منة فضالي

منة فضالي لـ"هي": "صوابع زينب" الحصان الأسود لموسم الرياض وأغلقت باب الحب والإرتباط

نورهان طلعت
25 ديسمبر 2023

نجاح كبير حققته الفنانة المصرية منة فضالي وفريق عمل مسرحية "صوابع زينب"، التي عُرضت مؤخرًا ضمن فاعليات النسخة الرابعة لموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، وشاركت بالمسرحية الفنانة هالة صدقي والفنانين عمرو عبد الجليل ومحمد ثروت ومصطفى حجاج. وفي حوار خاص لـ"هي" تحدثت منة فضالي عن كواليس موافقتها على هذه المسرحية، واللقاء مع الجمهور السعودي، والعمل مجددًا مع الفنانة هالة صدقي بعد نجاحهما في مسلسل "جعفر العمدة"، كما تكشف عن أعمالها الجديدة، ومُشاركتها في رمضان 2024، وتتحدث عن دور والدتها الكبير في حياتها.

 

شاركتِ مؤخرًا في بطولة مسرحية "صوابع زينب" بموسم الرياض..فكيف كان اللقاء والعرض مع الجمهور السعودي؟

استقبلنا الجمهور السعودي بترحاب وحب شديد، فهم يعشقون الممثلين المصريين، ولا أخفي أنه كان لدينا تخوف قبل العرض بسبب وجود أكثر من عرض مسرحي في التوقيت ذاته، لكن بعض العرض والنجاح الذي تحقق قيل أن هذا العرض كان بمثابة "الحصان الأسود" لكل العروض حتى الآن، والجمهور كان يتمنى أن يتم مد العرض، وبالفعل تم الاتفاق على العرض مرة أخرى لكن سيتحقق ذلك عقب شهر رمضان المُقبل.

منة فضالي
منة فضالي

وما أكثر ما حمسك من البداية للموافقة على هذا العرض؟

في الحقيقة لأكثر من سبب، أولاً أن أشارك في عمل مسرحي مع الفنانة الكبيرة هالة صدقي، فهي حالة مُختلفة بمفردها وفنانة رائعة، والأمر الثانِ هو أن العمل أول إنتاج لصديقي هاني محروس، وتربطني به وبزوجته صداقة كبيرة، وأعجبتني قصة المسرحية وبها رسائل هامة، فتدور الفكرة حول سيدة توفى زوجها وتربي بناتها بمفردها، وتتحدى المُجتمع الذي يرى إنها يجب أن تتزوج حتى يصبح لديها رجل تعتمد عليه، لكنها ترفض هذا الأمر، وتقوم بتربيتهم بمفردها فتصبح لديها المحامية والطبيبة، هذا بالإضافة إلى الجانب الكوميدي والإستعراضي بالعمل، لذلك فهي ليست مجرد مسرحية عادية.

تعرضت المسرحيات مؤخرًا لهجوم عنيف من قبل البعض وقيل إنه يتم إنجازها في خلال أيام ودون تحضير جيد..فما هو ردك على هذا الأمر؟

هذه مجرد إدعاءات غير صحيحة، فقد قُمنا بالتحضير للمسرحية خلال شهر كامل في القاهرة، وكانت بروفات مُكثفة بشكل يومي، هذا بالإضافة إلى البروفات على الإستعراضات التي قُمنا بها في السعودية وعلى المسرح هناك، فقد أخذنا وقتًا كافيا حتى خرجت هذه المسرحية للجمهور.

منة فضالة في المسرحية
منة فضال في المسرحية

توقيت عرض المسرحية تزامن مع موجة من الهجوم بسبب استمرار الفنانين في تقديم أعمالهم في ظل الأحداث في فلسطين ..فهل إنتابكم قلق من هذا الأمر؟

للأسف هناك من يفهم هذا الأمر بشكل خاطئ؛ فلا يستطيع أي شخص أن يوقف عمله، فأنا كممثلة ليس لدي مصدر رزق آخر، وهناك 9 بيوت لأشخاص يعملون معي ستغلق إذا توقفت عن العمل، ونحن ندعم غزة وفلسطين بالتأكيد ومتضامنين معهم، لكنني قُمت بما أستطيع فعله، وما لا يعرفه البعض إنني من أصول فلسطينية وتحديدًا من يافا، وعانى جدي وجدتي من هذه الظروف، وكنت حينها في سن صغير، وانتقلوا بسبب ظروف متشابهة لمدينة العريش، لذلك أنا أشعر بهم وبمعاناتهم، لكن ما أرغب في توضيحه أن استمرار أي فنان في عمله في الوقت الحالي لا يعني عدم دعمه للقضية، لكن هناك بيوت مفتوحة بسبب هذا العمل.

