علي ربيع

تعرفوا على ملامح المنافسة السينمائية في موسم عيد الفطر 2024.. علي ربيع يحجز مقعده مبكراً

محمد عبد المنعم

بدأ النجوم في استعداداتهم من أجل المنافسة السينمائية المنتظرة في موسم أفلام عيد الفطر 2024، وكشف عدد من النجوم عن أفلامهم الجديدة في الموسم السينمائي الجديد، وعلى رأسهم الفنان علي ربيع، بالإضافة إلى عدد من النجوم الذين أعلنوا عن موقفهم من المنافسة.

عمرو يوسف يعود إلى السينما في موسم عيد الفطر 2024

ويشهد موسم أفلام عيد الفطر 2024 عودة الفنان عمرو يوسف إلى السينما بعد غياب طويل، حيث كانت آخر أعماله في عام 2019 في فيلم "ولاد رزق 2"، وأعلن عن عودته إلى المنافسة بعد ما يقارب 6 سنوات من خلال فيلمه الجديد "شقو"، والذي تم تأجيله أكثر من مرة منذ العام الماضي، قبل الاستقرار على عيد الفطر 2024 لطرح الفيلم، ويعود أيضاً عمرو يوسف في الفيلم إلى الأكشن من خلال الفيلم، حيث نشر العام قبل الماضي عدد من الصور من كواليس تصوير بعض المشاهد الخطيرة في العمل، وشوق الجمهور للفيلم وقال: "و ده كان الاكشن السهل في فيلم شقو انتظروا حاجة جامدة و جديدة بإذن الله".

عمرو يوسف
عمرو يوسف في فيلم "شقو"

وأعلن المنتج أحمد السبكي عن طرح فيلم "شقو" في السينما في موسم عيد الفطر 2024، حيث نشر صورة تجمع أبطال الفيلم عبر حسابه بانستقرام وقال: "شقو.. فيلم عيد الفطر ٢٠٢٤ باذن الله، انتظروا الإعلان الرسمي قريباََ"، ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم بجانب عمرو يوسف وعلى رأسهم دينا الشربيني وأمينة خليل ومحمد ممدوح، بالإضافة إلى عدد من النجوم ضيوف الشرف وعلى رأسهم الفنانة يسرا، والفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

عمرو يوسف
عمرو يوسف في أحد مشاهد الفيلم

وتدور أحداث فيلم "شقو" في إطار أكشن، حول قصة مجموعة من الأصدقاء يكونون عصابة، ويدخلون في العديد من المغامرات والصراعات بسبب احترافهم للأعمال الخارجة عن القانون، والفيلم مستوحى من رواية "أمير اللصوص" للكاتب تشاك هوجان.

هشام ماجد وهنا الزاهد
هشام ماجد وهنا الزاهد

هشام ماجد وهنا الزاهد ينافسان بفيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

وكشف الفنان هشام ماجد عن دخوله منافسة أفلام عيد الفطر 2024 من خلال فيلمه الجديد "فاصل من اللحظات اللذيذة"، والذي يشارك في بطولته مع الفنانة هنا الزاهد، وذلك في أول ثنائية سينمائية بينهما، وأكد هشام ماجد تواجد الفيلم في منافسة عيد الفطر بعد انتهاء تصوير الفيلم في الأشهر الأخيرة، ونشرت هنا الزاهد مؤخراً صورة لها مع هشام ماجد وعبر عن حماسها الشديد للفيلم، وأكدت موعد عرض الفيلم وقالت: "متحمسة اوي اوي.. يارب يكرمنا يارب.. معادنا العيد الصغير ان شاء الله".

هنا الزاهد
هنا الزاهد 

ويشارك في بطولة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" العديد من النجوم بجانب هشام ماجد وهنا الزاهد وعلى رأسهم محمد ثروت وبيومي فؤاد والطفل جان رامز وغيرهم، والفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي وإنتاج احمد السبكي، وتدور أحداث قصة الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول زوجين يواجهان العديد من الأزمات في حياتهما الزوجية إلى أن يحدث حدث طاريء في حياتهما يجعلهما يعيشان حياة رومانسية وسعيدة، ويأتي فيلم "فاصل من اللحظات السعيدة" بعد آخر أعمال هنا الزاهد في السينما العام الماضي في فيلم "مستر إكس" مع أحمد فهمي، في حين كانت آخر أعمال هشام ماجد في السينما من خلال فيلم "تسليم أهالي" في 2022، وينافس في موسم رمضان 2024 من خلال مسلسله الكوميدي الجديد "أشغال شقة".

علي ربيع
علي ربيع في بوستر فيلم "عالماشي"

علي ربيع ينشر بوستر فيلمه الجديد "عالماشي"

وبدأ الفنان علي ربيع العد التنازلي لعرض فيلمه الكوميدي الجديد "عالماشي"، والذي يعود به إلى المنافسة السينمائية في عيد الفطر 2024، بعد آخر أفلامه "بعد الشر" في صيف 2023، وروج مؤخراً لفيلمه الجديد "عالماشي" من خلال نشر العديد من الصور من كواليس تصوير الفيلم، وذلك قبل أن ينشر صورة البوستر الرسمية للفيلم على حسابه بانستقرام، وأكد من خلال تعليقه عليها على مشاركة الفيلم في موسم عيد الفطر 2024، وقال: "توكلنا على الله فيلم عالماشي فيلم عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤ في كل سينمات مصر والوطن العربي"، ويشارك في بطولة الفيلم العديد من النجوم بجانب علي ربيع وعلى رأسهم آية سماحة وكريم عفيفي وغيرهم من نجوم الكوميديا.

علي ربيع
علي ربيع وآية سماحة في كواليس فيلم "عالماشي"

ونشر مؤخراً محمد الخبيري، مخرج الفيلم، العديد من الصور من كواليس تصوير فيلم "عالماشي"، ووجه من خلالها رسالة إلى علي ربيع وقال: "شكرا من كل قلبي يا ربيع علي مجهودك وتعبك وتفاصيلك المهمة جدا في التحضير من ساعة ما الفيلم كان بتكتب ولحد ما بدأنا تصوير ومجهودك الكبير في التصوير وفي شوارع مصر كلها في جميع الأوقات وفي كل الظروف (مطر - جو تلج - جو حر) مجهود كبير جدا، انا بشكرك على ثقتك فيا ويكون ده اول فيلم سينما ليا، مهما شكرتك ومهما قولت مش هخلص كلام فيك يا نجم يا كبير.. ربنا يكتبلنا النجاح يارب".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.