هند صبري

قبل مسلسل "نصي التاني".. أعمال خاض أبطالها مغامرات في رحلة سعيهم للزواج

هالة أبو شامة
20 سبتمبر 2023

تستعد منصة "شاهد"، لطرح عدة أعمال ممتعة خلال الفترة المقبلة عبر منصتها، من بينها مسلسل "نصي التاني" الذي يعد أحد أعمال الأصلية، والذي سيعرض ابتداءا من يوم 28 سبتمبر الجاري.

يستعرض البرومو الرسمي للعمل، الذي طرحته "شاهد" مؤخرا العديد من المواقف الطريفة التي تجمع بطل المسلسل مع أسرته وباقي الممثلين الذين يقابلهم خلال الأحداث، التي تدور على مدار 10 حلقات منفصلة متصلة حول شاب يبحث عروس له، ويقع كل حلقة في حب فتاة جديدة يخوض معها عدة مواقف رومانسية كوميدية.

يقوم الفنان علي ربيع بدور بطل العمل، فيما يشاركه التمثيل كل من محمد محمود، محمود البزاوي، سلوى عثمان، رنا رئيس، بسنت شوقي، ياسمين رئيس، وفاء عامر، أسماء أبو اليزيد، جيلان علاء، وهو من تأليف إياد صالح، إخراج عمرو صلاح.

وكانت "شاهد" قد شوقت الجمهور في منشور طرحته عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرارم" لشخصيات المسلسل، حيث كشفت أنها تتضمن شاب خجول، ناظر مدرسة، يوتيوبر، طالبة مشاغبة، صديق فاشل.

على ربيع يستعد لبطولة مسلسل "نصي التاني"
على ربيع يستعد لبطولة مسلسل "نصي التاني"

فيما ظهر كل من علي ربيع، ومحمود البزاوي، ومحمد محمود، في مقطع فيديو عبر نفس المنصة ليتحدثوا عن شخصياتهم خلال العمل، فيما علقت المنصة موضحة أن الأول يُدعى نادي ولديه عقدة من البنات، والثاني والده حمدي الذي تسبب له في هذه العقدة، أما الثالث فهو صديقه عصام الذي يعتقد بأن حل مشكلة الأول في يده.

على غرار "نصي التاني"، كان هناك العديد من الإنتاجات الفنية التي تضمنت قصص عن أناس يبحثون عن نصفهم الثاني والذي أدى لخوضهم العد من المواقف الطريفة.

على ربيع
على ربيع 

مسلسل "فارس بلا جواز"

من بين هذه الأعمال مسلسل "فارس بلا جواز"، الذي تم عرضه لأول مرة في موسم رمضان 2021، والذي قام ببطولته كل من مصطفى قمر، وطارق عبد العزيز، بيومي فؤاد، سليمان عيد، تيام قمر، طارق الإبياري، بشرى، مي سليم، ويزو، شيري عادل، ندى موسى، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام.

خلال الأحداث يتعرض بطل العمل "فارس" لعدة ظروف تجبره على أن يبحث عن عروس مناسبة لها، إلا أنه في رحلة بحثع عن عروسه المستقبلية يمر بالعديد من المواقف.

مسلسل "عايزة أتجوز"

يعد مسلسل "عايزة أتجوز" الذي تم عره لأول مرة عام 2010، أحد أبرز وأشهر هذه الأعمال بعد النجاح الكبير الذي حققه والشعبية التي حصل عليها بعد عرضه.

العمل بطولة الفنانة هند صبري، ويشاركها التمثيل كل من سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، كارولين خليل، طارق الإبياري، رجاء حسين.

وقد ظهر خلال الحلقات المنفصلة المتصلة العديد من ضيوف الشرف، م بينهم تامر هجرس، نضال الشافعي، إدوارد، وغيرهم الكثير.

أحداث المسلسل تدوي في إطار اجتماعي كوميدي، عن فتاة صيدلانية ترغب في أن تلحق بقطار الزواج قبل أن تم عامها الثلاثين، إلا أن في رحلة بحثها عن عريسها المستقبلي تخوض عدة مغامرات توضح حجم المعاناة التي مرت بها طوال فترة بحثها.

مسلسل "عايزة أتجوز"
مسلسل "عايزة أتجوز"

الشعبية التي نالها العمل جاءت بفضل أن أحداثه كانت شبيهة بواقع الكثير من الفتيات ممن يرغبن في الزواج قبل أن يتم وصمهن من المجتمع بكلمة "عانس".

رغم أن أحداث المسلسل انتهت بالفعل بشكل سعيد إلى حد كبير، إلا أن الجزء الثاني من المسلسل، والذي أنتجته شبكة "نتفليكس" عام 2022، اتخذ مسار آخر، إذ انفصلت خلاله "علا عبد الصبور" التي تجسدها الفنانة هند صبري، عن ذلك العريس الذي التقت به وتزوجته في الجزء الأول، لتمر بسلسلة من المواقف والأحداث التي تبحث فيها عن ذاتها وتحاول العثور عن شخص آخر لترتبط به، إلا أن النهاية كانت مغايرة تماما، إذ قررت "علا" أن تختار نفسها ومستقبلها الشخصي.

ويشارك في بطولة هذا الجزء سوسن بدر، هاني عادل، ندى موسى، محمود الليثي، داليا شوقي، وهو من تأليف مها الوزير وإخراج هادي الباجوري.

فيلم "عريس من جهة أمنية"

في عام 2004، عرض لأول مرة على شاشات السينما فيلم "عريس من جهة أمنية" الذي جسد خلاله الفنان الكبير عادل إمام، دور رجل أعمال ووالد لفتاة جسدتها الفنانة حلا شيحة.

خلال الأحداث يرفض والد الفتاة أن ترتبط بأي شخص، بسبب حبه لها ارتباطه بها كثيرا وخوفه عليها، لذا كان يرفض باسمترا كل من يتقدم لخطبتها بعد أن يخضعه لاختبارات قاسية وساخرة، لكنه يتفاجئ بأن ابنته أجبت ظابط وقررت الارتباط به، مما ينتج عنه سلسلة متتالية من المواقف الكوميدية التي تجمع أبطال العمل في رحلتهم لمحاولة إتمام هذه الزيجة.

وشارك عادل إمام وحلا شيحة في التمثيل كل من لبلبة، شريف منير، أشرف عبد الباقي، أحمد زاهر، عبد الله مشرف، حسن الديب، وغيرهم، والعمل من تأليف يوسف معاطي، وإخراج علي إدريس.

فيلم "البحث عن فضيحة"

في عام 1973، قدم أيضًا الفنان عادل إمام، فيلم بعنوان "البحث عن فضيحة"، وخلال ذلك كان هو من يبحث عن طريقة ستطيع من خلالها الارتباط بالفتاة التي أحبها واختارها من بين عشرات الفتياة الأخريات، وذلك بعد أن أوصاه والده وهو يركب القطار في طريقه للقاهرة، أن يبحث عن عروس جميلة تختلف عن نساء قريته المتواضعات الجمال.

يشارك في بطولة الفيلم ميرفت أمين، سمر صبري، يوسف وهبي، أحمد رمزي، ميمي شكيب، نبيلة السيد، صلاح نظمي، جورج سيدهم، توفيق الدقن، زيزي البدراوي، محمد رضا، محمد عوض، عماد حمدي، وهو من تأليف فاروق صبري، وإخراج نيازي مصطفى.

الصور من حساب النجوم على انستجرام.