أحداث فنية لافتة استقطبتها السعودية هذا العام وتتصدرها "ليلة تريو نايت" ..نتذكرها معكم

أحداث فنية لافتة استقطبتها السعودية هذا العام وتتصدرها "ليلة تريو نايت" ..نتذكرها معكم

إحسان علّوه
14 سبتمبر 2023

أيام قليلة ويحل علينا اليوم الوطني السعودي واحتفالاته السعيدة، وتزامناً مع هذه المناسبة، نتذكر معكم العديد من أهم الأحداث الفنية اللافتة التي استقطبتها المملكة السعودية هذا العام من الحفلات الغنائية وخاصة الليالي الموسيقية التي يتم اطلاق عليها تسميات مميزة وبينها ليلة "تريو نايت" في مناسبة بداية العام حيث ضمت حوالي 12 فنانا من الوطن العربي، كذلك نتجول معكم على أبرز الأفلام التي شهدتها صالات السينما السعودي الى جانب تفاصيل الحدث المميز  بافتتاح "مدل بيست" مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية.

الليالي الموسيقية تنثر اجواء الفرح في السعودية وتتصدرها حفلة تريو الرياض"

عبّقت الليالي الموسيقية بأصدائها الطربية طيلة الأشهر الفائتة في المملكة العربية السعودية والتي جذبت أشهر نجوم الطرب والغناء في العالم العربي، كما شهدت هذه الليالي تطورا كبيرا من ناحية العناوين والأفكار حيث تم تسمية كل ليلة بمسمى مختلف يعكس الحالة الموسيقية للمناسبة، وآخرها اقامة "ليلة الدموع " ضمت عددا من النجوم الذين تميزوا باللون الطربي التراجيدي، وقدم العديد منهم مجموعة من أشهر الاغاني الحزينة في هذا اللون، ليجتمعوا لأول مرة على مسرح واحد ويعيد كل فنان منهم تقديم أشهر أعماله، وكانت تم الإعلان عن نفاذ جميع تذاكر الحفلا بعد دقائق من طرحها.

"مدل بيست" تفتتح مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية
من حفل ليلة الدموع  ​​​​

وشهدت السهرة مشاركة 7 مطربين مصريين هم: طارق الشيخ، ومسلم، وحمادة هلال، وتامر عاشور، وأحمد سعد، وهيثم شاكر، وأحمد كمال الذي التحق بالحفل بعد الإعلان رسمياً عنه. كما تضمّنت مفاجآت عدّة، منها غناء الفنان رامي صبري، عبر تطبيق "زووم" أغنية "يمكن خير"، إلى حضور الفنانة شيرين عبد الوهاب، وتقديمها أكثر من أغنية خلال فقرتها، بالإضافة إلى فقرات للفنانَيْن محي إسماعيل ومحمد جمعة، والشاعر هشام الجخ.

من ليالي الموسيقى البارزة التي استضافتها المملكة هذا العام، حفل تريو نايت الرياض الذي جمع مجموعة كبيرة من النجوم من العديد من دول العربية، وقدموا مجموعة من الأغاني الطربية بشكل ثلاثي على المسرح، ومن أبرزهم صابر الرباعي، وليد توفيق، عاصي الحلاني، نانسي عجرم، أنغام، إليسا، نوال الزغبي، بهاء سلطان،أصالة، وائل كفوري ولطيفة التونسية.

حفل تريو نايت الرياض
حفل تريو نايت الرياض

حفل كاسيت 90 ايضا لاقى اصداء كبيرة في جدة هذا العام، وقام بأحيائه عدد من أبرز نجوم الغناء في فترة التسعينات، وجاءت الفكرة المبتكرة جاذبة لقطاع كبير من الجمهور ليس فقط في المملكة العربية السعودية ومصر، بل وأيضا عدد كبير من الدول العربية، بسبب ارتباط تلك الأغاني بفترة معينة جعلتها أكثر قربا من عدة أجيال مختلفة، وتحديدا في نهاية التسعينات وبداية الألفية، ومن النجوم الذين شاركوا في تلك الليلة حميد الشاعر، وهشام عباس، ومصطفى قمر، ومحمد محي، وسيمون، وحسام حسني، وخالد عجاج، وإيهاب توفيق، وظهر كذلك بشكل مميز الفنان الكبير محمد الحلو.

