صفية العمري

"شكوى وشعور بالقهر والحسرة".. نجوم عبروا عن حزنهم بسبب انحسار الأضواء عنهم وتجاهلهم الفني

محمد عبد المنعم
28 نوفمبر 2023

انضمت النجمة المصرية صفية العمري إلى قائمة من النجوم الذين اشتكوا في لقاءاتهم الإعلامية في السنوات الأخيرة من قلة الأعمال الفنية المعروضة عليهم، وعبر عدد من الفنانين مؤخراً عن حزنهم بسبب انحسار الأضواء عنهم وتهميشهم وهو ما جعلهم يبتعدون عن الشاشة لسنوات.

عبد الرحمن أبو زهرة ومحمود الجندي يشعران بالحسرة

وكان الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة من أبرز الفنانين الكبار الذين هاجموا جيل الفنانين والمنتجين الحالي بسبب تهميش الفنانين الكبار، وعبر عن ضيقه الشديد من تجاهله الفني وكشف أن الفنان الراحل محمود الجندي كان يعاني من هذا الأمر، وكان يشعر بالحسرة من الوسط الفني قبل وفاته، وأعلن الثنائي في وقت سابق اعتزالهما الفن اعتراضاً على تجاهلهما الفني، وعاد الفنان محمود الجندي بعدها للعمل قبل وفاته وكذلك تراجع أبو زهرة عن قراره بعد تضامن الجمهور معه.

عبد الرحمن ابو زهرة
عبد الرحمن ابو زهرة

وقال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة إنه يعاني من غياب التقدير الفني والأدوار المناسبة له، وانتقد الجيل الحالي من الفنانين، وقال إنهم يغرونه بالمال لكي يشارك كضيف شرف في الأعمال، وأكد إنه لن يقدم دور ضيف شرف مرة أخرى في الأعمال إلى أن يموت، وقال  إن الفنان محمود الجندي عانى مثله من غياب التقدير الفني ومات محسوراً من الوسط الفني، وكان الفنان الراحل محمود الجندي قد قال في تصريحات له قبل وفاته، أنه قرر الابتعاد عن التمثيل حفاظاً على كرامته بسبب شعوره بعدم التقدير من جيل الفنانين والمنتجين الحالي.

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

نجوى فؤاد تشكو التجاهل الفني

وعبرت الفنانة نجوى فؤاد أيضاً عن حزنها بسبب قلة العمل والتجاهل الفني له، وقالت في تصريحات تلفزيونية لها إنه لا أحد يهتم بها في الوسط الفني، وأضافت:"مفيش حد في الوسط بيسأل على حد خالص.. ليه؟ حرام.. مش عشاني أنا عشانا كلنا.. لان احنا اللي بنحب بعض واحنا اللي بنجري على بعض.. احنا اللي بنتمنى السعادة لبعض.. حبوا بعض"، وقالت نجوى فؤاد أن ذلك الأمر يجعلها تشعر بالضيق، بالإضافة إلى أنها لا تعمل منذ 7 سنوات، ولا تتلقى عروضا للعمل رغم الاستعانة بفنانين آخرين في نفس عمرها، وأضافت إنها لا تطلب منهم أن يعرضوا عليها أدوار "السندريلا"، ولكن ما يناسب سنها، وكشفت إنها أنفقت جميع أموالها على إنتاج الأعمال الفنية، وذلك بسبب حبها للفن وعدم فهمها في أي مجال آخر، وقالت: "فين أنا طيب.. أنا عايزة أعيش.. أنا ضيعت فلوسي كلها في الإنتاج".

فاروق فلوكس
فاروق فلوكس

فاروق فلوكس

واشتكى أيضاً الفنان فاروق فلوكس من قلة العروض الفنية عليه في السنوات الأخيرة، وقال في تصريحات تلفزيونية له إن الجيل الجديد لا يستفيد من الجيل القديم في الأعمال الفنية، وأضاف إنه رجل مؤمن بالقدر، ومن الممكن أن يعرض عليه أي عمل في أي وقت، ووصف مهنة التمثيل بالصعبة، وأن الجيل الجديد رافض وجود الجيل القديم، وأكد أنه ليس غاضباً، ولكنه يتواجد في منزله منذ 5 سنوات بلا أعمال جديدة، وأكد إنه يعيش حالياً من معاشه الخاص من عمله السابق في مجال الهندسة، وإنه لولا هذا المعاش لكان يمر بظروف صعبة حالياً.

صفية العمري
صفية العمري في أحدث ظهور

صفية العمري تشعر بالقهر 

وانضمت النجمة صفية العمري إلى قائمة الفنانين الذين اشتكوا من التجاهل الفني مؤخراً، وذكرت في لقاءات سابقة لها إنها تشعر بالغضب والقهر لعدم تقدير المنتجين الحاليين للفنانين الكبار، وعدم عرض أدوار تليق بتاريخهم الفني، وقالت أيضاً في تصريحات تلفزيونية حديثة لها إنها تشعر بالضيق الشديد من التجاهل الفني لها في السنوات الأخيرة، وأكدت أنها لم تعتزل الفن والتمثيل ولكن المنتجون هم من يتعاملون معها بصفتها معتزلة، وقالت إن المنتجين يهتمون فقط بأبناء الجيل الحالي، مشيرة إلى أن الأعمال التي تعرض عليها لا تليق بتاريخها الفني ومكانتها لذلك لا تقبلها، ولا تهتم بالمال إذا كانت ستقدم عمل فني لا يتناسب مع تاريخها الفني خاصة أن ذلك لن يرضي الجمهور.

صفية العمري
صفية العمري

وأشارت صفية العمري إلى أن بعض المنتجين يرسلون إليها أدوار عبر رسائل "الواتس أب" واعتبرت ذلك تصرف لا يليق، لأنها تتعامل مع الفن بشكل جدي وتحرص على قراءة الأعمال بعناية وإعطاء ملاحظاتها وانطباعاتها على الشخصية التي تقدمها، وقالت الفنانة صفية العمري أن المنتجين يعرفون من هي صفية العمري وقدراتها الفنية من خلال الشخصيات الفنية العديدة التي قدمتها في حياتها ومازالت تعرض على الشاشة إلى الآن، ولا يحتاجون إلى أحد لكي يخبرهم عنها، وأضافت إنها لن تعود إلى الشاشة إلا في حالة تقديم عمل فني يستحق، خاصة أنها قدمت أدوار لا تنسى في مسيرتها مثل مسلسل "ليالي الحلمية" و"هوانم جاردن سيتي" بالإضافة إلى أكثر من 100 فيلم في مسيرتها، وقدمت الفنانة صفية العمري في السنوات الأخيرة عدة أدوار مثل دورها في الفيلم القصير "كان لك معايا" في 2020، ومن قبلها فيلم "الليلة الكبيرة" في 2020.

الصور من حسابات النجوم على مواقع التواصل ولقاءاتهم التلفزيونية وأعمالهم الفنية.