بمليارات الدولارات سنويا.. 10 منظمات خيرية مدعومة من قبل العائلة المالكة البريطانية

بمليارات الدولارات سنويا.. 10 منظمات خيرية مدعومة من قبل العائلة المالكة البريطانية

عبد الرحمن الحاج
24 ديسمبر 2023

يدعم أفراد العائلة المالكة البريطانية مئات المؤسسات الخيرية، حيث يقال إن الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها ساعدت في جمع ملياري دولار، ومن المستشفيات إلى المتاحف إلى حملات المناخ، تستفيد مجموعة واسعة من القضايا الخيرية من اللمسة الملكية، وفي عام 2012، حسبت مؤسسة المعونة الخيرية أن عمل الملكة إليزابيث وحده ساعد في تحقيق 1.4 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) سنويًا لمنظمات أبحاث السرطان في المملكة المتحدة البريطانية والصليب الأحمر البريطاني.

منظمات خيرية مدعومة من قِبل العائلة المالكة

وفي الوقت نفسه، استخدم كل من الأمير ويليام والأمير هاري أسبابهما النبيلة للحفاظ على ذكرى والدتهما الأميرة ديانا حية ودعما العديد من الجمعيات الخيريرة التي كانت تدعهمها والدتهما، وفي ما يلي بعض الجمعيات الخيرية التي تعمل معها العائلة المالكة:

1. الجمعية الخيرية البريطانية الفيلق

ويتبرع الناس بالمال للجمعية الخيرية لمساعدة المحاربين القدامى وعائلاتهم ويرتدون الخشخاش الورقي، في إشارة إلى الزهور الحمراء التي نمت في حقول أوروبا رغم القتال خلال الحرب العالمية الأولى، وفي كل عام، تجتمع الملكة وأفراد العائلة المالكة العاملون في The Cenotaph في لندن، جنبًا إلى جنب مع السياسيين للاحتفال بدقيقتين صمت تكريماً لأولئك الذين ماتوا في الحرب.

ويتم إحياء الذكرى في وقت واحد في جميع أنحاء البلاد من خلال مئات الخدمات في المعالم الأثرية في المدن والبلدات والقرى بدعم من الجمعية الخيرية البريطانية الفيلق.

الجمعية الخيرية البريطانية الفيلق
الجمعية الخيرية البريطانية الفيلق

2. ثقة هالو The Halo Trust

ارتدت الأميرة ديانا درعًا واقيًا وخوذة للمشي عبر حقل ألغام حي في أنغولا عام 1997 في واحدة من أكثر فعالياتها الخيرية شهرة، وسار الأمير هاري على خطى والدته الراحلة عندما زار هوامبو مع نفس المؤسسة الخيرية، Halo Trust، في عام 2019 خلال جولة في جنوب إفريقيا، وهي معنية بإزالة اللغم من الحقول والأراضي الموجودة هناك.

وذكرت بي بي سي في ذلك الوقت كيف ذهب هاري إلى الحقل الذي تم تطهيره الآن والذي أصبح مجتمعًا مزدهرًا، كما زار حقل ألغام تم تطهيره جزئيًا في مكان قريب، مما أدى إلى تفجير متحكم فيه.

وقال الأمير: "بدون شك، إذا لم تقم والدتي بحملتها بالطريقة التي قامت بها، فمن الممكن أن يظل هذا حقل ألغام"، مشيرًا: "أنا فخور للغاية بما تمكنت أمي من القيام به".

ثقة هالو The Halo Trust
ثقة هالو The Halo Trust

3. سنتربوينت Centrepoint

من المعروف أن الأميرة ديانا اصطحبت الأمير ويليام والأمير هاري في رحلات سرية إلى ملاجئ المشردين عندما كانا أطفالًا للتعرف على الحياة خارج أسوار القصر، ويواصل الأمير ويليام عمل والدته حتى يومنا هذا، وكانت مؤسسة سنتربوينت Centrepoint الخيرية التي عملت معها، أول رعاية له في عام 2005، وفقًا لموقع العائلة المالكة.

سنتربوينت Centrepoint
سنتربوينت Centrepoint

4. الجمعية البستانية الملكية The Royal Horticultural Society

ويعد معرض تشيلسي للزهور أحد العناصر الأساسية في التقويم الملكي كل عام، حيث تقود الملكة الراحلة أفراد العائلة المالكة الآخرين إلى تفقد العروض المشرقة والملونة إلى الجمعية البستانية الملكية The Royal Horticultural Society، وتديره الجمعية البستانية الملكية، وهو يجمع بعضًا من أفضل المصممين ذوي الأصابع الخضراء في المملكة المتحدة لإنشاء حدائق ملهمة.

وفي الواقع، يعد هذا الحدث مهمًا جدًا للعائلة لدرجة أن كيت ميدلتون صممت حديقتها الخاصة في تشيلسي حول العمل الذي قامت به في تنمية الطفل، حسبما ذكرت قناة ITV News.

وقامت دوقة كامبريدج بجولة في عام 2019 واستقبلتها الكاميرات لتظهر لأطفالها الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس وهم يستكشفون الصخور والأراجيح المتوفرة هناك.

