وفاء عامر

وفاء عامر لـ "هي": هذا ما دفعني للمشاركة في "أولاد الحاج متولي" و"نقطة سوداء"..وأحمد فهمي يمتلك وهجاً وقبولاً

نورهان طلعت
22 نوفمبر 2023

تعيش النجمة المصرية وفاء عامر حالة من النشاط الفني الكبير، حيث تواصل تصوير مسلسلها الجديد "نقطة سوداء" في العاصمة اللبنانية بيروت، كما تخوض تحدياً جديدا ومُختلفاً بمُشاركتها في مسلسل "أولاد الحاج متولي"، كما عادت من جديد للسينما من خلال مُشاركتها بأكثر من عمل. وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث وفاء عامر عن مسلسلها الجديد "نقطة سوداء"، وأيضًا مسلسل "أولاد الحاج متولي" لرمضان 2024، وعن مُشاركتها في فيلم "أبو نسب" مع الفنان محمد إمام، كما تطرق الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي ورأيها في ما يحدث بها في الفترة الأخيرة.

ما الذي حمسك للمُشاركة بمسلسل "نقطة سوداء" والذي تشاركين في بطولته إلى جانب عدد من النجوم؟

في البداية تحمست للمُشاركة في العمل لأنه من إنتاج شركة المُنتج الكبير صادق الصباح، فقد عملت معهم من قبل في مسلسل "لحم غزال"، وسعدت كثيرًا حينها بالتعاون معهم، وكذلك سيناريو العمل كُتب بحرفية وهو شديد التميز، كما أنني تحمست كثيرًا للتعاون مع أبطال العمل المُشاركين به.

تر

تتحدثين دائمًا عن سعادتك بالتعاون في هذا العمل مع بطل المسلسل الفنان أحمد فهمي وحماسك الشديد للعمل معه..لماذا؟

أنا من أشد المُعجبين بأحمد فهمي، فأنا أقول ذلك قبل التعاون معهم في هذا العمل، وقبل أن أعرف إنه بطل المسلسل وسيشارك به، فأنا استمتع بالعمل معه، وأشعر إنه لديه وهج وبريق خاص، ومنحه الله  نعمة القبول الكبير، وهو من الشخصيات المُحددة والتي تعرف ما تريده وما ترغب في تحقيقه، وهذا بخلاف الخطوات الثابتة والناجحة التي يحققها.

وما هو أكثر ما جذبك تجاه الشخصية التي تؤديها في مسلسل "نقطة سوداء"؟

الشخصية التي أقدمها مُركبة، وهو دور لم أقدمه من قبل، والعمل ليس اجتماعي فقط بل هو اجتماعي وإثارة وتشويق، وبه توليفة مُختلفة من العناصر التي تم اجتمعت في عمل واحد، لذلك لا يمكن القول إنه عمل اجتماعي فقط.

يتم تصوير كافة مشاهد العمل في لبنان..فحدثينا عن الكواليس وهل هذا الأمر مُرهق أم اعتدتِ عليه؟

الأمر ليس مُرهقًا بل استمتع بالعمل في لبنان وسط فريق عمل مُتميز وكبير، فالعمل يضم ما يقرب من 40 فنان مصري، يعملون في لبنان بكل طاقة وحب، ونستمتع بالتصوير هناك، ومن بين نجوم العمل المُشاركين به ناهد السباعي وأحمد مجدي وأحمد بدير وناهد رشدي ومحمد الصاوي وسارة سلامة وغيرهم الكثيرين.

ل

العمل سيعرض عبر منصة "شاهد" ..هل ترين أن الجمهور أصبح يعتمد على هذه المنصات خاصة ما تقدمه في الفترة الأخيرة من أعمال تحمل أفكارًا مُختلفة؟

بالفعل العمل سيعرض عبر منصة "شاهد" وقنوات MBC، لكنِ أرى أن العمل الجيد سيحرص الجمهور على متابعته سواء عبر شاشة التليفزيون أو عبر هذه المنصات، فالأهم ما يقدمه الفنان وصناع الأعمال من جودة العمل والفكرة الجديدة التي يحملها، أما طريقة العرض فلا تهمني، فوظيفتي هي تقديم دور وعمل جيد فهذا ما يشغلني فقط.