حفل تريو نايت الرياض
حفل تريو نايت الرياض

ايضا أقيمت ليلة للطرب الشعبي شارك فيها مجموعة من أشهر نجوم الطرب الشعبي وعلى رأسهم حكيم الذين قدم مجموعة من أشهر أعماله الشعبية التي عرف بها في الحفل، كما كان من بين النجوم مصطفى حجاج الذي قام بغناء عدد من أغاني الفنان أحمد عدوية، وحمل حفل آخر عنوان " ليلة من الماضي الجميل" لإحياء بعض الأغاني التراثية التي قدمها النجوم الراحلين أمثال حمد الطيار، بشير شنان، عيسى الأحسائي، فهد بن سعيد.

"مدل بيست" تفتتح مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية

في حدث موسيقي استهدف الاستثمار في المواهب والابتكارات الموسيقية، والإنتاج الفني للمحتوى الحديث، والتحليق بالموسيقى السعودية على مستوى عالمي، افتتحت هذا العام شركة "مدل بيست" الشركة السعودية الرائدة في قطاع الترفيه الموسيقي، مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية في مدينة الرياض، والذي ستعمل من خلاله على تعزيز صناعة الموسيقى كجزء رئيسي من اﻻقتصاد الإبداعي في المملكة.

"مدل بيست" تفتتح مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية
"مدل بيست" تفتتح مقرها الرئيسي في حي جاكس بالدرعية

تعد "مدل بيست" منصة فنية عالمية ترسم الآفاق لتعيد تعريف الموسيقى والفن والثقافة في الشرق الأوسط، من خلال صنع تجارب استثنائية واستضافة فعاليات موسيقية من شأنها دعم ثقافة الموسيقى في السعودية والشرق الأوسط، حيث تهدف إلى جعل صوت الموسيقى مسموعاً، والاستثمار في المواهب المحلية والإقليمية وإنتاج الموسيقى والمحتوى الفني من خلال تنظيم فعاليات فريدة مثل المهرجان الموسيقي ساوند ستورم.

وتعمل شركة "مدل بيست" من خلال مقرها الرئيس في حي جاكس بالدرعية في مدينة الرياض، على تعزيز صناعة الموسيقى كجزء رئيس من اﻻقتصاد الإبداعي في المملكة، وبما يعزز من ريادة "مدل بيست" في صناعة الموسيقى والقدرة على التواصل مع المواهب المحلية السعودية وصناع الموسيقى حول العالم، وبالتالي تقديم الموسيقى السعودية إلى العالم، حيث أشارت الشركة في تغريدة لها في وقت سابق: "في جاكس الدرعية نحتفل بافتتاح مقرنا الرئيسي لنكتب صفحة جديدة من قلب الرياض لننشر صوتنا مع العالم".

أهم الأفلام التي استضافتها صالات السينما السعودية

 فيلم "ع الزيرو" للنجم محمد رمضان
فيلم "ع الزيرو" للنجم محمد رمضان

قائمة طويلة من اشهر الأفلام العالمية والعربية استضافتها قاعات السينما السعودية في الأشهر الماضية، وآخرها فيلم "ع الزيرو" للنجم محمد رمضان الذي انطلق عرضه قبل فترة قصيرة، و فيلم "Barbie"الذي اعتبر من الأعمال المهمة والتي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات حول العالم، وهو من بطولة رايان جولينج ومارغو روبي، ويل فيريل وهيلين ميرين، ومن إخراج غريتا جيرويغ.

 فيلم "Barbie"
فيلم "Barbie"ا

ايضا من الأفلام العالمية التي استقبلتها الصالات السعودية فيلم "Haunting of the Queen Mary" رحلة من الرعب الذي يتحدث حول مصير عائلة تواجه ليلة صعبة بسبب الهالوين.

