مي كساب

مي كساب لـ"هي": أقدم شخصية ممرضة في مسلسل "العتاولة" رمضان 2024 وحياتي أصبحت أفضل بعد "النحافة"

نورهان طلعت

تحدي جديد تخوضه الفنانة مي كساب في رمضان 2024، وذلك بعد نجاحها الكبير في رمضان الماضي بشخصية "ثريا" بمسلسل "جعفر العمدة". واختارت الفنانة المصرية مسلسل "العتاولة" لتخوض من خلال شخصية "عائشة" مُغامرة جديدة مع أبطال العمل الفنان أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، والمُفترض عرضه عبر منصة "شاهد" الإلكترونية وقنوات "أم بي سي".

وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث مي كساب عن دورها الجديد، ومدى قلقها من ردود الفعل خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي، وعن العمل مع نجوم مسلسل "العتاولة"، وتتحدث عن أغنيتها الجديدة "بيقولوا قوية، كما تتحدث عن نحافتها المُلفتة وإتخاذها لخطوة إجراء عملية جراحية للعودة لتألقها من جديد.

نجحت العام الماضي مع شخصية "ثريا" نجاحاً كبيراً  .. فهل وجدت صعوبة في اختيار الشخصية التي تلي هذا الدور وتناسب هذه المرحلة من النجاح؟

بالفعل، وجدت صعوبة كبيرة جدًا في الاستقرار  على الدور الذي سأقدمه بعد نجاح العام الماضي، ورفضت أعمال كثيرة عرضت علي إلى أن عرض علي شخصية "عائشة" بمسلسل "العتاولة"، الذي سيعرض في رمضان هذا العام،  وأتمنى أن يأتي نجاح هذه الشخصية والعمل على قدر الجهد المبذول بها وبالعمل.

مي كساب
مي كساب

وما الذي جذبك بشخصية "عائشة" بمسلسل "العتاولة" جعلك توافقين عليه بدلاً من أي عمل آخر؟

هذه الشخصية تضعني في منطقة مُختلفة وفي تحدي جديد مثلما فعلت شخصية "ثريا" وتم تقديمي بصورة جديدة وبعيدة عني، وكذلك مع "عائشة"، أول أمر لفت انتباهي هو سيناريو العمل الجديد، وثانِ أمر الحماس الكبير الذي وجدته من المُخرج أحمد خالد موسى ورغبته في أن يخرج أفضل ما لدي من أداء وأن يضعني في منطقة مُختلفة وجديدة، وأعد الجمهور بمُشاهدتي بشكل جديد تمامًا.

مي كساب
مي كساب

حدثينا عن أبرز ملامح الشخصية وإلى أي طبقة اجتماعية تنتمي خلال الأحداث؟

"عائشة" تعمل مُمرضة ولديها ابن، وهي تنتمي لإحدى المناطق الشعبية، والشخصية تحدث بها الكثير من التطورات على مدار الأحداث التي سيشاهدها الجمهور برمضان، وهذا فقط ما استطيع الكشف عنه في الوقت الحالي.

يشهد مسلسل "العتاولة" تعاونك للمرة الأولى مع الفنان أحمد السقا وطارق لطفي.. فحدثينا عن تعاونكم معهم والتمثيل أمامهم؟

كانت لدي رغبة كبيرة وحقيقية مُنذ سنوات بالعمل مع أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، وسعدت كثيرًا بالعمل معهم والوقوف أمامهم، والمسلسل اسم على مسمى مثلما يقال، فهم "عتاولة" تمثيل، واستمتع بالعمل معهم.

مي كساب بطلة مسلسل العتاولة"
مي كساب بطلة مسلسل العتاولة"

مع اقتراب عرض المسلسل خلال أيام ..هل تخشين قبل عرضه من ردود فعل الجمهور خاصة بعد نجاحك المؤثر العام الماضي؟

لا أخشى من هذه النقطة، فأرى دائمًا أن العمل الجيد يفرض نفسه، وجميع صناع وأبطال هذا العمل بذلوا أقصى جهد لديهم من أجل صناعة عمل بجودة عالية وأنا لدي يقين أن ذلك سيشعر به الجمهور، وأتمنى أن تنال شخصية "عائشة" إعجابهم مثلما حصدت شخصية "ثريا" نجاح كبير غير عادي منهم.

