حمادة هلال

حمادة هلال لـ"هي" : "المداح أسطورة العودة" يحمل أحداث واقعية ونعد الجمهور بمزيد من التشويق

نورهان طلعت
10 مارس 2024

بعد نجاحه على مدار ثلاثة أعوام مُتتالية في تقديم محتوى فني نجح في جذب الجمهور، قرر الفنان حمادة هلال في رمضان هذا العام مفاجأة الجمهور بأحداث وقصة واقعية جديدة في مسلسل "المداح أسطورة العودة"، ليكمل سلسلة مسلسله الشهير بجزء رابع جديد، ويخوض في أحداثه المثيرة الصراع الأزلي بين الخير والشر، ويعرض العمل حصريًا عبر منصة "شاهد" الإلكترونية، وقناة "MBC" مصر.

وفي حوار خاص لـ"هي" تحدث حمادة هلال عن أسباب موافقته لتقديم جزء جديد من مسلسل "المداح"، والأحداث الجديدة التي سيشهدها هذا الجزء، وموعد خروجه من عباءة هذه الشخصية، وأبرز تحديات وأماكن تصوير هذا الجزء، كما يتحدث عن أغنيته الجديدة "متحملاني" وأسباب غيابه عن طرح أغانِ جديدة بشكل مُستمر.


ما الذي جعلك تتخذ قرار بالموافقة على تقديم جزء رابع من مسلسل "المداح" وهل وافقت فورًا أم أخذت وقتًا في التفكير في هذا الأمر؟

 

أخذت وقت في التفكير في تقديم جزء جديد من مسلسل "المداح"، لكنِ وجدت الجميع مُتحمس نحو تقديم جزء آخر وهذا ما شجعني أكثر نحو الموافقة، ففي البداية تحدثت معي شركة الإنتاج للمُنتج صادق الصباح وإدارة قناة "MBC" وطلبوا تقديم جزء رابع، وكذلك وجدت الجمهور يطالبون بذلك فوافقت، خاصة إنني وجدت فكرة الجزء الجديد مُختلفة وجيدة وتمتلئ بالأحداث والتفاصيل، وهذا ما دفعني لإتخاذ قراري بالموافقة.

حمادة هلال في "المداح"
حمادة هلال في "المداح"

تقديم جزء رابع من "المداح" سلاح  ذو حدين بسبب المُجازفة بعد نجاح الأجزاء الثلاث وأيضًا رفع الجمهور لسقف التوقعات مع الجزء الجديد.. ألم تخشى من هذا الأمر؟

مع تقديم كل جزء جديد يصبح الأمر بالتأكيد مُجازفة، فتقديم الجزء الثانِ ثم الثالث كان كذلك، ومع الجزء الرابع ارتفع مستوى المُجازفة أكثر وأكثر، وهذا أمر طبيعي فمع كل جزء جديد تصبح هناك تحديات جديدة وترتفع توقعات الجمهور، والحمد لله لم نخذلهم طوال الأجزاء السابقة وأصبحوا هم من يطالبون بأجزاء جديدة بسبب ما يشاهدونه من أفكار وأحداث جديدة، وفي هذا الجزء نحن اجتهدنا وتعبنا جدًا حتى يخرج بالصورة التي يراها الجمهور، أما النجاح فهو أمر ليس ملكنا فننتظر دائمًا آراء المُشاهد.

تقديم جزء جديد بالتأكيد استثمار للنجاح السابق .. لكن ألم تقلق من فكرة إصابة الجمهور بالملل وقد يرغبون في مشاهدتك بشخصية مُختلفة؟

بالتأكيد الجزء الجديد استثمارًا لنجاح الأجزاء الأولى، وفي الجزء الجديد لن يمل الجمهور إطلاقًا، لأن الأحداث والأفكار جديدة وواقعية نراها كثيرًا وتحمل رسائل للجمهور، لذلك أتمنى النجاح لهذا الجزء وأن يصبح مهم لديهم.

حمادة هلال وأبطال الجزء الجديد
حمادة هلال وأبطال الجزء الجديد

إلى أين  ستذهب بنا فكرة الجزء الرابع "المداح اسطورة العودة"؟

"المداح أسطورة العودة" سيحمل أحداث تحدث للجمهور ويعلمونها جيدًا، ولا استطيع الحديث عن التفاصيل لكن ما تمر به الشخصيات من الواقع.

