هل ستعطي ميغان ماركل والأمير هاري أخاً للأمير آرتشي والأميرة ليليبيت؟

هل ستعطي ميغان ماركل والأمير هاري أخاً للأمير آرتشي والأميرة ليليبيت؟

عبد الرحمن الحاج
11 مارس 2024

رحب دوق ودوقة  ساسكس بطفليهما الصغيرين، الأمير آرتشي البالغ من العمر أربع سنوات والأميرة ليليبيت البالغة من العمر عامين، بفارق عامين، فهل يفكران في توسيع أسرتهما في المستقبل القريب؟.

إنه سؤال يطرحه العديد من المعجبين على أنفسهم، خاصة وأن شقيق هاري، الأمير وليام، أب لثلاثة أطفال وابنة عمه زارا تيندال لديها ثلاثة أطفال.

ومن المؤكد أن الأمير هاري وميغان ماركل لديهما مساحة كبيرة في منزل عائلتهما في مونتيسيتو، كاليفورنيا، إذا أرادا الترحيب بطفل جديد ساسكس. ولكن من غير المرجح أن يكون ذلك واردًا بناءً على التعليقات السابقة للزوجين.

كل ما قاله هاري وميغان عن الطفل رقم ثلاثة

كل ما قاله هاري وميغان عن الطفل رقم ثلاثة
كل ما قاله هاري وميغان عن الطفل رقم ثلاثة

بينما كانت ميغان حاملاً بليليبت، قال الأمير هاري لأوبرا وينفري: "أنا ممتن لو أنجبت أي طفل. كان من الممكن أن يكون طفلاً واحدًا أو طفلين رائعًا، لكن إنجاب ولد ثم فتاة، ما هو أكثر من ذلك؟ الآن لدينا عائلتنا، لدينا نحن الأربعة ومعنا كلابنا". وأضاف أنهما "انتهيا" مع طفلين، ووافقت الدوقة ميغان، التي عانت للأسف من الإجهاض في يوليو 2020 - قائلة: "اثنان".

كما أعرب هاري سابقًا عن رغبته في مساعدة البيئة من خلال الحد من عدد الأطفال لديه.

اتفق دوق ودوقة ساسكس على أنهما "انتهيا" من إنجاب الأطفال

اتفق دوق ودوقة ساسكس على أنهما انتهيا من إنجاب الأطفال
اتفق دوق ودوقة ساسكس على أنهما انتهيا من إنجاب الأطفال

في يوليو 2019، أجرى الأمير هاري مقابلة مع الدكتورة جين جودال وقال: "أعتقد، بشكل غريب، أنه بسبب الأشخاص الذين التقيت بهم والأماكن التي كنت محظوظًا بما يكفي للذهاب إليها. كان لدي دائمًا اتصال وحب للطبيعة. أنا أنظر إليها بشكل مختلف الآن، دون أدنى شك. لكنني أردت دائمًا أن أحاول التأكد من ذلك، حتى قبل إنجاب طفل وآمل في إنجاب الأطفال".

ثم ردت جين جودال ضاحكة: "ليس كثيرًا!" فيما أكد لها الأمير: "اثنان، كحد أقصى! لكنني كنت أفكر دائمًا: هذا المكان مستعار. وبالتأكيد، لكوننا أذكياء مثلنا جميعًا، أو متطورين كما يفترض بنا جميعًا، يجب أن نكون قادرين على اترك شيئًا أفضل خلفك للجيل القادم".

كذلك شارك هاري وميغان خبر وصول ليليبيت على موقعهما على الإنترنت، وكتبا: "في الرابع من يونيو، باركنا بوصول ابنتنا ليلي. إنها أكثر مما كنا نتخيله، ونظل ممتنين للحب والدعاء. لقد شعرنا بذلك من جميع أنحاء العالم. شكرًا لك على لطفك ودعمك المستمر خلال هذا الوقت المميز جدًا لعائلتنا".

حمل ميغان مع آرتشي

حمل ميغان مع آرتشي
حمل ميغان مع آرتشي

كشف هاري في مذكراته، Spare، التي صدرت في يناير 2023، أن ميغان "شعرت بأنها محظوظة لأنها لم تعاني من غثيان الصباح الشديد". أنها كانت "متعبة، كما كانت متوترة".

في أول تجربة ملكية، شارك الزوجان لاحقًا صورة المسح بالموجات فوق الصوتية لآرتشي في مسلسلات Netflix الوثائقية، التي تم إصدارها في ديسمبر 2022. بالإضافة إلى لقطة فوتوغرافية لهاري وهو يقبل بطن زوجته المتنامي.

كما أقام أقرب أصدقاء ميغان، بما في ذلك سيرينا وليامز، حفل استقبال للدوقة في فندق The Mark في مانهاتن. وقبل ولادة ابنهما، انتقلت عائلة ساسكس من Nottingham Cottage في قصر كنسينغتون إلى Frogmore Cottage في وندسور.

علاوة على ذلك، شارك هاري في كتابه أن والدة ميغان، دوريا راجلاند، قد سافرت جواً من الولايات المتحدة للبقاء معهم قبل ولادة الطفل. تأخرت الدوقة أسبوعًا عن موعد وصول آرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور إلى مستشفى بورتلاند في لندن.

حمل ميغان مع ليليبت

حمل ميغان مع ليليبت
حمل ميغان مع ليليبت

وانتقلت عائلة ساسكس إلى الولايات المتحدة بعد إعلان قرارها بالتخلي عن منصبها كأحد كبار أفراد العائلة المالكة في يناير 2020. وكشف هاري وميغان عن الحمل الثاني للدوقة في عيد الحب 2021، بصورتين مميزتين التقطتهما الصديق المقرب والمصور ميسان هاريمان.

وأظهرت الصور، التي تم التقاطها عبر تطبيق Zoom وسط الوباء، ميغان وهي تحتضن نتوء طفلها، ورأسها في حضن زوجها هاري. وأظهر الثاني الدوقة الحامل وهي تحمل آرتشي بين ذراعيها بينما كان هاري يعانق زوجته.

يشار هنا إلى أن الأمير هاري الذي أعلن مؤخرا رغبته في العودة مؤقتا إلى الحياة الملكية لمساعدة شقيقه في فترة علاج والده من السرطان، يحتل الترتيب الخامس في ولاية العهد، كما أن نجليه الأمير آرشي والأميرة ليليبيت يحتلان المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي في قائمة ترتيب ورثة العرش البريطاني.