ولاد بديعة

بالفيديو.. 5 مشاهد لفتت انتباهنا في الحلقات الأولى من "ولاد بديعة" وإمارات رزق تبدع في دور الأم المضطربة

سما جابر
14 مارس 2024

مسلسل "ولاد بديعة" من بين الأعمال التي فرضت نفسها بقوة خلال المنافسة الرمضانية هذا العام، حيث نجح المسلسل في خطف انتباه الجمهور بسبب أداء أبطاله والقصة الجريئة والمشهد المصنوعة باحترافية جعلت المشاهدين يعيشون لحظات صعبة على خطى الأبطال، وكانت بعض المشاهد المميزة في الحلقات الأولى من العمل، قد نجحت في خطف الانتباه وباتت حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما حرصت المخرجة رشا هشام شربتجي على التعليق على بعض تلك المشاهد والكشف عن كواليسها.

مشهد ولادة مختار الدباغ

من بين المشاهد التي علقت في أذهان الجمهور كان مشهد ولادة مختار الدباغ داخل إحدى المناطق الشعبية، وبعدها قام والده عارف الدباغ الذي يؤدي شخصيته فادي صبيح بغمس يد الطفل بالدم وتبصيمه على الحائط، وهو المشهد الذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وبات حديث الجمهور، بسبب حالة السعادة التي جسدها النجم فادي صبيح باحترافية ودقة في العمل.

وحرصت المخرجة رشا شربتجي على التعليق على هذا المشهد وكشفت كواليسه عبر حسابها على موقع إكس، فنشرت مقطع فيديو من الكواليس وعلقت عليه بقولها: "هيك كانت كواليس ولادة مختار الدباغ بمنطقة الزبلطاني على أطراف دمشق داخل سوق الدبّاغات القديمة عام 1989، ومن هاد المكان ولاد بديعة بلشوا حياتهن وحكايتهن.. مشهد حساس مليان مشاعر حاولنا نهتم فيه بأدق التفاصيل مع النجم فادي صبيح الفنان اللي عندو إحساس عالي وحضور رائع".

مشهد إعدام ولاد بديعة

من بين المشاهد التي خطفت الانتباه كذلك كان المشهد الذي ظهر فيه مختار وهو يحلم بأنه قام بإعدام إخوته، ولاد بديعة بسبب ما فعلوه به، وأيضًا تحدثت رشا شربتجي عن هذا المشهد وكتبت عبر حسابها: "كان مشهد بحاجة لدقة عالية بالتنفيذ، حاولنا نقدمه بطريقة احترافية قدر الإمكان، بجهود الممثلين والفنيين ودعم شركة الإنتاج وكل كادر العمل.. ان شاء الله تكونوا حبيتوا المشهد، ولسه في مفاجآت قادمة بالعمل، هلأ بلشت حكاية ولاد بديعة".

مشاهد ثنائية سامر إسماعيل ويامن الحجلي

مشاهد ثنائية الفنان سامر إسماعيل ويامن الحجلي من بين المشاهد التي تصدرت اهتمامات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجسد الثنائي أدوار التوأم شاهين وياسين أولاد بديعة التي أنجبتهما بعد علاقتها بعارف الدباغ الذي يقوم بدوره الفنان فادي صبيح،، كما أن هناك بعض المشاهد التي تعود للماضي فيتضح أن علاقة التوأم مليئة بالشر بمساعدة شقيقتهما الكبرى سكر من والدتهما بديعة، ضد شقيقهما الأكبر مختار من والدهما عارف الدباغ.

غ

إمارات رزق تتألق وتتصدر الترند

النجمة إمارات رزق خطفت الأضواء بأدائها اللافت في المسلسل، حيث جسدت شخصية بديعة المرأة المضطربة الفقيرة التي لا تمتلك المال من أجل إطعام ابنتها الصغيرة التي لا تحمل اسماً، وتلتقي بوالد مختار عقب ولادة ابنه الصغير، فيعطف عليها بجلب الطعام لها ولابنتها ويطلق على ابنتها اسم سكر، وتتطور الأحداث بمرور سنوات طويلة، وتنشأ علاقة بينهما أدت إلى ولادة التوأم شاهين وياسين، اللذان يتفقان مع سكر على مختار.

ونجحت إمارات رزق في تقديم مشاهدها حتى الآن؛ على استحواذ انتباه الجمهور الذين أشادوا بها خاصة في مشهد ولادة طفليها. 

غ

سكر تشكو من الوحدة

في أحد المشاهد أيضًا ظهرت سكر التي تقوم بدورها النجمة سلافة معمار، وهي تعاتب والدتها بديعة بسبب حالها وتقارن بين ما وصلت إليه وبين ما وصل إليه حال أخواتها غير الأشقاء، وظهرت وهي منهارة وتلوم الأم وتبكي على حالها بالرغم من أن من حولها يتمنون لها الرضا وتنفيذ ما تطلبه منهم.

معلومات عن مسلسل "ولاد بديعة"

يدور مسلسل "ولاد بديعة" في مرحلتين زمنتين، حيث تؤدي إمارات رزق دور بديعة في المرحلة الزمنية الأولى، وهي الأم لأبطال العمل، وتروي شخصية بديعة حكاية امرأة جميلة تتسول طعامها في الشوارع بثياب رثة مع ابنتها سكر قبل أن يتعرف عليها عارف الدباغ ويقلب حياتها رأساً على عقب.

يذكر أن مسلسل "ولاد بديعة" من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي وبطولة كل من سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، ونادين تحسين بك، وإمارات رزق ومن إنتاج بينتاليس.

غ
كواليس التحضير لمسلسل ولاد بديعة

الصور من حسابات صناع العمل على انستجرام