلى اليابان، التحق ناروهيتو مرة أخرى بجامعة غاكوشوئين ليحصل على درجة الماجستير في العلوم الإنسانية في التاريخ، وحصل على شهادته بنجاح في عام 1988.

الحياة الشخصية للإمبراطور ناروهيتو

الحياة الشخصية للإمبراطور ناروهيتو

التقى ناروهيتو لأول مرة مع ماساكو أوادا (الموظفة العاملة في وزارة الخارجية) في حفل شاي لإنفانتا إيلينا الإسبانية في نوفمبر 1986، وفي أثناء دراستها في جامعة طوكيو، وسرعان ما أسرها الأمير، ورتب لهما لقاء عدة مرات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ولهذا السبب، تمت ملاحقتهم بلا هوادة من قبل الصحافة طوال عام 1987.

وعلى الرغم من عدم موافقة وكالة البلاط الإمبراطوري على ماساكو أوادا والتحاقها بكلية باليول، أكسفورد، على مدار العامين التاليين، ظل ناروهيتو مهتمًا بماساكو، بينما تقدم لها ثلاث مرات قبل أن يعلن القصر الإمبراطوري خطوبتهما في 19 يناير 1993.

أقيم حفل الزفاف في 9 يونيو

وأقيم حفل الزفاف في 9 يونيو من نفس العام في قاعة الشنتو الإمبراطورية في طوكيو أمام 800 ضيف مدعو، بما في ذلك العديد من رؤساء الدول والملوك في أوروبا.

وبحلول وقت زواجهما، كان والد ناروهيتو قد اعتلى العرش، لذلك تم تعيين ناروهيتو وليًا للعهد بلقب الأمير هيرو (浩宮، Hiro-no-miya) في 23 فبراير 1991.

تعيين ناروهيتو رسميًا وليًا للعهد عام 1991

تم الإعلان عن حمل ماساكو الأول في ديسمبر 1999، لكنها أجهضت، وحاليًا الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو لديهما ابنة واحدة، إيكو، الأميرة توشي (敬宮愛子内親王، Toshi-no-miya Aiko Naishinnō)، وولدت في 1 ديسمبر 2001 في مستشفى وكالة البلاط الإمبراطوري في قصر طوكيو الإمبراطوري.

ناروهيتو وماساكو مع ابنتهما أيكو في محافظة توتشيغي في عام 2019