ريتا حرب

"فقدت الأمل بالتمثيل بسبب آثار الحادث بوجهها".. أسرار مؤثرة عن ريتا حرب بعد عودتها إلى الشاشة

محمد عبد المنعم
27 سبتمبر 2023

النجمة اللبنانية ريتا حرب، احتفلت اليوم بعودتها إلى تقديم البرامج وكذلك عادت مؤخراً إلى التمثيل، بعد مرور عامين من رحلة علاجها الطويلة من الحادث الخطير الذي تعرضت له أثناء تصوير مسلسلها "ستيليتو" في تركيا، وتذكرت مجدداً ريتا حرب التفاصيل المؤثرة حول هذه الفترة.

ريتا حرب تتذكر الحادث المروع بعد عامين من نجاتها منه

وحلت النجمة اللبنانية ريتا حرب ضيفة على قناة "الجديد" مع الإعلامي طوني أبو جودة، وتحدثت حول عدة أمور في حياتها الفنية والعائلية، وعلى رأسها كشفها كواليس وأسرار جديدة ومؤثرة عن فترة علاجها وتعافيها من الحادث المروع الذي تعرضت له قبل عامين، وما زالت تعالج آثاره النفسية والصحية حتى الآن، ولم تتمالك ريتا حرب دموعها على الهواء أثناء الحديث عن فترة الحادث الصعبة، وقالت أن البعض لا يعرف العديد من تفاصيل هذه الفترة ويعتقد البعض أنها مجرد تعرضت لكسور في قدميها.

ريتا حرب
ريتا حرب

وقالت ريتا حرب في تصريحاتها أن كل اهتماماتها في تلك الفترة بعد الحادث مباشرة، أن تقف على قدميها مجدداً في أسرع وقت من أجل بناتها فقط، وهذا كان أول شعور لديها بعد الحادث، خاصة أن بناتها في عمر صغير وما زلن بحاجة كبيرة إليها، ولم تفكر في أي شيء آخر في تلك الفترة لدرجة أنها فقدت الأمل في مسيرتها المهنية.

ريتا حرب
النجمة ريتا حرب

ريتا حرب تكشف الآثار المستمرة من الحادث على وجهها 

وكشفت ريتا حرب سراً لأول مرة في تصريحاتها وقالت إنها تعرضت لإصابات في وجهها، وهو ما جعلها تعيش بآثار الحادث على وجهها إلى الآن، ومنها أن هناك عين أقل اتساعاً من العين الأخرى بنسبة 20%، وقالت أن الطبيب أخبرها بعد الانتهاء من العملية الجراحية أنها الوحيدة التي ستلاحظ هذا الأثر في وجهها، وأضافت أن البعض بالفعل لا يلاحظ هذا الفرق، وأنها تستعين بالمكياج من أجل إخفاء هذا الأمر، مشيرة إلى أنها تحدثت كثيراً عن الحادث ولكنها لم تكشف جميع التفاصيل ومنها أن وجهها تضرر من الحادث وخضعت لعمليات جراحية به.

ريتا حرب
ريتا حرب

وقالت ريتا حرب إنها فقدت الأمل في تلك اللحظة في العودة إلى التمثيل وتقديم البرامج، لدرجة أنها لم تفكر في مسيرتها المهنية وشعرت أن مسيرتها قد انتهت، ولكن في نفس الوقت كانت تتمتع بالقوة لدرجة أنها أغلقت هذه الصفحة ولم تعد تفكر في مسيرتها، وفكرت فقط في بناتها، وأشارت إلى أنها لم تفكر فيما ستفعله بعد ذلك بعد ضياع مسيرتها، ولم تكن حزينة أو متأثرة بذلك، لأن الوضع الذي كانت به كان أكبر بدرجة كبيرة من مسيرتها في التمثيل والبرامج، ونشرت ريتا حرب رسالة لها على انستقرام بعد عرض الحلقة وقالت: "الليلة رح طلّ بأول حلقة من برنامج الزميل #طوني أبو جودة الجديد يا فيل يا ريل.. فكرة البرنامج حلوة ومهضومة والأسئلة محرجة وقوية.. انشالله ما اطلع بعداوي مع حدن من بعدها.. حضرونا".

ريتا حرب
الفنانة ريتا حرب

ريتا حرب تعود إلى تقديم البرامج التلفزيونية

وفي نفس التوقيت احتفلت ريتا حرب بعودتها إلى البرامج التلفزيونية مجدداً بعد عامين من الحادث، ونشرت برومو برنامجها الجديد على قناة "الجديد" على حسابها بانستقرام وقال: "سعيدة جداً بإنضمامي لأسرة قناة الجديد.. ترقبوا برنامجي إعترافات مع ريتا.. برنامج حواري اجتماعي وإنساني كتير حقيقي يعني من القلب للقلب، كل أربعاء ٩:٣٠ المسا.. ادعولي بالنجاح والتوفيق من الله"، وقالت ريتا حرب في البرومو الخاص ببرنامجها أنه يدور حول العلاقات من خلال مواجهات بين الضيوف والتي قد ينتج عنها أشياء لا يعرفونها عن أنفسهم والتي تتحكم في قرار استمرارهم في العلاقات أو انتهائها.

ريتا حرب
ريتا حرب

وكانت النجمة ريتا حرب قد استعادت نشاطها الفني في الفترة الأخيرة، وقدمت مسلسل "ستليتو"، والذي يعتبر أول عمل لها بعد الحادث، وقالت في تصريحات أخيرة لها أن العمل أعطاها دافع من أجل تجاوز مرحلة الحادث الصعب الذي مرت بها، وساعدها في تجاوز هذا المرحلة الصعبة في حياتها، وساهم العمل في تحسين حالتها النفسية والمهنية أيضاً، وتشعر في الفترة الحالية أنها أصبحت أفضل كثيراً على كل المستويات، وهو المسلسل الذي أصيبت به بحادث سير مروع في تركيا في شهر نوفمبر 2021، واصطدمت وقتها شاحنة كبيرة بسيارة ريتا حرب، وأصيبت بثلاث كسور في الفخذ وفي عظام الوجه أسفل عينها، وخضعت طيلة الفترة الماضية لعمليات جراحية عاجلة من أجل استعادة حركتها، وذلك بعدما أصيبت بعدة كسور في جانبها الأيسر، فخضعت لعملية جراحية قدمها، وأجرت عملية لتركيب شرائح تيتانيوم بها، وبقيت تحت المراقبة الطبية رغم مغادرتها المستشفى، ثم بدأت برحلة العلاج الطبيعي في المنزل مع استعانتها بالعكازات في التنقل في أرجاء منزلها.

ريتا حرب
ريتا حرب بعد الحادث

وأكدت ريتا حرب في تصريحات تلفزيونية أخيرة لها عدم تجاوزها آثار الحادث بشكل كامل إلى الآن، وقالت إنها تخطيت الحادث بشكل ظاهري فقط، ولكن بداخلها لم تتجاوزه إلى الآن، حتى أن جسدها لم يتخطى الحادث، بحسب ما قاله لها الأطباء في آخر فحص طبي خضعت له، حيث أكد لها الأطباء أن الجسد يعاني من آثار الصدمة من الحادث، ويستعيد أحياناً فترة الألم والحادث رغم تعافيه طبياً تماماً.

الصور من حساب ريتا حرب على انستقرام.