عادل امام

عادل إمام ويسرا ووائل كفوري الأبرز.. تخليد مسيرة النجوم بإطلاق أسمائهم على الشوارع والجسور

سما جابر
7 ديسمبر 2023

بجانب تكريم الدول للنجوم عن طريق منح الجوائز والأوسمة لهم، يظل تكريمهم عن طريق وضع أسمائهم على شوارع أو ميادين أو جسور هامة في بعض البلاد؛ له مذاق خاص لدى محبيهم، ويعتبرون هذا الأمر بمثابة تكريم مستمر طوال العمر لهؤلاء النجوم الذين سنرى أسمائهم في العديد من الطرق أمامنا، وكان من أحدث هؤلاء النجم الكبير عادل إمام وسبق عدد آخر من النجوم الذين تم إطلاق أسمائهم على بعض الأماكن الهامة في الوطن العربي.

عادل إمام

خلال الساعات الماضية وافق المجلس التنفيذي بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الجسر الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، ولاقى هذا الخبر تفاعل قطاع واسع من الجمهور وعشاق عادل إمام وعدد من نجوم الفن أيضًا الذين عبروا عن سعادتهم بهذا القرار وإطلاق اسم الزعيم عادل إمام على أحد الجسور الهامة.

ع
النجم عادل إمام 

ومن بين النجوم الذين أشادوا بالقرار كان الفنان هاني رمزي الذي كتب عبر انستجرام: "تكريم الدولة للفنان الكبير عادل إمام هو تكريم لكل فنان مصري وتقديًرا لدور القوى الناعمة ورسالة الفن السامية".

أما النجمة إلهام شاهين فقد كتبت عبر حسابها على انستجرام كذلك: "مبروك علينا إطلاق اسم النجم الكبير والصديق الغالي عادل إمام على كوبري جديد لتخليد اسمه.. عادل إمام رمز وطني وفني كبير.. تربع على عرش النجومية سنين طويلة في كل مراحل عمره.. وأسعدنا بفنه في المسرح والسينما والتليفزيون.. تكريمه اليوم هو تكريم لكل أهل الفن.. شكرا للدولة المصرية".

ع
النجم عادل إمام في ظهور سابق 

سمير غانم 

النجم الراحل سمير غانم سبق أيضًا الزعيم عادل إمام، في وضع اسمه على أحد المنشآت الهامة بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تم وضع اسمه على الجسر المطل على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، وذلك تخليدا وتكريما له ولمشواره الفني الطويل الذي أمتعنا فيه بالعديد من الأعمال الفنية الهامة التي نالت إعجابنا وعشنا معها أجمل اللحظات ومازلنا نعيش معها كذلك أوقاتًا سعيدة مع كل عرض لها على شاشة التلفزيون.

تر
النجم سمير غانم 

محمود عبد العزيز 

النجم الراحل محمود عبد العزيز تم وضع اسمه على أحد شوارع مسقط رأسه، في محافظة الإسكندرية، وتحديدًا ميدان صينية الورديان، التابعة لحي غرب، وذلك بعد مطالبات محبيه بتسمية الشارع باسمه، حيث وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على هذا القرار وتم اعتماد التسمية في عام 2017، أي بعد مرور عام على وفاته.

تر
محمود عبد العزيز في ظهور سابق

يسرا 

النجمة المصرية يسرا كانت أيضًا من بين النجوم الذين تم إطلاق أسمائهم على أحد الشوارع، ففي عام 2018 نشرت النجمة الشهيرة يسرا عبر انستجرام، صورة لها وهي تقف بجوار لافتة لشارع يحمل اسمها داخل مدينة الجونة المصرية، بالغردقة، لتفاجئنا بهذا الأمر الذي جاء كونه تكريمًا لها ولمسيرتها الفنية، وأيضًا كونها واحدة من النجمات اللواتي دعمن بقوة مهرجان الجونة منذ بداية انطلاقه، وهو المهرجان الذي يروج بدوره للمدينة السياحية الهامة على البحر الأحمر.

تر
يسرا بجانب لافتة شارعها في الجونة

وائل كفوري

النجم اللبناني وائل كفوري كان من بين النجوم الذين تم تكريمهم مؤخرًا بإطلاق أسمائهم على أحد الشوارع، حيث قرر مجلس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل، تسمية أحد شوارع المدينة الجبلية باسم الفنان في منطقة حوش الأمراء - زحلة، وذلك تقديراً لمسيرة وائل كفوري الفنية، وجهوده المستمرة في رفد المدينة باحتياجاتها الضرورية، ضمن مسؤوليته الاجتماعية أمام أبناء منطقته، ووقتها تداول الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للافتات تحمل اسم شارع وائل كفوري وهو الأمر الذي أثار ضجة بين محبيه.

تر
وائل كفوري

محمود ياسين

قبل عامين تقريبا دشنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السابقة، ومحافظ بورسعيد وقتها، شارعا باسم الفنان محمود ياسين، وهو شارع البحر سابقا، داخل محافظة بورسعيد، حيث تم اختيار هذا الشارع لأنه يقع به المكان الذي نشأ به الفنان الراحل، وقالت وزيرة الثقافة وقتها إنه من المقرر أن يتم وضع لافتة "عاش هنا" على المنزل الذي عاش به الفنان الكبير، ليكون انطلاقة جديدة لمشروع عاش هنا في بورسعيد، لتخليد رموز بورسعيد.

تر
محمود ياسين

فؤاد المهندس

النجم الراحل فؤاد المهندس، في عام 2009 تحديدًا، قد قررت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة وقتها إطلاق اسم النجم الراحل على شارع الياسمين بالزمالك، تكريمًا لفؤاد المهندس ودوره الاستثنائي في مجال الفن.

ل
فؤاد المهندس

الصور من حسابات النجوم المذكورين وأبنائهم وكندة علوش على انستجرام