كاظم الساهر

تفاصيل مشوقة عن ألبوم كاظم الساهر المنتظر.. الموعد النهائي لطرحه وأولى أغانيه

محمد عبد المنعم
8 أكتوبر 2023

كاظم الساهر شوق الجمهور كثيراً لألبومه الجديد المنتظر، والذي يعود به إلى المنافسة بعد غياب سنوات، وأجل كاظم الساهر طرح الألبوم عدة مرات في العامين الماضيين، وذلك قبل أن يكشف الموعد النهائي لطرحه وتفاصيل أخرى مشوقة عن الألبوم الجديد.

كاظم الساهر يكشف أول أغنية بالألبوم ويكرم كريم العراقي

وكشف النجم كاظم الساهر العديد من التفاصيل الجديدة عن ألبومه المنتظر في 2023، وذلك خلال لقاء له مع قناة "دي دبليو" على هامش حفله الأخير في ألمانيا، وكشف الفنان كاظم الساهر عن نيته تكريم صديقه الشاعر الراحل كريم العراقي من خلال الغناء له في الألبوم، وتحدث عن علاقته بالشاعر الراحل في اللقاء وقال إن علاقته بدأت بكريم العراقي منذ أن كان في بداية العشرينيات في عمره، وكان وقتها ملتحق بالخدمة العسكرية في حين كان كريم العراقي شاعر شهير، واستمرت علاقتهما إلى اللحظات الاخيرة في حياة الشاعر الراحل.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وقال كاظم الساهر إن كريم العراقي كان يعمل على قصائده وكلمات الأغاني الجديدة إلى آخر لحظة في حياته، وأنه ظل يبدع رغم الألم في تلك الفترة، وأضاف أنه ينوي الغناء من كلمات الشاعر كريم العراقي في الألبوم الجديد، وأكد أن أول أغنية سيطرحها في الألبوم ستكون من كلماته، وهي بعنوان "يا وفية"، وقال إنه حريص على أن تكون أول أغنية من الألبوم من كلمات كريم العراقي.

كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

موعد وتفاصيل ألبوم كاظم الساهر الجديد

وأضاف كاظم الساهر أن هذا سيكون أقل شيء يقدمه إلى كريم العراقي، خاصة أنه كان سعيد للغاية بهذا العمل في وقت كتابته، وأشار إلى أنه يحرص أن تطرح الأغنية على طريقة الفيديو كليب بطريقة مرتبة ولائقة قبل طرح الألبوم الجديد، وكشف أيضاً كاظم الساهر بعض كلمات الأغنية الجديدة وذكر: "الله يعلم يا وفية، كم ضاقت الدنيا علي، لما أضعتك من يدي.. عمري اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية"، وكشف أن التحضير لكليب الأغنية كان من أسباب تأخير طرح الألبوم الجديد.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وكشف الفنان كاظم الساهر في تصريحاته عن الموعد النهائي لطرح الألبوم الجديد، وقال إنه سيطرح الألبوم قبل نهاية عام 2023، في الوقت الذي تكهن به جمهور كاظم الساهر حول طرح الألبوم في شهر نوفمبر المقبل، وقال كاظم الساهر أن الجمهور يسأله دائماً عن سبب تأخير الألبوم، وقال إنه انتهى من تسجيل أغاني الألبوم بالكامل منذ فترة طويلة، ولكن سبب التأخير يرجع إلى اختلاف طريقة طرح الألبومات في العصر الحالي وانتهاء عصر الاسطوانات والكاسيت، مشيراً إلى أن شركات الإنتاج أصبحت تطرح الألبوم بطريقة منتظمة على الانترنت، وأضاف أنه يريد توصيل الموسيقى بطريقة جيدة للجمهور من خلال الألبوم، خاصة بسبب تطلعات الجمهور العالية في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي جعله يبذل جهد كبير في الألبوم.

كاظم الساهر
تفاصيل ألبوم كاظم الساهر الجديد

كاظم الساهر يبدأ العد التنازلي لطرح ألبومه الجديد

وكان كاظم الساهر قد كشف في تصريحات له في نهاية عام 2022 عن تفاصيل أخرى عن الألبوم، وقال إنه عمل مع الموزع ميشال فاضل في جميع أغاني الألبوم، وأنه تعاقد مع شركة "بنش مارك" من أجل توزيع الألبوم، وقال وقتها إنه يتبقى له فقط إختيار عنوان الألبوم والاستقرار على 8 أو 9 قصائد فقط لضمها إلى الألبوم، وقال إنه سيعقد عدة جلسات فنية في الفترة المقبلة من أجل اختيار أغاني الألبوم وعنوانه، خاصة أنه سجل في الفترة الأخيرة عدد كبير من الأغاني يفوق الـ 15 أغنية، وذلك بعدما كان من المقرر أن يطرح كاظم الساهر في الألبوم 11 أغنية جديدة.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

 وكان أيضاً الشاعر الراحل كريم العراقي قد كشف في لقاءات أخيرة له قبل رحيله، عن مشاركته بعدة أعمال غنائية في ألبوم كاظم الساهر الجديد، وإنه عمل مع كاظم الساهر في 4 أغاني جديدة في الألبوم المنتظر، وكشف عن عناوين الأغاني وهي "لا تظلميه" و"ما سر جمالك يتجدد" و"امرأة المطر" و"من قال لا يبكي الرجال"، وذلك قبل أن يكشف كاظم الساهر عن إسم الأغنية الجديدة من كلمات كريم العراقي في الألبوم "يا وفية"، ويعود كاظم الساهر بالألبوم الجديد إلى الألبومات بعد غياب ما يقارب 7 سنوات، وذلك بعد آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وعلى الجانب الآخر، يستمر الفنان كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض، حيث يستعد للمشاركة للمرة الثالثة، حيث كان من أبرز نجوم النسخة الأولى والثانية من المهرجان، ويحيي كاظم الساهر حفل الليلة الثانية من المهرجان في الرياض، وكشفت شركة "بنش مارك" عن تفاصيل حفل كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى، حيث يشارك معه عدد من النجوم أيضاً، وعلى رأسهم الفنانة أروى السعودية والتي تواصل أيضاً تواجدها في المهرجان بجانب كاظم الساهر، بالإضافة إلى الفنانة جاهدة وهبة، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في الرياض في يوم 13 أكتوبر، وعلقت الشركة على بوستر حفل كاظم الساهر مع أروى السعودية وجاهدة وهبة وذكرت: "ثاني ليالي الطرب والغناء بالفصحى مع الفنان كاظم الساهر والفنانة جاهدة وهبة والفنانة أروى السعودية  الجمعة 13 اكتوبر..  مسرح ابوبكر سالم - الرياض".

الصور من حساب كاظم الساهر على انستقرام