الأمير ديانا تفشل في جمع الأميرين وليام وهاري مجددا

الأميرة ديانا تفشل في جمع الأميرين وليام وهاري مجددا

عبد الرحمن الحاج
14 مارس 2024

يبدوا أن اجتماع الأمير وليام ولي العهد البريطاني مع شقيقه الأمير هاري ولو "عن بعد"، أصبح في عداد المستحيل، حيث كان يتوقع أن يلتقي الثنائي الملكي في فعالية تكريم الإرث الدائم للأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة، في الذكرى الخامسة والعشرين للمؤسسة الخيرية التي تحمل اسمها. لكن هذا لن يحدث وفقا لتقارير صحفية نشرت صباح اليوم الخميس.

وتكريما مؤثرا لوالدتهما، سيشارك كل من الأمير وليام، أمير ويلز، والأمير هاري، دوق ساسكس، في حفل توزيع جوائز ديانا ليجاسي القادم.هذا الحدث المهم، الذي يقع على خلفية متحف العلوم في لندن، من المقرر عقده بمناسبة لحظة خاصة لتكريم التأثير الدائم لإرث الأميرة ديانا في الذكرى الخامسة والعشرين للمؤسسة الخيرية التي تم تسميتها تخليدا لاسم أميرة القلوب الراحلة ديانا.

وليام وهاري
حفل توزيع جوائز ديانا ليجاسي السابق

ووفقا للتقارير يخطط الأمير وليام للحضور جسديًا في الحفل المنتظر اليوم الخميس، حيث لن يلقي خطابًا صادقًا لإحياء الذكرى السنوية للمؤسسة الخيرية فحسب، بل سيحظى أيضًا بشرف تقديم الجوائز إلى 20 متميزًا. وهذه الجوائز هي شهادة على إيمان الأميرة الدائم بالقوة التحويلية للشباب لإحداث تأثير إيجابي على العالم.

من جانبه، سيتواصل الأمير هاري دوق ساسكس مع الحفل عبر مكالمة فيديو، ويتفاعل مع الفائزين بالجائزة في جلسة مخصصة، قيل إن الأمير وليام لن يحضرها، حيث ستحدث بعد مغادرة ولي العهد للحدث.

ويسمح هذا الترتيب لكلا الشقيقين بالمساهمة بشكل فردي في الاحتفال بإرث والدتهما، على الرغم من الديناميكيات الحالية لعلاقتهما.

حفل توزيع جوائز ديانا ليجاسي السابق
حفل توزيع جوائز ديانا ليجاسي السابق

تقف جائزة ديانا كمنارة لرؤية الأميرة ديانا، وتعزز الإمكانات داخل الشباب لدفع التغيير الإيجابي على مستوى العالم. من جانبه أعرب الدكتور تيسي أوجو، الرئيس التنفيذي لجائزة ديانا، عن امتنانه الكبير للدعم المقدم من كل من وليام وهاري، ولا سيما مع احتفال المنظمة بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها.

ونقلت صحيفة The Timesعن الدكتور أوجو قوله: "إنه لشرف كبير أن أحصل على دعم كل من أمير ويلز ودوق ساسكس - خاصة مع احتفالنا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين".

وليام وهاري
وليام وهاري

كما أكد متحدث باسم الجائزة لصحيفة The Telegraph على أهمية دور هاري في الاحتفالات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتحدث مع الحاصلين على الجائزة، تقريبًا، مساء حفل توزيع الجوائز للاحتفال بإنجازاتهم، مما يؤكد التزام هاري بإرث والدته.

خلافات تعصف بعلاقة أبناء الملك تشارلز

خلافات تعصف بعلاقة أبناء الملك تشارلز
خلافات تعصف بعلاقة أبناء الملك تشارلز

تأتي مشاركة وليام وهاري في حفل توزيع جوائز ديانا ليجاسي وسط خلفية من التوترات التي انتشرت على نطاق واسع في علاقتهما. وكانت الرابطة بين أبناء الملك تشارلز الثالث موضوع الكثير من التكهنات، حيث اعترف هاري علنًا أولاً بوجود خلاف في مقابلة عام 2019 حيث اعترف بأنهم كانوا على مسارات مختلفة.

