مادونا

نجوم مروا بتجارب صحية صعبة خلال عام 2023.. مادونا وجيمي فوكس ينجوان من الموت!

محمد عبد المنعم
21 ديسمبر 2023

مر عدد من نجوم العالم في 2023 بتجارب وأزمات صحية صعبة، وعاش بعضهم فترات مريرة بسبب المعاناة مع المرض، وبعضهم نجا من الموت بأعجوبة بسبب الظروف الصحية الصعبة التي مروا بها، وعلى رأسهم النجمة مادونا وجيمي فوكس وغيرهم.

جيمي فوكس يقضي أشهر عديدة من 2023 في المستشفى

النجم جيمي فوكس مر بأزمة صحية صعبة خلال عام 2023، وقضى عدة أشهر من العام داخل المستشفى وبعيداً عن الأضواء، بسبب مضاعفات صحية تسببت في مروره بأزمة صحية خطيرة، مازال جيمي فوكس يتكتم على تفاصيلها حتى الآن، والتي بدأت قبل شهر إبريل الماضي، قبل أن يتعافى جيمي فوكس مؤخراً، ويتحدث في شهر ديسمبر الجاري عن أزمته الصحية في أول ظهور علني له، وذلك خلال تكريمه في إحدى المناسبات.

جيمي فوكس
جيمي فوكس

وقال جيمي فوكس في كلمة له بعد تسلمه جائزة "فانجارد": "أريد أن أشكر الجميع، لقد مررت بشيء ما.. مررت ببعض الأشياء، إنه أمر جنوني، لم أتمكن من فعل ذلك قبل ستة أشهر، لم أتمكن في الواقع من المشي أيضًا...إنه شعور جيد أن أكون هنا، أعتز بكل دقيقة الآن، إنها مختلفة، لا أتمنى ما مررت به لأسوأ أعدائي، لأنه يكون الأمر صعبًا عندما تكاد... عندما ينتهي الأمر تقريبًا، عندما ترى النفق.. رأيت النفق ولم أر الضوء!" 

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد تكشف عن معاناتها الصحية في 2023

وكانت النجمة بيلا حديد من المشاهير الذين شاركوا الجمهور تجاربهم الصحية هذا العام، وصدمت الجمهور بقصة مرضها التي امتدت إلى ما يقارب 15 عام، وكشفت عن معاناتها مع المرض المناعي "لايم" منذ طفولتها قبل شفائها منه مؤخراً، ونشرت وثائق طبية وصور من مختلف مراحل حياتها أثناء تلقيها العلاج، ووصفت الأمر بالمعاناة غير المرئية لسنوات طويلة، وكشفت عن اللحظات الصعبة التي عاشتها في حياتها أثناء معاناتها مع هذا المرض.

بيلا حديد
بيلا حديد في فترة مرضها

وقالت بيلا حديد في رسالة مؤثرة لها على حسابها بانستقرام مؤخراً: "أنا الصغيرة التي عانت وسأكون فخوراً للغاية لأنني لم أستسلم لنفسي، أشكر والدتي على الاحتفاظ بجميع سجلاتي الطبية، والتمسك بي، وعدم ترك جانبي أبدًا، والحماية والدعم، ولكن الأهم من ذلك كله، صدقوني من خلال كل هذا إن العيش في هذه الحالة، والذي يزداد سوءًا مع الوقت والعمل أثناء محاولتي أن أجعل نفسي وعائلتي والأشخاص الذين يدعمونني  فخورين، قد أثر علي بطرق لا يمكنني شرحها حقًا.. أن أكون حزينة ومريضة مع معظم النعم  والامتياز والفرص والحب من حولي ربما كان الأمر الأكثر إرباكًا على الإطلاق..".

سيلين ديون
سيلين ديون

تطورات مستمرة ومؤثرة في حالة سيلين ديون الصحية

وتعتبر النجمة سيلين ديون من أكثر المشاهير الذين أثاروا قلق الجمهور في عام 2023، بسبب التطورات المستمرة والمؤثرة في حالتها الصحية، وذلك بعد تشخيصها بمرض مناعي نادر يسمى "متلازمة الشخص المتصلب"، والذي يؤثر على قدراتها الحركية، ورغم ظهورها منذ أشهر خلال مباراة لكرة الهوكي وظهرت بحالة جيدة، إلا أن شقيقها كشفت في نهاية 2023 عن تطورات مقلقة عن حالتها، وقالت كلوديت ديون في تصريحات لموقع 7 Jours الكندي، إن شقيقتها سيلين ديون لم تعد تملك السيطرة على عضلاتها، لكنها تعمل بجد من أجل مكافحة المرض، لكن مستقبل مسيرتها الغنائية غير مؤكد، وأضافت أنها تتمنى هي والنجمة الشهيرة أن تعود سيلين مجددًا إلى خشبة المسرح، لكنهم حتى الآن لا يعلمون ما إذا كان هذا سيكون متاحًا أم لا، وأضافت شقيقتها أن العديد من الأشخاص اتصلوا بمؤسستها لتقديم الدعم، وتابعت: "يخبرنا الناس أنهم يحبونها ويصلون من أجلها.. إنها تتلقى الكثير من الرسائل والهدايا".

مادونا
مادونا

مادونا تنجو من الموت بعد أزمتها الصحية

ومرت أيضاً النجمة مادونا بأزمة صحية خطيرة في عام 2023، وأقلقت الجمهور بعدما أجلت حفلات جولتها الغنائية بعد دخولها العناية المركزة، حيث أصيبت بعدوى بكتيرية تسببت في تواجدها في المستشفى لفترة، وقالت مادونا إن حالتها كانت خطيرة لدرجة اعتقاد الأطباء بأنها لن تنجو، وقالت في رسالة لها للجمهور في أول حفل من جولتها الغنائية هذا العام": "لم أكن أعتقد أنني سأنجو، ولا أطبائي كذلك، ولهذا السبب استيقظت وكل أطفالي يجلسون حولي، لقد نسيت خمس سنوات من حياتي، أو وفاتي، لا أعرف حقًا أين لقد كنت كذلك.. لكن الملائكة كانت تحميني، وكان أطفالي هناك، وكان أطفالي ينقذونني دائمًا في كل مرة، قالت عن لورد، إذا كنت تريد أن تعرف سرّي وتريد أن تعرف كيف نجوت ونجوت، اعتقدت أنه يجب أن أكون هناك من أجل أطفالي.. يجب أن أعيش من أجلهم".

مادونا
مادونا في جولتها الغنائية

ووجهت مادونا قبل ذلك رسالة مؤثرة للجمهور عبر حسابها بانستقرام بعد مغادرتها المستشفى وقالت: "أول ما فكرت به عندما استيقظت في المستشفى كان أطفالي، وفكرت ثانياً في أنني لا أريد أن أخيب آمال أي شخص يشتري تذاكر لجولتي.. كما أنني لم أرغب في خذلان الأشخاص الذين عملوا معي بلا كلل على مدى الأشهر القليلة الماضية لإنشاء عرضي.. أكره أن أحبط أي شخص..".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.