دوين جونسون

كيف عبر النجوم عن صدمتهم بحريق جزيرة ماوي ودعموا المتضررين؟..دوين جونسون يتحدث بـ"قلب مكسور"

سما جابر
14 أغسطس 2023

حرائق الغابات التي بدأت في جزيرتي ماوي وبيغ آيلاند في أرخبيل هاواي قبل أيام؛ مازالت محل اهتمام قطاع واسع من الجمهور وعدد من النجوم والمشاهير كذلك، حيث إن سبب الحريق لازال غير معروف إلا أن الرياح الناجمة عن إعصار دورا إلى جانب الطقس الجاف ساعدا في تأجيج النيران بمجرد اشتعالها، وحرص عدد من المشاهير على التعليق ودعم المتضررين من هذا الحريق كل منهم بطريقته الخاصة، ومن بينهم دوين جونسون وأوبرا وينفري وجايسون موموا.

دوين جونسون Dwayne Johnson

النجم العالمي دوين جونسون Dwayne Johnson الشهير بـ"ذا روك" يعتبر من أكثر النجوم الذين حرصوا على التعليق على حريق جزيرة ماوي، والحرص على دعم ومساعدة المتضررين، حيث نشر عبر حسابه على انستجرام عدة فيديوهات، أرفقها بتعليق جاء فيه: "مكسور القلب ولكن إيماننا قوي.. أتمنى يبقى المستجيبون الأوائل، وفرق الرعاية الصحية، والفنادق والشركات المحلية والمنظمات على الأرض وجميع أبطالنا المحليين أقوياء؛ نحن نحبكم ونقدركم.. ابقوا أقوياء".

ع
النجم دوين جونسون في ظهور سابق 

وأضاف دوين جونسون في الفيديوهات التي نشرها: "أعلم أنه حتى الآن، شاهدتم جميعًا في جميع أنحاء العالم الدمار الكامل الذي أصاب جزرنا في هاواي - جزيرتنا ماوي- وأنا أشعر بالحزن الشديد بشأن هذا وأعلم أنكم جميعًا كذلك.. كل ما رأيته يحدث خلال اليومين الماضيين، كل شيء يستمر في الظهور ساعة بساعة، دقيقة بدقيقة، كل شيء مفجع"

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dwayne Johnson (@therock)

جايسون موموا 

النجم العالمي جايسون موموا عبر عن مدى صدمته الشديدة وحزنه الكبير بعد حريق جزيرة ماوي، حيث طالب متابعيه على انستجرام بعدم السفر إلى الجزيرة في هذا التوقيت السيء، وكتب: "ماوي ليس المكان المناسب لقضاء إجازتك الآن.. لا تسافر إلى MAUI.. لا تقنع نفسك بأن وجودك ضروري في جزيرة تعاني من هذا بشدة".

ع
النجم جايسون موموا يدعم متضرري الحريق 

وكرس جايسون موموا حسابه على انستجرام خلال الأيام الماضية؛ لتقديم الدعم والمساعدة لكل من يفكر في الذهاب إلى ماوي في هذه الفترة، كما طالب متابعيه بالتبرع من أجل مساعدة الضحايا والمتضررين من الحريق الضخم، وكتب جايسون: "أدى مزيج رهيب من ظروف الجفاف والطقس الإعصار إلى حرائق غابات واسعة النطاق في جميع أنحاء جزيرة ماوي.. أُجبرت العائلات على الإخلاء في غضون مهلة قصيرة، وهرب الكثير منهم بالملابس على ظهورهم فقط.. المعلومات عن الإصابات والوفيات لا تزال ترد إلينا.. لقد تأثرت العديد من الأماكن في ماوي".

ونالت تدوينات جايسون موموا عن الحريق الهائل؛ تفاعل قطاع واسع من المتابعين الذين أكدوا أنه يحاول توصيل الصورة بشكل سليم عن كل ما يحدث في ماوي هذه الفترة، وتسليط الضوء كذلك على الجهود المبذولة من أجل مساعدة المتضررين.

أوبرا وينفري 

الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري حرصت خلال الساعات الماضية على زيارة الملاجئ في ماوي التي تضم العديد من الأشخاص النازحين بسبب حرائق الغابات هناك، كما ظهرت وهي تجلب الإمدادات  سواء وسائد أو أدوات النظافة للموجودين في الملجأ، وقضت بعض الوقت معهم بحسب ما ذكرته bbc، ويبدو أن أوبرا وينفري تخطط لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية لمتضرري الحريق هناك خلال الفترة الحالية، بحسب ما أكدت المتحدث باسمها لوسائل الإعلام.

ع
الإعلامية أوبرا وينفري في ظهور سابق 

فانيسا لاتشي 

النجمة فانيسا لاتشي ايضًا حرصت على دعم المتضررين من حريق جزيرة ماوي وكتبت عبر انستجرام في إحدى تدويناتها: "أفكارنا ودعائنا مع جميع المتضررين في جزيرة ماوي وهم يكافحون حرائق الغابات المدمرة بشكل لا يصدق.. في حين أن مرونة شعب هاواي أسطورية، فإن هذه المأساة ستستغرق وقتًا وموارد لإعادة البناء"، وطالبت فانيسا لاتشي متابعيها بالتبرع للمتضررين والوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة الصعبة.

ع
النجمة فانيسا لاتشي في ظهور سابق 

أوليفيا وايلد 

النجمة أوليفيا وايلد أيضًا حرصت على التعليق على الحريق المدمر لجزيرة ماوي، وكتبت في تعليقها على إحدى تدوينات زملائها: "لقد أنقذتني ماوي دائمًا عندما كنت على الأرض.. أنا أحبها.. التفكير في الدمار والأرواح المفقودة؛ محطم لقلبي حقًا"، كما نشرت أوليفيا عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، صورة جاءت لتعبر عن المساعدات التي يتم تقديمها للمتضررين من الحريق.

ف
أوليفيا وايلد

تفاصيل الحريق المدمر في ماوي 

وكانت السلطات قد أعلنت أنه في الساعة 6:37 صباحًا يوم الثلاثاء الماضي تم الإبلاغ عن اندلاع "حريق أحراج"، وسرعان ما أعلنت السلطات أن الحريق تمت السيطرة عليه بنسبة 100% بعد الساعة التاسعة صباحاً، لكن النيران ما لبثت أن خرجت عن السيطرة عصراً واستعر الحريق مجدداً، كما كانت هناك حرائق أخرى مندلعة في أماكن أخرى في ماوي وقد انتشرت النيران بسرعة كبيرة وباغتت العديد من سكان لاهاينا، ومن بين هؤلاء حوالى مئة شخص ألقوا أنفسهم في مياه البحر هرباً من ألسنة النيران، بحسب CNN، وأسفر حريق لاهاينا عن مقتل 80 شخصاً على الأقل، ليصبح بذلك إحدى أسوأ الكوارث الطبيعية في أرخبيل هاواي منذ الستينيات.

ف
أثار الحريق المدمر في لاهاينا 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.