أشرف مصيلحي

أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أشرف مصيلحي ومسيرته.. الوسط الفني في حالة حزن بعد رحيله

محمد عبد المنعم
18 سبتمبر 2023

الفنان المصري أشرف مصيلحي، أحدث خبر رحيله اليوم عن عمر يناهز 49 عاما حالة حزن عميقة في الوسط الفني، ونعاه عدد كبير من النجوم على حساباتهم بمواقع التواصل، وذلك بعد معاناته مع المرض في الفترة الأخيرة.

النجوم يودعون الفنان الراحل أشرف مصيلحي برسائل مؤثرة

وأعلنت نقابة الممثلين في مصر اليوم خبر وفاة الفنان أشرف مصيلحي عن عمر يناهز 49 عاما، ونشرت صورته ونعياً على حسابها بفيسبوك وقالت: "تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ الفنان الراحل أشرف مصيلحي..وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.."، وذلك بعد تأكيد المخرجة منال الصيفي، زوجة أشرف مصيلحي، خبر وفاته اليوم في المستشفى بعد صراع مع مرض السرطان في الفترة الأخيرة.

أشرف مصيلحي
الفنان الراحل أشرف مصيلحي

ونعى عدد من النجوم والفنانين الفنان الراحل أشرف مصيلحي عبر صفحاتهم بمواقع التواصل، وسيطر الحزن على صفحات النجوم والجمهور بعد الإعلان عن خبر رحيله، ومنهم الفنان محمد هنيدي الذي نعاه قائلاً: "البقاء لله في الأخ والصديق اشرف مصيلحي .. ربنا يصبر اهلك واسرتك ويرحمك يارب"، وكذلك المؤلف تامر حبيب، الذي عبر عن حزنه الشديد بعد وفاة أشرف مصيلحي وقال: "انا لله وانا اليه راجعون.. ربنا يغفر لك ما تقدم وما تأخر ويدخلك فسيح جناته يا اشرف.. الراجل ده كان محترم ومهذب وجدع… خالص التعازي لصديقتي منال الصيفي وأولاده وكل قرايبه وحبايبه".

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

الحزن يسيطر على الوسط الفني بعد وفاة أشرف مصيلحي

ونعى كذلك الفنان أمير كرارة الراحل أشرف مصيلحي وقال في رسالة له: "الف رحمه ونور عليك يا اطيب واجدع خلق الله أشرف مصيلحي.."، ونشرت الفنانة الكويتية شمس رسالة نعي مؤثرة للراحل أشرف مصيلحي وقالت عبر حسابها على موقع "x": "اشرف مصيلحي من اطيب القلوب في الدنيا هو وزوجته منال الصيفي هم أصحابي وأهل ليا وكان انسان كريم جداً وخلوق وراقي ربنا يصبر عائلته ويرزقه الجنة".

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي وعادل إمام

ونشرت أيضاً الفنانة يسرا نعي مؤثر للراحل أشرف مصيلحي وقالت: "البقاء والدوام لله صديقي الخلوق الكريم صاحب الخلق الطيب أشرف مصيلحي في ذمة الله .. ربنا يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان"، وذلك بعدما نشرت عدة أدعية له في الفترة الأخيرة بعد الإعلان عن مرضه وقالت في رسالة لها: "ربنا يشفي صديقي العزيز اللي من أطيب الناس اللي قابلتهم، الشخص الجميل الموهوب تلميذ يوسف شاهين ربنا يقومك بالسلامة ويرجعك لمراتك الجميلة منال وأولادك ولكل جمهورك أشرف مصيلحي"، وقالت الكاتبة إنجي علاء في رسالة وداعها للراحل أشرف مصيلحي: "بنا يرحم الفنان الخلوق أشرف مصيلحي ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويصبر زوجته حبيبتي المخرجة منال الصيفي ويقويها هي واولاده حبايبي يارب".

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي وأمير كرارة

معلومات عن الفنان الراحل أشرف مصيلحي ومسيرته

وبدأ الفنان أشرف مصيلحي مسيرته الفنية في عام 2000 بعدما شارك في أول أعماله في فيلم "الأبواب المغلقة"، ولكن كان دوره الأبرز في تلك الفترة في نفس العام في فيلم "بونو بونو" مع الفنانة نادية الجندي وتوالت أعماله السينمائية بعد ذلك، والتحق أشرف مصيلحي في تلك الفترة إلى العمل في شركة أفلام مصر العالمية مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وتدرج في المناصب حتى أصبح من أشهر مديري دور العرض السينمائية في مصر، وعملت لسنوات طويلة في هذا المجال بجانب عمله في التمثيل، وأدار عدة دور عرض شهيرة في مصر.

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

واشتهر أشرف مصيلحي في أعماله ومسيرته الفنية بتفوقه في أداء دور "ظابط الشرطة"، والذي قدمه بمختلف الأنواع في عدة أفلام حققت له شهرة كبيرة ومن بينها فيلم "خالتي فرنسا" مع الفنانة عبلة كامل ومنى زكي، وفيلم "تيتو" مع الفنان أحمد السقا، وكذلك فيلم "العيال هربت"، وقدمت نفس الشخصية في عدة أعمال تلفزيونية أيضاً ومن بينها مسلسل "كلبش 3" مع أمير كرارة، ومن أشهر أعماله في السينما فيلم "جواز بقرار جمهوري" و"سيد العاطفي" و"سحر العيون" و"الجزيرة" و"الرهينة" وغيرها من الأعمال.

أشرف مصيلحي
الفنان الراحل أشرف مصيلحي

وقدم أيضاً أشرف مصيلحي في الدراما عدة مسلسلات ناجحة خاصة في تعاونه مع الفنانة يسرا في عدة مسلسلات ومنها مسلسل "في أيد أمينة" و"قضية رأي عام" ومسلسل "بالشمع الأحمر" وغيرها، كما قدم عدة أدوار أخرى مميزة في الدراما ومنها مسلسل "الباطنية" و"تاجر السعادة" و"ابن موت" و"الصياد" و"لهفة" وغيرها، وكانت آخر أعماله على الشاشة في مسلسلات "الاختيار" عام 2020 ومسلسل "الطاووس" عام 2021 الذي كان آخر أعماله، وشارك في مسلسل "براءة ريا وسكينة" والذي لم يعرض حتى الآن، كما كانت له تجارب قليلة في البطولة المطلقة ومنها فيلم "متعب وشادية" في 2013 وفيلم "هروب مفاجيء" في عام 2017، ولدى الفنان الراحل أشرف مصيلحي 4 أبناء وهم كريم ونور ويوسف ومريم ويعمل بعضهم في مجال التمثيل في الفترة الأخيرة.

الصور من حساب أشرف مصيلحي على فيسبوك وأعماله الفنية.