4. الجمعية البستانية الملكية The Royal Horticultural Society
 الجمعية البستانية الملكية The Royal Horticultural Society

5. البافتا BAFTA

وكان الأمير فيليب أول رئيس لجائزة البافتا BAFTA، النسخة البريطانية لجوائز الأوسكار، في عام 1959، ويتولى الأمير ويليام هذا المنصب حاليًا، ويحضر حفل توزيع الجوائز السنوي للمنظمة كل عام ويلفت الانتباه إلى أعمالها الخيرية التي تدعم الصناعات الإبداعية في بريطانيا.

البافتا BAFTA
البافتا BAFTA

6. سنتيبالي Sentebale

ولطالما تحدث الأمير هاري باعتزاز عن أفريقيا، وفي عام 2006 أنشأ جمعية سنتيبال الخيرية لمساعدة الأطفال والشباب المصابين بالإيدز وفيروس نقص المناعة البشرية في ليسوتو وبوتسوانا، وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن اسم المنظمة يعني "لا تنساني" باللغة السيسوتو، اللغة الرئيسية في ليسوتو، وهو تكريم للأميرة ديانا لأن تلك كانت الزهرة المفضلة لديها.

ونقل موقع المؤسسة الخيرية عن هاري قوله: "التقيت بالعديد من الأطفال الذين تحطمت حياتهم بعد وفاة والديهم، وكانوا ضعفاء للغاية وبحاجة إلى الرعاية والاهتمام".

كانت حملة ديانا لإزالة وصمة العار عن فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز من بين أعمالها الأكثر شهرة، وفي عام 1987 صافحت يد مريض الإيدز.

سنتيبالي Sentebale
سنتيبالي Sentebale

7. المؤسسة الملكية

وتقع مؤسسة الأمير ويليام وكيت ميدلتون الخيرية في قلب الكثير من أعمالهما الخيرية بدءًا من حملات الصحة العقلية وحتى مكافحة تغير المناخ، واعتادت المنظمة الملكية أن تكون موطنًا لميغان ماركل والأمير هاري أيضًا، ولكن بعد حدوث خلاف بين الزوجين، انفصل دوق ودوقة ساسكس عن بعضهما البعض.

وكانت المؤسسة موطنًا لحملة "Heads Together"، وهي حملة لإزالة وصمة العار المرتبطة بالمرض العقلي وتشجيع الناس على طلب المساعدة، وفي عام 2017، تحدث الأمير هاري مع شقيقه عن التأثير المؤلم لوفاة والدتهم الأميرة ديانا وكيف حصل على العلاج لمساعدته على التأقلم قبل الذكرى العشرين لوفاتها.

حملة "Heads Together
حملة  Heads Together

8. ثقة الأمير The Prince's Trust

وكان أكبر مشروع للأمير تشارلز هو صندوق الأمير، الذي تأسس عام 1976 لمساعدة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 30 عامًا العاطلين عن العمل أو الذين يكافحون في المدرسة.

وينص موقعها على الإنترنت على ما يلي: "لقد أعدنا قيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) إلى المجتمع من خلال مساعدتنا للشباب على مدى عشر سنوات فقط، ونحن نعمل مع شركاء التوصيل في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتقديم مئات الدورات المجانية والمنح وفرص التوجيه لإلهام الشباب لبناء ثقتهم وبدء حياتهم المهنية، وسنكون هناك لدعمهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة".

وفي كل عام، تحتفل جوائز Prince's Trust بالشباب الذين تغلبوا على عقبات كبيرة أمام النجاح في الحياة، وتدعي المؤسسة الخيرية أنها ساعدت أكثر من مليون شاب منذ إطلاقها.

ثقة الأمير The Prince's Trust
ثقة الأمير The Prince's Trust

9. جمعيات NHS الخيرية معًا

وخلال جائحة فيروس كورونا، حولت العائلة المالكة اهتمامها إلى تسليط الضوء على دور خدمة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) في إبقاء ضحايا الفيروس التاجي على قيد الحياة.

وحرص الأمير ويليام وكيت ميدلتون على رؤية أسرتهما خلال أول إغلاق وطني وهم يشاركون في "Clap for Carers"، وهو تقليد أسبوعي يشهد خروج البريطانيين إلى عتبات منازلهم أو الاتكاء من النوافذ للتصفيق للعاملين في الخطوط الأمامية في الساعة 8 مساءً كل يوم خميس.

ومع ذلك، فهم أيضًا رعاة مشتركون لجمعية NHS Charities Together، وهي منظمة جامعة لأكثر من 250 سببًا جيدًا تتعلق بالخدمة الصحية، ومؤخرًا، نظموا عرضًا لفيلم Cruella في السيارة للعاملين في الخطوط الأمامية في قصر هوليرود هاوس، في اسكتلندا.

NHS Charities Together
NHS Charities Together

10. أرتشويل Archewell

وأخيرًا، تستمد مؤسسة ميغان ماركل والأمير هاري الجديدة لمرحلة ما بعد الملكية اسمها من نفس الإلهام الذي استلهمه ابنهما آرتشي - الكلمة اليونانية "Arche" التي تعني "مصدر العمل".

ويقول الموقع الإلكتروني للمنظمة غير الربحية: "مؤسسة Archewell هي مؤسسة غير ربحية ذات تأثير مؤثر أنشأها دوق ودوقة ساسكس، وهدفنا الأساسي هو الارتقاء بالمجتمعات وتوحيدها - المحلية والعالمية، عبر الإنترنت وخارجها - من خلال عمل واحد من التعاطف في وقت".

أرتشويل Archewell
أرتشويل Archewell