الملك فيليبي والملكة ليتيزيا يفتتحان البرج الثاني لأكبر شركات التجميل والأزياء الإسبانية

الملك فيليبي والملكة ليتيزيا يفتتحان البرج الثاني لأكبر شركات التجميل والأزياء الإسبانية

عبد الرحمن الحاج
20 فبراير 2024

حضرت الملكة ليتيزيا إلى جوار زوجها الملك فيليبي ملك إسبانيا، حفلًا راقيًا أقيم في برشلونة لافتتاح برج بويغ الثانيPuig Tower-T2، حيث قام الملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا بجولة في المبنى، المسمى Puig Tower-T2، والذي يضم ما يقرب من 500 موظف في مركز عمليات شركة التجميل والأزياء الإسبانية. كما أنه يضم مركزًا للابتكار يضم مختبرات للعطور والعناية بالبشرة والمكياج ومناطق لاختبار المنتجات والمستهلكين. FabLab عبارة عن منطقة إبداعية يتم فيها تصميم تصميمات المنتجات.

حضور رسمي عالي المستوى في افتتاح برج بويغ الثاني

حضور رسمي عالي المستوى في افتتاح برج بويغ الثاني
حضور رسمي عالي المستوى في افتتاح برج بويغ الثاني

ومن بين المسؤولين الحكوميين الآخرين الذين حضروا هذا الحدث إلى جانب ملك وملكة البلاد، رئيس حكومة كاتالونيا، بيري أراغونيس؛ ووزير الصناعة والسياحة الإسباني، جورديهيريو؛ ومندوب الحكومة في كاتالونيا، كارلوس بريتو؛ عمدة هوسبيتاليت، نوريا مارين، والسكرتير الأول للحزب الاشتراكي الكاتالوني، سلفادور إيلا.

وقد تم افتتاح برج بويغ الأول المجاور في عام 2014، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المجموعة. كذلك يضم هذا الهيكل مكتب الشركة والمكاتب الرئيسية والمكاتب الخلفية ومنشئي العلامات التجارية ومراكز العطور. بالإضافة إلى الفريق الذي يركز على السوق الإسبانية. وإجمالاً هناك حوالي 500 موظف. كذلك يقع البرج الجديد في Plaza Europe 34 بين مطار JosepTarradellas-El Prat في برشلونة ووسط المدينة.

من جهته؛ قال مارك بويغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان له: "هذه المساحة الجديدة هي شهادة واضحة على التزامنا المستمر تجاه برشلونة. وبالطموح والنمو، والاستدامة، مع شهادة LEED الذهبية للمبنى، وعلى رعايتنا للأشخاص الذين يعملون في بويغ".

وقد صممت شركة CGA Architects البرج الجديد المغطى بالزجاج. ليبدو وكأنه أربعة مكعبات مكدسة ويضم العديد من المدرجات. كذلك يمتد المبنى على مساحة 226,045 قدماً مربعاً ويتكون من 20 طابقاً من المكاتب. أيضا ثمة ستة مصاعد تربط بين المستويات.

صممت شركة CGA Architects البرج الجديد المغطى بالزجاج
صممت شركة CGA Architects البرج الجديد المغطى بالزجاج

كذلك تم تشييد البرج مع أخذ الاستدامة بعين الاعتبار، مع وجود أنظمة إنتاج الطاقة الكهروضوئية والطاقة الشمسية الحرارية الخاصة به في الموقع. علاوة على ذلك حصل على تصنيف A لكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى شهادة LEED الذهبية بتصنيف 71/100. استهلاك الطاقة النظري للبرج يضعه ضمن أفضل 15% من المباني في إسبانيا التي تتمتع بأعلى تصنيف لأداء الطاقة، وفقًا لبويغ.

ووفقًا لمهندسي GCA فإن "إن تنوع التصميم الداخلي يوفر مساحات مرنة مع بيئات عمل ديناميكية وتعاونية تعزز الإبداع والابتكار".

كما تظهر الأعمال الفنية في برج Puig-T2، كما هو الحال في البرج الأول، الذي يضم تمثال جوان ميرو المستوحى من زجاجة عطر Puig. وفي البرج الثاني يقف العمل البرونزي للفنان "نصب تذكاري للمرأة" الذي يعود تاريخه إلى عام 1970. وهو مستوحى من قطعة الصابون التي صنعها بويغ والتي استخدمها ميرو لتنظيف فرشه.

تظهر الأعمال الفنية في برج Puig-T2، كما هو الحال في البرج الأول
تظهر الأعمال الفنية في برج Puig-T2، كما هو الحال في البرج الأول

شركة بويغ العالمية

من الجدير بالذكر هنا أن بويغ هي شركة عالمية في عالم الموضة والروائح. ويرجع تاريخ تأسيس الشركة إلى العام 1914 على يد أنطونيو بويغكاستيلو في بارشلونة، إسبانيا، ولا تزال الشركة إلى اليوم تديرها عائلة بويغ، وتُسَوق الشركة منتجاتها في 150 دولة ولها مقررات خاصة بها في 21 منها، وتعمل بويغ في كل من مجالي الموضة والعطور، مستخدمة العلامات التجارية مثل كارولينا هريرا، وباكو رابان. وفي مجال صناعة الموضة، تملك أيضًا غالبية أسهم جون بول جوتييه. وفي مجال العطور، تعمل أيضًا باستخدام العلامات التجارية كوم دي جارسون، وبرادا، وفالنتينو، بالإضافة إلى علامات تجارية أخرى.

بويغ هي شركة عالمية في عالم الموضة والروائح
بويغ هي شركة عالمية في عالم الموضة والروائح