سوزان سومرز

عانت مع السرطان لسنوات ورحلت في الشهر الوردي تزامنًا مع عيد ميلادها..محطات مؤثرة وفارقة في حياة سوزان سومرز

سما جابر
16 أكتوبر 2023

سوزان سومرز Suzanne Somers النجمة الشهيرة التي عرفت بلعب دور كريسي سنو في المسلسل الكوميدي الشهير "Three's Company" تسببت في صدمة الجمهور بعد الإعلان عن نبأ وفاتها عن عمر ناهز 76 عامًا، بالأمس، أي قبل عيد ميلادها بيوم واحد الذي كان يوافق 16 أكتوبر.

تفاصيل وفاة سوزان سومرز Suzanne Somers بالتزامن مع عيد ميلادها

آر كوري هاي الوكيل الخاص بها، أعلن نبأ وفاة النجمة الشهيرة في بيان رسمي شاركته العديد من وسائل الإعلام العالمية، ،ونقله عن عائلتها وجاء فيه: "إن سومرز أصيبت بسرطان الثدي لأكثر من 23 عاما وتوفيت صباح الأحد.. كان زوجها آلان هامل وابنها بروس وعائلة أخرى معها في بالم سبرينغز، كاليفورنيا".

وجاء في البيان أيضًا: "لقد اجتمعت عائلتها للاحتفال بعيد ميلادها السابع والسبعين في 16 أكتوبر، وبدلاً من ذلك، سيحتفلون بحياتها الاستثنائية، ويريدون أن يشكروا الملايين من المعجبين والمتابعين الذين أحبوها كثيرًا"، ومن المصادفة أيضًا أن سوزان سومر توفيت بالتزامن مع عيد ميلادها، وأيضًا في الشهر الوردي الذي تم اختياره ليكون الشهر العالمي للتوعية حول مرض سرطان الثدي الذي عانت منه سوزان لسنوات طويلة من حياتها.

ف
سوزان سومرز وزوجها 

سوزان سومرز ترحل في الشهر الوردي بعد صراع مع سرطان الثدي

سوزان سومرز بالرغم من أنها سبق وقد أعلنت شفائها من مرض سرطان الثدي قبل فترة، إلا أنها في شهر يوليو الماضي أعلنت عبر حسابها على انستجرام أن المرض قد عاد إليها من جديد، وكتبت تدوينة طويلة قالت فيها: "بما اني اخذت إجازة من العمل، طلب الكثير منكم تفاصيل أكتر عن صحتي.. كما تعلمون، لقد أصبت بسرطان الثدي منذ عقدين من الزمن، ومن حين لآخر يظهر مرة أخرى، وما زلت أواصل ضربه".

وتابعت في تدوينتها وقتها: "لقد استخدمت أفضل العلاجات البديلة والتقليدية لمكافحته.. هذه ليست منطقة جديدة بالنسبة لي.. أعرف كيف أرتدي عتاد المعركة وأنا مقاتلة، آلان كان بجانبي في كل خطوة على الطريق، لا يمكنني حتى شرح كم فعله من أجلي. إذا كان ذلك ممكناً، فنحن أقرب أكثر من أي وقت مضى.. عائلتي الرائعة كانت داعمة للغاية، وقد ساعدت كثيراً من خلال الحفاظ على العمل مستمر.. شكرا لكم على الحب والدعم المستمر.. الأمر يتعلق فقط بمن تحب ومن يحبك.. وأنا أحبكم".

ع
سوزان سومرز تعلن عودة إصابتها بالسرطان مجددا 

تفاصيل معاناة سوزان سومر مع مرض السرطان

تم تشخيص حالة سوزان سومرز لأول مرة في عام 2000، وكانت تعاني أيضًا من سرطان الجلد، لقد واجهت بعض ردود الفعل العنيفة بسبب اعتمادها على ما وصفته بأسلوب حياة عضوي وخالي من المواد الكيميائية لمكافحة السرطان وعارضت استخدام العلاج الكيميائي في الكتب وعلى منصات مثل "عرض أوبرا وينفري"، وهو الأمر الذي أثار انتقادات من جمعية السرطان الأمريكية حينها.

ومن المعروف أن سوزان سومرز ولدت عام 1946 في سان برونو، كاليفورنيا، وبدأت التمثيل في أواخر الستينيات، حيث لعبت دور الشقراء التي تقود سيارة ثندربيرد البيضاء في فيلم جورج لوكاس عام 1973 بعنوان "American Graffiti"، وكانت الجملة الوحيدة التي تقولها هي "أنا أحبك" لشخصية ريتشارد دريفوس، وفي اختبارها، سألها لوكاس إذا كان بإمكانها القيادة، وقالت سوزان فيما بعد إن تلك اللحظة قد تسببت في تغيير حياتها إلى الأبد.

ع
النجمة الراحلة سوزان سومرز 

جولة على مشوار سوزان سومرز 

وبعد هذا الدور، قامت سوزان سومرز لاحقًا بتقديم عرض برودواي بعنوان "The Blonde in the Thunderbird" والذي أثار انتقادات لاذعة حينها، كما ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية في السبعينيات، منها "The Rockford Files" و"Magnum Force" و"The Six Million Dollar Man"، لكن شهرتها الأكبر كانت مع مسلسل "Three’s Company" الذي تم بثه على قناة ABC في الفترة من 1977 إلى 1984، لكن مشاركتها في المسلسل انتهت في عام 1981.

 فبعد أربعة مواسم من العمل طلبت سوزان زيادة من 30 ألف دولار للحلقة إلى 150 ألف دولار للحلقة، وبعد سنوات علقت سوزان على هذا العرض، وقالت في تصريحات لموقع People: "كان رد العرض هو: من تظن نفسك؟.. جون ريتر هو النجم"، وسرعان ما تم استبدال شخصيتها بزميلين مختلفين في الغرفة خلال السنوات المتبقية من بث العرض، كما أدى ذلك إلى خلاف مع النجوم المشاركين فيه

ع
تفاصيل وفاة سوزان سومرز 

سوزان سومرز لم تقف مكتوفة الأيدي بعد إبعادها عن المسلسل، وقررت أن تفتح لنفسها سبل جديدة سواء من خلال التمثيل في لاس فيغاس، وتأليف الكتب، واستضافة برنامج حواري، وأن تصبح رائدة أعمال، وفي التسعينيات، أصبحت أيضًا المتحدث الرسمي باسم شركة Thighmaster.

كما عادت أيضًا إلى التلفزيون في التسعينيات، من خلال أعمال مثل "Step by Step"، الذي تم بثه على قناة TGIF التي تستهدف الشباب على قناة ABC، وبثت الشبكة أيضًا سيرة ذاتية عن حياتها، من بطولتها، بعنوان "حفظ الأسرار".

ف
سوزان سومرز 

الصور من حساب سوزان سومرز على انستجرام