نذكر ايضا فيلم  "Gran Turismo" وهو العمل الذي ينتمي لقائمة الأفلام المقتبسة عن قصة حقيقية، حيث يقدم العمل قصة اللاعب غران توريزمو الذي تحول لسائق محترف لسيارات السباق، بعدما كان يمتلك مهارة استثنائية في اللعبة بشكل إلكتروني، الفيلم من بطولة ديجمون هونسو، ودايفيد هاربور.

فيلم "فوي !فوي!فوي!" من الأعمال السينمائية العربية التي استضافتها قاعات السينما السعودية خلال شهر أغسطس. قدم الفيلم قصة حسن الفتى الفقير الذي يمتلك حلم يسعى لتحقيقه، حيث ينتقل إلى أوروبا من أجل تنفيذ حلمه، ويمارس رياضة كرة القدم العمياء التي يسعى من خلالها للوصول لما يرغب فيه، مع تعرضه للعديد من المفارقات والمواقف المختلفة.

فيلم "فوي !فوي!فوي!
فيلم "فوي !فوي!فوي!

الفيلم شارك فيه جمع كبير من النجوم أبرزهم بيومي فؤاد، ونيللي كريم.

وايضا استتقبلت صالات السينما الفيلم الكوميدي "لف وارجع تاني"،  وتدور قصة العمل حول مجموعة من السكان في إحدى المباني السكنية داخل حارة شعبية، يصدمون ذات بيوم باختفاء الحارة وسكانها وأن العالم بات فقط هم محوره، فيبدأ سكان المبنى في محاولة إعادة الوضع لما كان عليه، الفيلم من بطولة آيتن عامر وأحمد فتحي ومحمود حافظ وصلاح عبدالله وشيري عادل وسليمان عيد ومحمد رضوان.

فيلم "البطة الصفرا" كذلك كان على موعد مع الجمهور السعودي وتصدرت بطولته كل من غادة عادل، ومحمد عبدالرحمن، والفيلم يدور في إطار كوميدي حول باحث في علم النفس يضطر أن يلازم شابة تدعى رشا مسجلة خطر من أجل أن يتعرف عن حياته عن قرب، وتدور بينهما العديد من المواقف والمفارقات.

فيلم "البطة الصفرا"
فيلم "البطة الصفرا"

النجم تامر حسني كان له حضور مميز كذلك في صالات السينما السعودية وقدم قصة بطل خارق عبر فيلم "تاج"، حيث جسد تامر شخصية مدرس موسيقى يعيش قصة حب مع زميله له، لكن يتعرض لصدفة تجعله يمتلك قوة خارقة لا يعرف سبب حصولها عليها، ورغم محاولاته لإخفاء هذا الأمر على الجميع لكنه يفشل في النهاية، ليصبح محاصر بالكشف عنها بسبب العديد من المواقف التي تتطلب تدخله، وتحديدا بعدما يظهر شقيقا له ويتدخل في حياته، فيلم "تاج"، يتصدر بطولته الفنانة دينا الشربيني، والفنانة هالة فاخر، وعمرو عبدالجليل، وهو من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

 فيلم "تاج"
فيلم "تاج"

وايضا اطل كل من أمير كرارة والفنانة ياسمين صبري في فيلم "البعبع" الذي عرض في قاعات السينما بالمملكة بداية من شهر يونيو، وتدور قصة الفيلم في إطار من الكوميديا والأكشن حول رجل خارج عن القانون يقرر بداية صفحة جديدة وترك الإجرام، ويبدأ في التعرض للعديد من المواقف التي تصبح سببا في تغيير حياته بشكل كامل، بالإضافة لوقوعه في قصة حب مع طبيبة، الفيلم تصدر بطولته كذلك كل من محمد عبدالرحمن، وباسم سمرة.

الصور من حساب روتانا لايف وبنش مارك وعيشها على انستجرام وتويتر.