ماجدة الرومي

أغنيات وتعاونات موسيقية.. العلا تلهم النجوم بأعمالهم الفنية وأحدثهم ماجدة الرومي

سما جابر
23 فبراير 2024

يبدو أن مدينة العلا كانت ملهمة لعدد من النجوم والنجمات، وساعدت البعض على تقديم أعمال فنية مميزة، وجعلت البعض يفكر كذلك في مشروعات وأفكار مختلفة من أجل مواصلة مسيرتهم المهنية ولكن بشكل مختلف، وحرص عدد من هؤلاء النجوم على الكشف عن مشروعاتهم الجديدة التي ألهمتهم بها مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وكانت النجمة اللبنانية ماجدة الرومي من أحدث هؤلاء النجوم.

ماجدة الرومي تطرح "قمر تاني" عن مدينة العلا

بعد فترة من تشويق النجمة ماجدة الرومي لجمهورها، أطلقت ماجدة الرومي أغنية جديدة بعنوان "قمر تاني"، وجاءت الأغنية من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، ألحان عبد الرب إدريس وإشراف عام عوض الرومي، وطرحت ماجدة الرومي عبر قناتها الخاصة على يوتيوب، وتلقت تفاعلًا كبيرًا من قبل جمهورها الذي أشاد بها وبأدائها.

غ

وروجت ماجدة الرومي للأغنية عبر حسابها على انستجرام وكتبت: "أنا في بالي قمر تاني.. استمعوا إلى جديدي الآن على جميع المنصات الموسيقية واليوتيوب"، وكانت ماجدة الرومي قد أدت أغنية "قمر تاني"، التي تتغزل فيها بجمال مدينة العلا السعودية من قمرها إلى جبالها ونخيلها، ضمن فعاليات "شتاء طنطورة" على مسرح مرايا قبل فترة

كاني ويست يستلهم من العلا أفكارًا لأعماله المقبلة

نجم الراب العالمي كاني ويست قد نال اهتمام الجمهور خلال زيارته الأولى للمملكة العربية السعودية مؤخرا، وحرص كاني ويست على زيارة العديد من المعالم السياحية والتاريخية، وعلى رأسها مدينة العلا، والتي يبدو أنها أوحت إلى كاني ويست العديد من الأفكار الموسيقية من طبيعتها الخلابة، حيث قرر العمل على أغاني ألبومه الجديد خلال تواجده في العلا، بحسب ما أعلن وقتها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحينها نشر المنتج جيمس برينس صديق كاني ويست، عدة صور من جولته مع كاني ويست في المملكة وعلق عليها قائلًا: "من اللطف الاستماع إلى بعض من الألبوم الجديد مع الأصدقاء في المملكة العربية السعودية.. الجو حار.. واحدة من أجمل الأماكن التي زرتها على الإطلاق.. مليئة بالاحترام والسلام"، كما قام كاني ويست ببناء الاستديو الخاص به في العلا من أجل تسجيل ألبومه الجديد، حيث كشفت الصور عن جلوسه في صحراء العلا وكذلك داخل الفندق بالإضافة إلى لجوئه إلى التخييم في صحراء العلا من أجل الحصول على الإلهام الموسيقي، ونشر عدة لقطات له أثناء العمل على موسيقاه أيضاً، وهو الأمر الذي شوق الجمهور لأعماله المقبلة التي ألهمته بها العلا.

ع

ياني يؤلف مقطوعة موسيقية في العلا

ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة قبل 5 سنوات، وهو الحدث الفني الذي يقام في مدينة العلا؛ أحيا الفنان اليوناني العالمي، ياني، على مسرح مبنى "مرايا"،  وحينها فاجأ ياني الجمهور بتأليف مقطوعة فنية جديدة خصيصا للمملكة العربية السعودية بعنوان "الأحلام تصبح حقيقة"، ووقتها كان ياني قد أمضى أسبوع كامل في مدينة العلا وتعرف إلى تاريخ المنطقة وتراثها قبل تأليف مقطوعته الموسيقية.

ووقت تواجده في العلا، عبر ياني عن سعادته بالمشاركة في فعاليات "شتاء طنطورة"، وقال بما معناه: "العلا مكان فريد وملهم حقاً، لقد أذهلتني الطبيعة هنا وأخذتني في رحلة عبر الزمن إلى آلاف السنين.. الإلهام يكمن هنا في العلا حيث تتفجر المواهب وتنطلق الروح إلى أبعد مدى. ومن كل قلبي أشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيم هذا المهرجان الفريد في هذا المكان المميز".

غ
ياني في ظهور سابق 

أليشيا كيز تتعاون مع دار العلا الشعبية

 النجمة العالمية أليشيا كيز زارت مدينة العلا من قبل، حيث عبرت عن أنها نالت الكثير من الهدوء والاسترخاء من أجل مواصلة أعمالها، لافتة إلى أن مدينة العلا قد ألهمتها بشكل عملي، وحينها حرصت على التعاون مع فرقة دار العلا الشعبية التي ظهر أعضائها على خشبة المسرح من أجل تقديم أغنيتها "Girl on Fire" بمزيج من الفولكلور السعودي الذي يتناسب مع طبيعة العلا، في وقت تفاعلت أليشيا كيز مع الفرقة من خلال رقصها على أنغام الأغنية والموسيقى التي تعزفها وسط صيحات الجمهور الذي انبهر بالعرض.

غ

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP