ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع

ما بين ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع.. كيف كان عام 2023 مرحلة استثنائية فنيا للصديقتين؟

سما جابر
12 ديسمبر 2023

عام 2023 كان مختلفًا على عدد من النجمات العرب اللواتي أظهرن قدراتهن التمثيلية بشكل مميز ومختلف من خلال أعمال درامية نجحت في خطف الأنظار والانتباه وباتت تلك الأعمال استثنائية في مسيرتهن، وكان من بين هؤلاء النجمتين ريهام عبد الغفور والنجمة حنان مطاوع، حيث تتشابه النجمتين في كونهما صديقتين مقربتين وبدأت كل منهما مشوارها الفني في نفس التوقيت تقريبًا، كما كان 2023 عاما استثنائيًا في مسيرتهما.

ريهام عبد الغفور وتألق استثنائي في 2023

النجمة المصرية ريهام عبد الغفور تألقت في أكثر من عمل درامي في عام 2023، وخطفت الاهتمام بأدائها اللافت ونضجها الفني، حيث قدمت 3 مسلسلات ظهرت في كل منهم بشخصية مختلفة، من بينهم مسلسل أزمة منتصف العمر، الذي قدمت خلاله ريهام شخصية فيروز، الأم المغلوبة على أمرها التي تزوجت بشخص يكبرها في العمر بسنوات كثيرة، ويعاملها طوال الوقت بدون اهتمام ويقلل من شخصيتها، كما أنها حرصت على تربية ابنته منذ صغرها  واعتبرتها كابنة لها دون شكوى من أي شيء تتعرض له.

ريهام عبد الغفور جسدت دور السيدة الضعيفة المغلوبة على أمرها بشكل طبيعي بدون مبالغة، كما نجحت في إقناع الجمهور، ليس فقط بأدائها ولكن أيضًا بالتفاصيل الأخرى الخاصة بالشخصية التي عكست قلة حيلتها وانهيارها الداخلي وشعورها بالضعف طوال الوقت.

ل

شخصيات متنوعة قدمتها ريهام عبد الغفور في 2023

كما قدمت بطولة أخرى في 2023، وهو مسلسل "فاطمة الأصلي" حيث تدور أحداثه حول سعي فاطمة الأصلي للحفاظ على تركة والدها من الضياع، وترى أحقيتها بها وترفض تقسيمها على اخوتها، فتحاول السيطرة على كل شيء بافتعال المكائد لهم، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع.

تر
فاطمة الأصلي 

بينما كان من بين الأدوار الاستثنائية الأخرى التي قدمتها النجمة المصرية، كان مسلسل "رشيد" وهو العمل الذي دارت أحداثه حول شخصية رشيد الذي يستعد للزواج مرة أخرى بعد وفاة زوجته الأولى، لكنه في الوقت نفسه يجد نفسه مسجونًا بسبب جريمة لم يرتكبها، فيسعى جاهدًا لإثبات براءته والعثور على ابنه والانتقام من كل من ألحق به الأذى.

ل
مسلسل رشيد

وبجانب تلك الأعمال الفنية المميزة الي تصدرت الترند وقت عرضها واعتبرها الجمهور من أجمل ما قدمت ريهام في مسيرتها؛ ظهرت النجمة المصرية كذلك كضيفة شرف في مسلسل "اللعبة" في جزئه الرابع حيث أعادت تقديم شخصيتها في مسلسل "الغرفة 207" التي أرعبت المشاهدين وقتها، لكن في اللعبة كان الأمر مختلفًا وظهرت بشكل كوميدي لافت، لتتصدر بهذه الحلقة الترند مجددًا بعد فترة من عرض المسلسل الأصلي.

تر

حنان مطاوع على خطى ريهام عبد الغفور

النجمة حنان مطاوع أيضًا سارت على خطى صديقتها ريهام عبد الغفور وقدمت 3 أعمال درامية في 2023، كان لكل منهم لونًا مختلفًا ومكانة مميزة عند الجمهور وكان من بين هذه الأعمال مسلسل "وعود سخية" الذي قدمت من خلاله شخصية تميزت بالجرأة، ودارت أحداث المسلسل حول تعرض شخصية سخية للظلم والقهر واتهامات كثيرة، هي بريئة منها، فتبدأ شخصيتها في التحول من شخصية طيبة ومسالمة إلى شخصية انتقامية من كل من تآمر عليها.

تر
وعود سخية

كما قدمت شخصية صافية في مسلسل "سره الباتع" الذي بالرغم من أن المسلسل لاقى العديد من الانتقادات، إلا أن أداء حنان مطاوع كان استثنائيًا ومميزًا ونالت إشادات الجمهور بسببه، ودارت أحداث المسلسل ما بين الماضي والحاضر، حول السلطان حامد، وهو بطل شعبي ومجاهد في وقت الحملة الفرنسية يتحول لأسطورة لها أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر، وفي ذات الوقت حامد -صانع حلي- يكرس حياته لكشف سر السلطان ويجد نفسه هاربا من عصابات تهريب آثار.

تر
سره الباتع 

أما ثالث المسلسلات التي قدمتها حنان مطاوع كان "صوت وصورة" الذي انتهى عرضه مؤخرًا والذي أحدث ضجة كبيرة بسبب أحداثه وأداء بطلته النجمة المصرية، حيث سلط المسلسل الضوء على أزمة التحرش التي قد تعاني منها عدد من النساء في أماكن عملها، وكيف يمكن أن تتخذ المرأة موقفا قويًا وحازما تجاه المتحرش، لكنها لن تسلم من الضغوطات حولها.

ل
صوت وصورة

فخلال الحلقة الأولى من مسلسل صوت صورة، تعرضت رضوى التي تقوم بدورها النجمة حنان مطاوع؛ للتحرش من الطبيب الذي تعمل لديه، وبالرغم من محاولة الطبيب الاعتذار لها، إلا أنها رفضت اعتذاره، وقررت التقدم ببلاغ ضد هذا الطبيب، كما أن شخصية رضوى هي شخصية بسيطة ومتزوجة من شخص لا يساعدها في مصروفات منزلهما وتنشب بينهما العديد من الخلافات بسبب تصرفاته.

ل

ويرصد المسلسل كيف تحولت قصة التحرش تلك إلى قضية رأي عام باتت حديث الجميع وكيف أثرت على حياة رضوى شبه المستقرة وتسببت في أزمة هددت زواجها ووقفت أيضًا عائقًا أمام ابنتها في دراستها، وكيف خرجت من أزمتها في النهاية، لتختتم حنان مطاوع بهذا المسلسل عام 2023 بنجاح استثنائي وتألق مهني مبهر.

الصور من حسابات ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع على انستجرام وفيسبوك