لننتقل بالحديث عن مسلسل "اللعبة" والذي أصبح من الأعمال المُفضلة لدى الجمهور.. فما سر ارتباط الجمهور به من وجهة نظرك؟

"اللعبة" حالة خاصة وكبيرة، فهو عمل مُكتمل بكافة عناصره بداية من الكتابة والإخراج والتمثيل، فالجمهور ارتبط بنا، لأن الشخصيات جاءت حقيقية  وشعروا إننا من عيلتهم ومقربون منهم، وهذا الأمر كان يسعدنا عندما نرى العمل يحقق كل هذا النجاح وردود الفعل المُستمرة على مدار الأجزاء الأربعة، والنجاح لا يقل بل يزيد مع كل جزء، وهذا أمر عظيم ووضعنا أمام مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن يحقق الجزء الخامس نفس نجاح الأجزاء السابقة.

مي كساب
مي كساب

ركزتِ خلال الفترة الأخيرة في مُشاركتك بالسينما من خلال فيلم "الخميس اللي جاي" و"سنة أولى خطف".. فما سبب ذلك وحدثينا عن مدى رضائك عن هذه التجارب؟

هذه الأفلام قُمت بتصويرها مُنذ فترة طويلة وليس في الأشهر الماضية، لكن تم طرحهم مؤخرًا بما يتناسب مع كل جهة إنتاج، وراضية إلى حد كبير عن هذه الأفلام، فهي أفلام اجتماعية تناسب الأسرة، وكافة الفئات العمرية تمكنها مُشاهدتها لذلك راضية عن هذه التجارب.

تخوضين تجربة جديدة بفيلم "ذعر" من خلال دور مُطربة بأحداث الفيلم ..فحدثينا عن هذا الأمر؟

الفيلم تمت كتابته بشكل رائع، وأؤدي شخصية مُطربة بملهى ليلي، وأعجبت بها فور قراءة الدور، والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الرعب والتي يتخللها الكوميديا، وسعدت بالعمل مع المُخرج شادي علي والمؤلف هشام يحيى، وأحب العمل مع الفنان أحمد فتحي وأقدره كثيرًا على المستويين الفني والإنساني.

النجمة مي كساب
النجمة مي كساب

طرحتِ مؤخرًا أغنيتك الجديدة "بيقولوا قوية".. فحدثينا عن كواليس صناعة هذه الأغنية حتى خرجت للجمهور؟

هذه الأغنية من اختيار مدير أعمالي، وأعجبتني كثيرًا فور سماعها، فهي كانت ضمن الألبوم الغنائي الذي وعدت الجمهور بطرحه مُنذ عاميين لكن تعرضت لظروف كثيرة عطلتني عن طرحه، وهذه آخر أغنية تم اختيارها للألبوم لكنِ وقع اختياري عليها لتصبح أول أغنية يتم طرحها، وهي من كلمات طارق علي وألحان وتوزيع إسلام رفعت. وتتحدث الأغنية عن المرأة وما تخفيه من مشاعر حقيقية بداخلها.

نجحت مؤخرًا  في الحصول على قوام رشيق ونحافة مُلفتة بعد خضوعك لعملية جراحية لإنقاص الوزن فهل  ندمت على تأخرك في إتخاذ هذه الخطوة؟

ندمت جداً لتأجيل هذه الخطوة لكن دائمًا الوقت الذي يختاره الله لنا هو الأفضل والأحسن، وسعيدة بهذا الأمر.

أشعر بسعادتك خلال الحديث عن هذه الخطوة.. فصفِ لي كيف تغيرت حياتك للأفضل بعد أن وصلت لهذا للوزن والشكل المثالي؟

أكثر ما أسعدني هو رؤيتي لأبنائي  سعداء بهذا الأمر الذي تحقق أخيراً، فكانوا يرغبون في أن أحصل على وزن جيد من أجل اللعب معهم وممارسة النشاطات المُختلفة التي تحتاج لمجهود، وبالتأكيد صحتي أصبحت بشكل أفضل، فالسمنة تتسبب في الكثير من الأمراض المُختلفة، وتجعل الشخص يبدو بعُمر أكبر من عمره، لذلك أنا سعيدة بشكلي ووزني في الوقت الحالي وحياتي أصبحت أفضل بكثير.

مي كساب بقوام رشيق
مي كساب 

في شهر الاحتفال بالمرأة وقبلها عيد الحب.. ما هي الرسالة التي ترغبين في توجيهها لزوجك؟

أقول له أتمنى أن يظل هو السند والداعم لنا، وأن يحفظه الله ويحقق كل أمنياته التي يتمنى تحقيقها لأنه إنسان طيب جداً ومحترم على المستوى المهني والشخصي، لذلك أتمنى له التوفيق والنجاح في أي خطوة خاصة به.

 

الصور من حساب مي كساب بإنستجرام