كاظم الساهر

ما القصة وراء ألقاب نجوم الطرب؟.. كاظم الساهر يتحدث أخيرًا عن سر "القيصر"

سما جابر
11 أغسطس 2023

دائمًا ما تكون ألقاب نجوم الطرب حديث الجمهور وقد يستبدلها البعض من المتابعين، بأسماء النجوم الحقيقية عند الحديث عنهم، لكن التساؤلات حول سبب إطلاق بعض الألقاب على هؤلاء النجوم؛ تصبح محل اهتمامنا أحيانًا، كما حرص هؤلاء على الكشف عن القصة الحقيقية وراء إطلاق هذه الألقاب عليهم، وكان من أحدث هؤلاء النجم كاظم الساهر الملقب بـ"القيصر".

القيصر كاظم الساهر

النجم العراقي الشهير كاظم الساهر منذ سنوات طويلة وتم إطلاق عليه لقب "القيصر" وأصبح الجمهور يعرفه بهذا الاسم بل وأحيانًا يستسهل البعض إطلاق هذا اللقب عليه بدلًا من اسمه الحقيقي، ومؤخرًا كشف الفنان كاظم الساهر عن رأيه في لقب "القيصر"، وقصة إطلاق هذا اللقب عليه.

ف
كاظم الساهر يتحدث عن سر لقب القيصر الذي اشتهر به 

في البداية كان البعض يعتقد أن لقب "القيصر" تم إطلاقه على كاظم الساهر من قبل الشاعر السوري الراحل نزار قباني، الذي غنى له كاظم الساهر الكثير من قصائده، إلا أنه اتضح أن الإعلامي ربيع هنيدي هو من أطلق هذا اللقب عليه بعد حفل له في مهرجان جرش قبل حوالي 25 عامًا، من جانبه أكد كاظم الساهر في حوار له عبر برنامج إي تي بالعربي، أن هذا اللقب قد حرمه أحيانًا من اسمه "كاظم" الذي أطلقته عليه والدته وأحبه المطرب العراقي كثيرًا، لافتًا إلى أن اللقب بمثابة تكريم وتقدير كبير له لكنه أحب اسمه الحقيقي أكثر.

الهضبة عمرو دياب 

المطرب المصري عمرو دياب أيضًا ارتبط اسمه مع الجمهور بلقب "الهضبة"، إلا أن هذا اللقب ورائه روايتين مختلفتين أولهما ذكره الشاعر أيمن بهجت قمر في لقاء تلفزيوني سابق، حيث أكد أن أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب هو الذي أطلق عليه لقب الهضبة، حين كان يغني له الفنان فيقول له "قول يا هضبة الغناء"، ومنذ هذا الحين اشتهر هذا اللقب بشدة بين متابعي عمرو دياب.

فيما هناك رواية أخرى حول تلقيب عمرو دياب بلقب الهضبة، حيث إنه بعد نجاح ألبوم كمل كلامك في عام 2007، أجرى عمرو دياب مداخلة هاتفية فى إحدى البرامج على قناة المحور، والتي كان ضيف البرنامج وقتها الملحن طارق مدكور، فوصفه مذيع البرنامج بالهضبة قائلا: "ومعانا على الهاتف الهضبة عمرو دياب".

ع
النجم المصري عمرو دياب الملقب بالهضبة في حفل سابق له 

الكينج محمد منير 

النجم المصري محمد منير عرفه الجمهور أيضًا منذ سنوات بلقب "الكينج"، ويأتي ذلك بعدما شارك منير في مسرحية "الملك هو الملك" مع صلاح السعدني، وهي المسرحية التي أطلق لها ألبوماً بنفس الاسم ولقب بـ الملك أو الكينج بعد مشاركته فيها، وأكد محمد منير من قبل أنه سعيد للغاية بهذا اللقب.

ف
النجم المصري محمد منير في حفل سابق 

شمس الأغنية نجوى كرم 

النجمة اللبنانية نجوى كرم التي تم تلقيبها بلقب شمس الأغنية اللبنانية، حيث أطلق هذا اللقب عليها الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري بسبب صوتها الجبلي الدافئ، بعد مشاركتها في برنامج "ليالي لبنان" سنة 1985 حيث فازت بالميدالية الذهبية، لتطلق عام 1989 أول ألبوم لها بعنوان "يا حبايب"، ثم ألبومها الثاني "شمس الغنية" سنة 1992 الذي لاقى نجاحا كبيرا في الوطن العربي، وارتبط اسمها بهذا اللقب حتى الآن.

ع
النجمة اللبنانية نجوى كرم في ظهور سابق 

أمير الغناء العربي هاني شاكر 

النجم المصري هاني شاكر أوضح من قبل في بعض اللقاءات الإعلامية أنه لم يتدخل في إطلاق لقب أمير الغناء العربي على نفسه، بل أن من أطلق عليه هذا اللقب هو بعض القنوات الفضائية، وانتشر كذلك على أغاني الفيديو كليب التي طرحها، ليؤيد هذا اللقب بعض النقاد وعدد كبير من الجمهور.

ع
المطرب المصري هاني شاكر الملقب بأمير الغناء العربي 

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

النجم الراحل عبد الحليم حافظ، ارتبط باسمه لقب "العندليب الأسمر" الذي أطلقه عليه الكاتب الصحفي جليل البنداري الذي اشتهر بأسلوبه اللاذع في حواراته، إلا أن أول لقاء جمعه بينه وبين العندليب، أعجب بذكاء النجم الراحل في ردوده، وبعدها أطلق عليه هذا اللقب.

ع
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.