كنت تخشى في الأجزاء السابقة من فكرة قراءة طلاسم السحر .. لكن هل كان هناك أمر تخشاه في  الجزء الجديد؟

اعتمدنا في الأجزاء السابقة على الحروف القرآنية فهي التي كانت تظهر للجمهور على الشاشة، فلم نعتمد على الطلاسم، فإذا كانت طلاسم فكنا أول من يتعرض للأذى، وما يهمنا هو تقديم مسلسل بفكرة جديدة وفي الوقت نفسه هو عمل مُسلي يقدم حالة جديدة يعيش بها الجمهور ويندمج معها، فهذا هو الغرض الأول من تقديم العمل لهم.

حمادة هلال  مع صناع "المداح"
حمادة هلال  مع صناع "المداح"

هل ستستمر سلسلة أجزاء "المداح" طالما ترفع مع كل جزء سقف التوقعات  وتقدم قصة جديدة أم ستنتهي مع الجزء الرابع من العمل؟

تقديم أجزاء من هذا العمل أمر طبيعي طالما نسرد قصص وحكايات جديدة والقصص الخاصة بين الأنس والجن والخير والشر لا تنتهي، فنحن مع كل جزء نرفع من سقف التوقعات ونقدم حكاية جديدة تجذب الجمهور وتجعله يطلب بالمزيد من الأجزاء.

مع كل جزء تختلف أماكن التصوير الخاصة به.. فحدثنا عن أماكن التصوير الخاصة في هذا الجزء والتي ستنطلق بها الأحداث؟

تميز هذا الجزء بالتصوير في أكثر من أماكن مُختلفة تحمل صورة جديدة للجمهور، فهناك مشاهد سنظهر بها من أسوان والإسكندرية وسيوة وبحيرة البرلس وغيرها والتي بها مناظر يشاهدها الجمهور للمرة الأولى.

حمادة هلال
حمادة هلال 

في كل جزء ينضم أبطال جدد وتخوض معهم معركة  وتفاصيل مختلفة .. فحدثنا عن التعاون في هذا الجزء مع الفنان فتحي عبد الوهاب وغيره من النجوم؟

بالفعل أنضم لنا الفنان فتحي عبد الوهاب ودياب وحمزة العيلي وعدد من النجوم الذين مثلوا إضافة كبيرة للعمل، وكنا نتحدث جميعًا في الكثير من التفاصيل الخاصة بالمشاهد وهو ما أفادنا بالعمل، وأتمنى أن يستمتع الجمهور خلال مُشاهدتها.

إذا طلبت منك الحديث عن المشهد الأصعب الذي واجهك في هذا الجزء وسيظل في ذاكرتك ..فماذا ستقول؟

هذا الجزء ملئ بالمشاهد الصعبة والاستثنائية وعددها كبير جدًا، لذلك لا استطيع أن أختص بالحديث عن مشهد واحد فقط، لكن سيشعر الجمهور بالمجهود الذي بذل مع كل مشهد.

حمادة هلال
حمادة هلال 

ومتى سينتهي ارتباطك الوثيق بشخصية "المداح"  وتستطيع الخروج منها؟

استطيع الخروج من هذه الشخصية  في أي وقت، لكن الجمهور مُتحمس للمداح، ويطالبون دائمًا بأجزاء جديدة، لكن في الوقت نفسه أتمنى أن يكرمنا الله بفكرة وشخصية جديدة أقدمها  للجمهور وتحمل حالة مُختلفة وجديدة علي.

تحدث الفنان محمد هنيدي مؤخرا إنه يتمنى إنتاج عمل سينمائي لك وأن لديه سيناريو جاهز .. فحدثنا عن تفاصيل هذا التعاون؟

بالتأكيد أرحب بهذا الأمر، فالفنان الكبير محمد هنيدي هو أخ  لي وهو نجم كبير وسيصبح من المُنتجين الكبار في السينما، وتحمست كثيرًا لفكرة إنتاجه لي فيلم جديد، وفور انتهائي من تصوير مسلسل "المداح" سنبحث سويًا في هذا الأمر ونبدأ نفكر في تفاصيل هذا العمل.

النجم حمادة هلال
النجم حمادة هلال 

"متحملاني" هي آخر الأغانِ التي قمت بطرحها فحدثنا عن ردود الفعل حولها.. وهل تنوي طرح أغانِ  جديدة خلال الفترة المُقبلة؟

أغنية "متحملاني" هي أغنية تحمل الطابع الرومانسي وأعجبت الجمهور، وأنا أعترف إنني تعطلت كثيرًا في طرح أغانِ جديدة لجمهوري بسبب انشغالي طوال الفترة الماضية، لكنِ أعد الجمهور أن الفترة المُقبلة ستشهد تركيزي بشكل كبير في التحضير وطرح أغانِ جديدة تنال أعجبهم.

الصور من حساب حمادة هلال على انستجرام.