مادونا

انطلقت من لندن بتجهيزات استثنائية.. كيف استعدت مادونا للجولة الغنائية الأضخم في مسيرتها؟

محمد عبد المنعم
14 أكتوبر 2023

بعد طول انتظار، انطلقت النجمة مادونا في حفلات جولتها الغنائية العالمية Madonna: The Celebration Tour"، والتي تحتفل بها بمرور 40 عام على مسيرتها الفنية، وأحيت الحفل الأول في الجولة الليلة من لندن، قبل الانتقال إلى العديد من المدن حول العالم.

مادونا تنطلق في جولتها الغنائية الضخمة من لندن

واتجهت الأنظار الليلة إلى مسرح "The O2" في لندن، حيث تحيي النجمة مادونا أولى حفلات جولتها الغنائية الجديدة "Madonna: The Celebration Tour"، والتي تحتفل بها بمناسبة مرور 40 عام على مسيرتها، والتي تعود بها بعد غياب 5 سنوات عن الجولات الغنائية، وأجلت مادونا موعد انطلاق جولتها الغنائية عدة أشهر مؤخراً بسبب إصابتها بأزمة صحية مفاجئة، قبل أن تسترد عافيتها وتفتتح جولتها الغنائية والتي تحضر بها العديد من المفاجآت للجمهور للاحتفال بأهم محطات مسيرتها الفنية.

مادونا
مادونا

وكشف ستيوارت برايس، المدير الموسيقي لمادونا، إنها تعافت تماما من أزمتها الصحية الأخيرة، واستغلت تأجيل الجولة الغنائية لمدة ثلاثة أشهر في التدريب والاستعداد للجولة، وقال في تصريحات له لـ "bbc": "مادونا لديها توقعات عالية للغاية بشأن مقدار العمل الشاق المبذول في الجولة، إنه أمر لا هوادة فيه للغاية، لكنها بنفس القدر من القسوة على نفسها، لذلك عندما أخذت فترة راحة، خلقت هذه الاستراحة فرصة لتعزيز العرض بشكل أكبر، وأنا متأكد من أن الفرصة بالنسبة لها للتركيز على أن تكون بصحة جيدة بنسبة 100٪ قد تم استقبالها بشكل كبير أيضًا".

مادونا
مادونا في كواليس جولتها

تجهيزات ضخمة في جولة مادونا الغنائية

ووصف برايس جولة مادونا بأنها الاكثر طموحاً في مسيرتها الفنية، وقال إن العرض أقرب إلى العمل الوثائقي لمسيرتها الفنية الممتدة إلى أكثر من 40 عام، وقال: "هناك موسيقيون حيون يؤدون عروضهم في أجزاء مختلفة من العرض، لكن ما أدركناه هو أن التسجيلات الأصلية هي نجومنا، لا يمكن تكرار هذه الأشياء ولا يمكن إعادة إنشائها، لذلك قررنا أن نتقبل ذلك.. بالنسبة لقائمة الأغاني، يمكن للمعجبين أن يتوقعوا أكثر من 40 أغنية من مسيرتها المهنية التي امتدت لعقد من الزمن وبعض المفاجآت الخاصة التي تشير إلى تأثيرها على الثقافة الشعبية".

مادونا
بوستر جولة مادونا

وتابع برايس حول مفاجآت مادونا في جولتها وعملها الوثائقي الجديد: "أعظم نجاح لا يجب أن يكون أغنية، يمكن أن تكون خزانة ملابس، أو فيديو، أو بيانًا.. يمكن للمعجبين أيضًا أن يتوقعوا لقطات أرشيفية وتسجيلات استوديو ستساعد في سرد قصتها.. سيعكس خط القصة تطور حياتها المهنية، من كونها امرأة شابة في نيويورك وتتعلم المشهد، وصولاً إلى الأمومة، والصحوة الروحية، وكل الصعود والهبوط، لقد كانت القصة مقنعة حقًا".

مادونا
مادونا في تدريبات جولتها

كيف استعدت مادونا للجولة الأضخم في مسيرتها؟

وكشف بيان رسمي من مادونا عن تفاصيل التجهيزات الخاصة للجولة الغنائية، وعلى رأسها انضمام أربعة من أطفالها إليها على المسرح أثناء أداء أكثر من 40 أغنية، وسترتدي مادونا 17 إطلالة مختلفة مستوحاة من أزيائها القديمة والشهيرة، ويتكون فريق عمل مادونا في جولتها الغنائية من 200 شخص من بينهم 25 شخص في قسم الأزياء فقط، وتتنقل مادونا في الجولة مع ثلاث صالات رياضية متنقلة، وثمانية أجهزة ترطيب في غرفة تبديل الملابس الخاصة بها، ويشاركها 24 فنان على خشبة المسرح، التي تصل مساحتها إلى 4400 قدم مربع من المسرح وهي الأكبر من بين جولاتها، مع 45 خزانة ملابس و4 أماكن للتدريب و3 أخصائيين علاج طبيعي.

مادونا
مادونا

ووصل حجم المعدات المستخدمة في إنتاج عروض مادونا إلى 80 طن من معدات الإنتاج، وتغني مادونا في الجولة الجديدة في 15 دولة في 78 عرض غنائي، وبعد عروضها في لندن، ستتوقف مادونا في كوبنهاغن وبرشلونة وباريس وغيرها قبل أن تختتم عام 2023 بعروض في بروكلين وواشنطن في الولايات المتحدة، وأعطت مادونا الجولة اهتمام كبير، حيث كشفت تقارير أن مادونا كانت تعمل على مدار اليوم وتجري العديد من البروفات وتتدرب يوميا ما يقارب 12 ساعة، وهو الأمر الذي تسبب في شعورها بالإرهاق والحمى قبل أن تصاب بعدوى بكتيرية زادت من تدهور حالتها، ورفضت دخول المستشفى خوفاً على جولتها الغنائية قبل أن تنقل إلى العناية المركزة في 24 يونيو الماضي، وغادرت المستشفى في يوم 3 يوليو الماضي.

مادونا
الندمة مادونا

وأجرت مادونا عدة تعديلات على مواعيد حفلاتها، وقالت مادونا إن جولتها الغنائية ستبدأ في شهر أكتوبر في أوروبا بدلاً من انطلاقها في شهر يوليو من أمريكا الشمالية، حيث كان من المقرر أن تحيي الحفل الأول من الجولة في يوم السبت 15 يوليو من فانكوفر في كندا قبل الانتقال إلى أوروبا، وشهد إعلان مادونا عن جولتها الغنائية الجديدة تفاعل كبير من الجمهور حول العالم، خاصة أنها الجولة الأضخم هذا العام، والأولى لمادونا بعد غياب، وكذلك لاحتفالها بتاريخها الغنائي الطويل في الجولة، وشوقت الجمهور إليها وقالت: "أنا متحمسة لاستكشاف أكبر عدد ممكن من الأغاني على أمل أن أقدم لجمهوري العرض الذي كانوا ينتظرونه".

الصور من حساب مادونا على انستقرام.