تم تسليط الضوء على هذا الانقسام المتصور بشكل أكبر من خلال نشر مذكرات هاري، Spare، حيث كشف عن حكايات شخصية سلطت الضوء على تعقيدات علاقتهما. حيثقدم هاري لمحة عن خلاف ساخن مع وليام، يتمحور حول زوجته ميغان ماركل، كما روى تفاصيل حادثة تصاعدت فيها الجدل إلى مواجهة جسدية، زاعمًا أن وليام قد استخف بميغان وأن المشاجرة أدت إلى إصابات جسدية لهاري، بالإضافة إلى ذلك، كشف هاري عن تصوره لحسد وليام على إنشاء ألعابInvictusوادعى بشكل مثير للجدل أن شقيقه قد أثر على قراره بارتداء زي نازي شديد الانتقاد.

الأميرة ديانا جمعت الأميرين في الكشف عن تمثالها

الأميرة ديانا جمعت الأميرين في الكشف عن تمثالها
الأميرة ديانا جمعت الأميرين في الكشف عن تمثالها

يشار هنا إلى أن الأمير وليام والأمير هاري اجتمعا معا في إزاحة الستار عن تمثال والدتها الراحلة في حدائق سنكن في قصر كنسينغتون يوم الخميس الموافق ليوم 1 يوليو 2021، في حدث غابت عنه كيت ميدلتون Kate Middleton وقيل إنها غابت لتفسح المجال لشخص إضافي من عائلة الأميرة ديانا بحضور المناسبة.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية حينها إن الأميرين وليام وهاري،وهما ابني الأميرة الراحلة ديانا، كانا يرغبان في دعوة ما لا يقل عن 100 شخص من المقربين من والدتهما الراحلة في مراسم إزاحة الستار عن تمثالها التذكاري الجديد، إلا أن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة البريطانية للحد من أزمة تفشي جائحة كورونا، حالت بينهما دون ذلك واضطرتهما في النهاية لخفض عدد ضيوف المراسم إلى أقل من عشرين، الصحيفة تحدثت أيضا عن أن الأمير وليام كان يرغب أن تكون زوجته كيت ميدلتون حاضرة للمراسم، إلا أن كيت قررت عدم الحضور لتفسح المجال لحضور شخص إضافي من عائلة الأميرة الراحلة ديانا.

الأميرة ديانا جمعت الأميرين في الكشف عن تمثالها
الأميرة ديانا جمعت الأميرين في الكشف عن تمثالها

الأمير وليام قام بمرافقة زوجته كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج Prince George والأميرة شارلوت Princess Charlotte والأمير لويس Prince Louis، إلى موقع التمثال التذكاري الجديد في حديقة سنكن، قبل إقامة مراسم إزاحة الستار عن التمثال، ليكونوا من أوائل من شاهدوا التمثال.

وليام وهاري لم يجتمعا بشكل منفرد

وبعدها لم يجتمع الثنائي الملكي بشكل منفرد، وإن كان قد التقيا في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، كما التقيا في حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث، وزار الأمير هاري المملكة المتحدة مؤخرا لرؤية والده الذي يعاني من السرطان، - يعتقد أنه سرطان البنكرياس-، واجتمع مع والده الملك لفترة قصيرة جدا، قبل أن يبيت ليلته في أحد فنادق لندن، ثم غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن يجتمع بشقيقه ولي العهد، أو يزور زوجته كيت ميدلتون التي تتعافى من جراحة أجرتها في البطن في شهر يناير الماضي.

وعرض الأمير هاري بعد أن أصيب والده بالسرطان، أن يعود مؤقتا إلى الحياة الملكية، لكن وفقا للتقارير فإن عرض هاري لقى رفضا ومعارضة شديدة من الأمير وليام، وإن كان هاري قال بأنه سيزور المملكة المتحدة مرارا في الفترة المقبلة، مشددا على أن العائلة أهم من أي خلافات قائمة.