تشاركين في رمضان المُقبل ببطولة مسلسل "أولاد الحاج متولي" ..فما سبب موافقتك على خوض بطولة هذا العمل؟

تحدث معي المُنتج محروس المصري، وأنا أعرفه مُنذ سنوات طويلة، من خلال عمله بالإعلانات، ولقد عملنا سويًا من قبل، وسعيدة بعودة التعاون بيننا، ووجدت أن فكرة المسلسل التي قدمها لي رائعة وتحمست لها، والكاتب حسين مصطفى مُحرم كتب حبكة درامية مُميزة، وهو نجل الكاتب الكبير الراحل مُصطفى مُحرم، لذلك هو يعرف جيدًا ما يمكنه تقديمه.

ربط البعض بين هذا العمل وبين المسلسل الشهير "عائلة الحاج متولي".. فهل هناك أي وجه ارتباط بين العملين؟

لا، هذا العمل بعيد تمامًا عن "عائلة الحاج متولي"، فنحن هنا نتحدث عن قضية أخرى وأحداث مُختلفة، تبتعد تمامًا عن العمل الأول.

ل

هل اسم "أولاد الحاج متولي" هو الاسم النهائي لهذا العمل أم يمكن تغييره للابتعاد عن العمل الأول؟

حقيقة، لا أعلم إذا كان اسمًا نهائيًا أم لا، فهذا الأمر خاص بالكاتب وجهة الإنتاج والقائمين على العمل، وهذا ليس دوري، فأنا دائمًا ما يشغلني الدور فقط بعيدًا عن أي أمور أخرى.

أحيانًا تشاركين في بطولة أكثر من عمل في توقيت واحد سواء في رمضان أو خارج رمضان. فكيف تستطيعين التوفيق بين الأعمال التي يتم تصويرها في توقيت واحد؟

هناك فارق زمني بين عمل والآخر، فكثيرًا ما انتهي من تصوير مشاهدي كاملة بعمل، ويستمر فريق العمل في التصوير، وأبدأ أنا في تصوير مشاهدي في عمل آخر، وإذا حدث ووافقت على عملين على سبيل المثال في وقت واحد، فيكون ذلك بسبب السيناريو الجيد، فوفقًا لطبيعتي لا استطيع رفض عمل جيد أو تركيبة شخصية مُختلفة تعرض علي، وأرى أن الفنان المُتميز هو الذي يجسد شخصيات تبتعد كلاً منها عن الآخرى تمامًا، ويجب أن ينسى الجمهور أن من أمامه هي وفاء عامر، بل يرى أمامه تفاصيل وملامح الشخصية الجديدة التي أقدمها.

ع

تُشاركين بفيلم "أبو نسب" والمُفترض طرحه خلال موسم مُنتصف العام..فحدثينا عن هذه المُشاركة؟

بالفعل أشارك في هذا العمل ولكن كضيفة شرف في مشهدين فقط، وسعيدة بالتعاون مع أسرة هذا الفيلم، ولدي فيلم آخر أقوم بتصويره وهو بطولة ناهد السباعي ومحمد مهران وعدد كبير من النجوم، ولم يتم الإعلان عن الاسم النهائي الخاص به بعد.

ألم تشتاقين للوقوف على خشبة المسرح من جديد؟

إذا عُرض علي عمل مسرحي يحترم اسمي وتاريخي سأوافق بالطبع.

ل

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة وتحتد على الفنانين في مُختلف المواقف والظروف ويتعرض الفنان أحيانًا لاتهامات وتجاوزات حادة..فما رأيك فيما شهدته مؤخرًا؟

أرى أن كل ما حدث مؤخرًا ما هو إلا "فتن"، وأرغب في أن أحذر الناس من الفتن التي تحدث؛ فأعتقد أن كل شخص حر في رأيه، وأتعجب بصراحة شديدة عندما يعجب البعض بجرأة المتجاوزين بالحديث والإهانات، وأيضًا من المُفترض إننا مثل البيت المقفول علينا فلا يصح أن يضرب الأهل ببعضهم في الوقت الذي يعاني فيه شعب آخر.

ما هو آخر عمل قُمت بمُشاهدته وأعجبك؟

مسلسل "صوت وصورة" لحنان مطاوع، من آخر الأعمال التي قُمت بمُشاهدتها، وهو عمل رائع وبذلت حنان به مجهود كبير وأيضًا كل فريق العمل، وكذلك كان قد أعجبني مسلسل "جعفر العمدة" الذي عرض في رمضان الماضي.

تر

الصور من حساب وفاء عامر بإنستجرام