جواهر الكويتية

محطات في حياة الراحلة جواهر الكويتية ورحلتها الصعبة مع المرض.. وهذه وصيتها الأخيرة قبل وفاتها

محمد عبد المنعم
1 نوفمبر 2023

الفنانة جواهر الكويتية رحلت عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 45 عاما، وأحدث خبر وفاتها حالة حزن عميقة في الوسط الفني ولدى جمهورها، خاصة بعد الكشف عن رحلة علاجها الطويلة مع السرطان ومحاربتها للمرض على مدار سنوات قبل وفاتها.

النجوم يودعون جواهر الكويتية بعد وفاتها عن عمر يناهز 45 عاما

ونشرت الإعلامية مي العيدان اليوم خبر وفاة الفنانة جواهر الكويتية، عن عمر يناهز 45 عاما، وهو الخبر الذي أصاب الوسط الفني والجمهور بالحزن والصدمة، ورحلت جواهر الكويتية بعد معاناة طويلة مع المرض، وقالت مي العيدان في رسالة نعيها: "انا لله وانا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله الفنانة جواهر الكويتية، اللي اسمها الحقيقي منال المسفر، عن عمر ٤٥ عاما بعد صراع مرير مع مرض السرطان بالمعدة، قضت خلالها أكثر من ٤ سنوات بالعلاج في لندن دون جدوى، وعادت الى الكويت وقضت ما يقارب الشهر في مستشفيات الكويت حتى وفاتها اليوم، اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وانزلها منزل حسن وتجاوز عنها واكرمها لنظر بوجهك الحريم تدعولها فالدعاء رزق الميت".

جواهر الكويتية
جواهر الكويتية

ونعى عدد من النجوم الفنانة الراحلة جواهر الكويتية برسائل مؤثرة اليوم عبر صفحاتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنانة زهرة عرفات التي قالت: "انا لله وانا اليه راجعون.. جواهر الكويتية.. الله يرحمها ويغفر لها ويغمد روحها الجنة..".

إلهام الفضالة تكشف وصية جواهر الكويتية الأخيرة

وودع عدد من النجوم الفنانة الراحلة جواهر الكويتية ومنهم الفنانة شيماء سبت التي كتبت: "جواهر الكويتية‬⁩ الله يغفرلها ويرحمها ويعفو عنها ويجعل ما اصابها تكفير ويسكنها فسيح جناته.. ‏وفاة الفنانة جواهر بعد صراع طويل مع مرض السرطان"، وكذلك الفنانة شيلاء سبت التي قالت: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك ويغفر لك يالغالية وحبيبة قلبي والله يصبرنا على فراقك.. اللهم أحسن إلى جواهر إن كانت محسنة وتجاوز عن سيئاتها.."، ووجه عدد من النجوم دعواتهم إلى الراحلة جواهر الكويتية ومنهم هيا عبد السلام وإلهام الفضالة وغيرهم.

جواهر الكويتية
الفنانة الراحلة جواهر الكويتية

ونعت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة الراحلة جواهر الكويتية، وقالت في رسالة لها عبر انستقرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله تعالى الفنانة جواهر الكويتية، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، الله يرحمها ويغمد روحها الجنة يارب"، ونشرت بعد ذلك الفنانة إلهام الفضالة فيديو كشفت به عن تواصلها مع أسرة الراحلة إلهام الفضالة، وقالت إن عائلة الفنانة الراحلة طلبت منها عدم نشر صور لجواهر الكويتية بدون حجاب، لأنها ارتدت الحجاب في الأيام الأخيرة من حياتها، وكانت وصيتها حذف صورها بدون حجاب من مواقع التواصل، وناشدت إلهام الفضالة الفنانين بعدم نشر صور لجواهر الكويتية بدون حجاب.

جواهر الكويتية
جواهر الكويتية

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة جواهر الكويتية ورحلتها مع المرض

وعانت الفنانة الراحلة جواهر الكويتية في الأيام الأخيرة من حياتها من تدهور حالتها الصحية، وكشفت الإعلامية مي العيدان في بداية شهر أكتوبر الماضي عن إصابة جواهر الكويتية بنزيف حاد في المعدة، وفقدت الكثير من وزنها، وذكرت أن جواهر الكويتية عادت من لندن بعدما عجز الأطباء عن علاجها، ونشرت بعد ذلك أسرة جواهر الكويتية رسالة طلبوا بها من الجمهور الدعاء لها بعد تدهور حالتها الصحية، قبل الكشف بعد ذلك عن إيقاف علاجها في المستشفى بعد العجز عن علاج حالتها الصحية الصعبة في الفترة الأخيرة من حياتها.

جواهر الكويتية
الراحلة جواهر الكويتية

وبدأت معاناة الفنانة جواهر الكويتية مع المرض في بداية عام 2020، وأعلنت وقتها عن إصابتها بمرض السرطان، وأوضحت أنها تعرضت في البداية لتشخيص خاطيء، وظلت لفترة طويلة تعاني من تعب شديد لكنها لم تعلم ما الذي أصابها، خاصة وأن اكتشاف الإصابة بالسرطان تحتاج لفحوصات دقيقة، وهو ما لم تفعله منذ بداية تعبها بحسب قولها، وكشفت النجمة الكويتية الراحلة تفاصيل مؤلمة عن رحلة علاجها وأوضحت أنها علمت بإصابتها بمرض سرطان المعدة في نهاية عام 2019، ثم انتقل المرض إلى الكبد أيضًا، حيث أنها بدأت في إجراءات علاجها، وتلقت حوالي 51 جرعة علاج كيماوي وظلت في لندن لمدة 3 سنوات في تلقي العلاج.

جواهر الكويتية
جواهر الكويتية

مسيرة الفنانة جواهر الكويتية الفنية

وبدأت الفنانة الراحلة جواهر الكويتية رحلتها مع التمثيل في بداية التسعينيات، وظهرت في تلك الفترة في عدة مسرحيات للأطفال ومنها مسرحية "الخفاش"، وظهرت بعد ذلك بشكل قوي كممثلة في عدة أعمال درامية، ومنها في مسلسل "بيت تسكنه سمرة" و"إثنان على الطريق" وغيرها، واعتزلت الفن بشكل مؤقت في نهاية التسعينيات، قبل أن تعود مرة أخرى إلى الشاشة في عام 2003، وقدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال المميزة ومنها مسلسل "يوم آخر"، و"ٌقلوب متحجرة" و"ناس وناس" و"حتى التجمد" و"ذكريات لا تموت" وغيرها، واستمرت جواهر الكويتية في مسيرتها إلى عام 2018 وكانت آخر أعمالها في مسلسل "سامحني خطيت" ومن قبلها مسلسل "إقبال يوم أقبلت" في 2017.

الصور من حسابات النجوم وجواهر الكويتية على انستقرام وأعمالها الفنية.