ريهام عبد الغفور

كيف ردت ريهام عبد الغفور على دعم النجوم لها بعد تجاهلها بالجوائز رغم نجاحها اللافت؟

محمد عبد المنعم
28 أغسطس 2023

النجمة المصرية ريهام عبد الغفور تصدرت مواقع التواصل في الساعات الأخيرة فور انتهاء مهرجان القاهرة للدراما، وذلك بسبب عدم حصولها على أي جوائز في المهرجان الذي أقيم مؤخراً في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، وهو الأمر الذي أثار موجة تعاطف وتضامن كبيرة معها.

رسائل دعم من النجوم إلى ريهام عبد الغفور

وتلقت الفنانة ريهام عبد الغفور العديد من رسائل الدعم من النجوم في الساعات الأخيرة بسبب عدم فوزها بأي جائزة في مهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم مؤخراً بمناسبة مرور 60 عام على الدراما المصرية، واستنكر بعض الفنانين تجاهل تكريم الفنانة ريهام عبد الغفور رغم تقديمها العديد من الأعمال الناجحة في العامين الماضيين، وكانت من أبرز نجوم الشاشة في الفترة الأخيرة بفضل أعمالها الدرامية العديدة والمتنوعة، وهو ما أغضب عدد من زملائها وجمهورها، والذين تضامنوا معها بسبب عدم تكريمها وتجاهل نجاحاتها الفنية الأخيرة.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

واستنكر الفنان كريم فهمي عدم تكريم الفنانة ريهام عبد الغفور، ونشر تدوينة له على حسابه بفيسبوك فور انتهاء مراسم توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما وقال: "هي ريهام عبد الغفور فين من الجوائز والتكريم.. ديه عملت سيزون ولا محمد صلاح"، ولاقت تدوينة كريم فهمي تفاعل كبير من الجمهور والفنانين أيضاً، والذين عبروا عن تضامنهم مع ريهام عبد الغفور بسبب عدم تكريمها مؤخراً.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها أشرف عبد الغفور في مهرجان القاهرة للدراما

ريهام عبد الغفور تعلق على عدم فوزها بالجوائز

ونشر عدد آخر من الفنانين رسائل دعم إلى ريهام عبد الغفور على حساباتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنان محمد جمعة الذي نشر صورة ريهام عبد الغفور مع والدها الفنان أشرف عبد الغفور وقال: "ريهام عبد الغفور نجمة القلووب.. أحسن ممثلة بالنسبه ليا عن أدوارها هذا الموسم، ومن علامات الفن في جيلنا، انا من جمهورك، يا احلي ريكو.. حب كبير"، كما نشر الملحن والمطرب هيثم سعيد رسالة دعم إليها وقال: "نيابة عن الجميع.. كل الشكر والتكريم والتقدير للأستاذة الكبيرة ريهام عبد الغفور".

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

وتضامنت أيضاً الفنانة القديرة سلوى محمد علي مع ريهام عبد الغفور ونشرت تدوينة عنها عبر حسابها بفيسوك وقالت: "الجائزة فى الرحلة، معلش هى جملة قديمة بيضحكوا بيها ساعات على الناس اللى مابتتقدرش، لكن هو كلام حقيقي، الرحلة اللى بتتعلم فيها اللى بتدخل تجارب ومحكات تتعلم منها، الرحلة اللى بتراكم فيها حاجات جوة روحك تحولك لانسان حقيقى.. رحلة ريهام عبد الغفور مش بس السنة دي، اختياراتها كلها فيها طموح فني مش طموح نجومية براقة وبس لانهم على فكرة عكس بعض شوية.. الفنان اللى زى ريهام ماعملتش كدة، الست نوعت من اول يوم.. ابدا لم تعتمد على جمالها، اعتمدت على اخلاصها للدور على ملاحظاتها للبشر صحبتها للى تتعلم منهم سفر ومسرح وفرجة وذكاء وتجارب.. مش مهم خالص التكريم.. ريهام جايزتها فى رحلتها"، وتضامن معها أيضاً الممثل نور محمود وقال مستنكراً: "ريهام عبد الغفور مين اللي مخدتش جائزة؟.. دانا مفتكرش ان فيه بيت في مصر مبيحبش وبيقدر ريهام.. ربنا يديم عليكي نعمه".

ريهام عبد الغفور
الفنانة ريهام عبد الغفور

 أعمال ريهام عبد الغفور

وتفاعلت الفنانة ريهام عبد الغفور مع رسائل دعم النجوم إليها، وكذلك رسائل الجمهور الداعمة لها بعد عدم فوزها بالجوائز، وعبرت عن سعادتها بهذا التقدير والدعم وقالت في رسالة لها عبر حسابها بفيسبوك: "ممتنة جداً لكل الحب والدعم والتشجيع وده عندي أهم من أي جائزة.. وألف مبروك  لزملائي وأصدقائي اللي فازوا واتكرموا.. ويارب دايماً نفضل نشتغل وننجح ونفرح كلنا.."، وأعجب الجمهور أيضاً بطريقة ريهام عبد الغفور في الرد والتعامل مع عدم فوزها بالجوائز بهذه الطريقة الإيجابية، خاصة لحرصها على عدم التقليل من زملائها الفنانين رغم عدم فوزها.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

وقدمت الفنانة ريهام عبد الغفور العديد من الأعمال الفنية القوية خلال الفترة الأخيرة، وأعادت تقديم نفسها من خلال عدة مسلسلات من بطولتها لأول مرة في مسيرتها، وقدمت أكثر من 6 أعمال خلال العامين الماضيين، ومن أبرزها مسلسل "منعطف خطر" و"أزمة منتصف العمر" و"وش وضهر" و"الأصلي" وغيرها، وتواجدت في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "رشيد" مع الفنان محمد ممدوح، والذي حقق نجاح كبير أيضاً.

الصور من حساب ريهام عبد الغفور على انستقرام.