حدثينا عن كواليس التحضير لهذه المسرحية وكيف كانت الأجواء مع الفنانة هالة صدقي؟

شهادتي مجروحة في هالة صدقي، وجمعتني بها الكثير من المواقف الكوميدية خلال عرض العمل، فكانت تعدنا كل يوم بالجلوس معنا في موعد الفطار والغداء، لكن كل يوم ننتظرها ولا تأتِ ففهمنا بعد ذلك إنها تصنع بنا مقلب، والكواليس بشكل عام كانت رائعة، والحب ظهر بيننا جميعًا خلال كواليس المسرحية، وأرغب في الإشادة بمُخرج العمل إسلام إمام فهو بذل كل جهد لديه حتى تنجح المسرحية.

منة فضالة وهالة صدقي
منة فضالة وهالة صدقي

حققتِ نجاحًا كبيرًا في مسلسل "جعفر العُمدة" في رمضان الماضي..فهل الاختيار أصبح صعب في الخطوات المُقبلة؟

بالفعل الاختيار أصبح صعباً للغاية، وعُرض علي المُشاركة في 6 مسلسلات لكنِ اعتذرت عنهم جميعًا، فلا أرغب في المُشاركة بعمل دون أن تكون الشخصية مُختلفة وأظهر بها بدور جديد لم أقدمه، فهذه هي التحديات التي أسعى لها في الفترة المُقبلة.

لكن هل ستشاركين في رمضان 2024 أم لا؟

سأشارك في رمضان المُقبل بشخصية مُختلفة تمامًا، فتعاقدت مؤخرًا على المُشاركة بمسلسل "مُحارب" مع حسن الرداد.

كنت قد أعلنتِ عن تواجدك في مسلسل "كوبرا" لمحمد إمام.. فما هو موعد تنفيذ هذا العمل؟

هذا المسلسل تم تأجيله من العرض في رمضان المُقبل، لكن لا أعلم موعد البدء في تنفيذه وتوقيت عرضه.

منة فضالي
منة فضالي 

هل هناك أعمال سينمائية ستشاركين بها قريبًا؟

هناك فيلم جديد مع الفنان خالد الصاوي، لكن لم يتم الاستقرار على اسم نهائي للفيلم، وأنتظر عرض فيلم "في القلب" والذي قُمت بالانتهاء من تصويره مُنذ فترة طويلة لكن لم يعرض بعد.

ما هو رأيك في الموضة وهل تعتمدين أي اتجاه جديد يظهر بها أم لا تستهويكِ؟

لا تستهويني، وأحب دائمًا ارتداء ما يليق بي، وأحب ارتداء "الكاجول"، والألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي.

ما هي هواياتك الأخرى والتي تلجئين لها في وقت فراغك؟

القراءة، ومُشاهدة المسلسلات التركية والأسبانية وأحب نوعية الأعمال الاجتماعية والتراجيدي، وأبتعد تمامًا عن كل ما هو كوميدي ورومانسي.

النجمة منة فضالي
النجمة منة فضالي 

ما هي آخر مسلسلات قُمت بمشاهدتها؟

مسلسل "الهروب" و"المنظمة" و"عثمان" وغيرها من المسلسلات التركية.

لماذا تعشقين السفر الدائم لتركيا؟

من أحب البلاد إلي قلبي وأشعر بالراحة بها، وأيضًا أحب السفر لباريس.

من هو مُطربك المفضل؟

أحمد سعد من أحب الأصوات لقلبي في العالم، وأحب أيضًا محمد حماقي وعمرو دياب وراغب علامة وفضل شاكر وإليسا وشيرين عبد الوهاب.

الفنانة منة فضالي
الفنانة منة فضالي 

وماذا عن الحب والارتباط ..هل يأخذان جانبًا في حياتك الخاصة؟

لا إطلاقًا، أغلقت تمامًا قصص الحب والإرتباط وهذه الأمور، فلدي مجموعة من الكلاب هم الحب الحقيقي في حياتي، ومن لديه كلاب مرتبط بهم لا يفكر في الحب أو في أي رجل.

قامت والدتك بدعمك بشكل كبير طوال مشوارك الفني..فحدثينا عن دورها معك وعن مدى ارتباطك الكبير بها؟

والدتي هي كل حياتي، فهي أًصبحت مثل ابنتي فقد تبدلت الأدوار في الوقت الحالي، خاصة بعد أزماتها المرضية الأخيرة؛ فأصبحت أشعر إنها مسؤولة مني، وهي طوال حياتها كانت السند والدعم لي، إلى أن بدأت الاعتماد على نفسي، وأشعر انني بدونها لا شيء، فالأم نعمة كبيرة وهي أهم شيء في هذه الدنيا.

الفنانة منة فضالي ووالدتها
الفنانة منة فضالي ووالدتها

الصور من حساب منة فضالي بإنستجرام.