روبي واحمد سعد

النجوم يرفعون شعار الدويتوهات الغنائية في الصيف..أحدهم يغني مع نجله وهؤلاء يتعاونون سويًا لأول مرة

سما جابر
2 أغسطس 2023

يبدو أن الدويتوهات الغنائية بين النجوم باتت موضة أغنيات الصيف هذا العام، حيث طرح عدد من النجوم والنجمات عدة أغنيات جديدة جمعتهم بزملائهم، وباتت حديث الجمهور بمجرد طرحها، كما أن بعض من هؤلاء النجوم يتعاونون معًا لأول مرة في أغنية واحدة، وفيما يلي نرصد لكم أبرز تلك الدويتوهات.

أصالة وماجد المهندس

دويتو "الحب الأبدي" للنجمة أصالة وماجد المهندس؛ طرحته شركة روتانا أخيراً، وهي الأغنية التي انتظرها جمهور الثنائي منذ فترة طويلة وتشهد أول تعاون رسمي بينهما بالرغم من غنائهما سويًا في الحفلات الغنائية، وحققت الأغنية تفاعل كبير من الجمهور في الساعات الأولى من طرحها على يوتيوب، كما شهدت العديد من المفاجآت على رأسها كتابة الشاعر فائق حسن لكلمات الأغنية الرومانسية، وتلقى فائق حسن أيضاً العديد من الإشادات من الجمهور بسبب كلماته الرومانسية في الأغنية.

ف
كليب الحب الأبدي 

وتقول كلمات الأغنية: "انتي الحب الابدي وروح الروح، بنظرة واحدة بيه تردي الروح، ايدي بايدك وين نروح نروح.. انت أماني وعوضي من الأيام، بس بحضنك اقدر اغفى وأنام، حبك جنة واحلى من  الأحلام.. هو هذا حب حياتي اللي اتمناه، يا طعم الغرام وعطره ومعناه، ادفع عمري كله حتى اعيش وياه، أول مره اعيشه هالاحساس، عاشق من أطرافي لحد الراس، مثل الهوى احتاجه انتي الأنفاس.. انت جناحي وبيك اتمنى اطير، بدونك والله ما حس اني بخير، اني بحضنك واللي يصير يصير".

وشبه الجمهور كليب الأغنية بـ"الحلم"، خاصة بسبب الأجواء الحالمة التي رسمها المخرج التركي نهاد أوداباشي، والذي اعتمد في إخراج الأغنية على فصلين مختلفين، الأول ظهرت به أصالة مع ماجد المهندس في بقعة مليئة بالنيران، وظهر الثنائي بإطلالة باللون الأسود، في حين جاء الفصل الثاني أكثر رومانسية وبهجة، بظهور الثنائي بإطلالة باللون الأبيض داخل قصر خيالي باللون الأبيض، وظهرت أصالة في إحدى اللقطات وبها أجنحة بيضاء وترتدي فستان من الريش الأبيض

روبي وأحمد سعد 

النجم أحمد سعد تعاون كذلك لأول مرة مع النجمة روبي في دويتو جديد تم طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعنوان "يا ليالي"، وهو من كلمات فلبينو، وألحان وتوزيع موسيقي أحمد طارق يحيى والكليب من إخراج أحمد عبد الواحد، وحقق الكليب تفاعل كبير ونجاح ساحق منذ طرحه واعتبره البعض الأغنية الأبرز في صيف 2023.

وتقول كلمات أغنية "يا ليالي": "يا حبيبي..خلصت معاك ألاعيبي.. انت جميل وانا عيبي.. عيبي، بضعف قصاد الجمال.. الجمال، يا جماله..قلبي الصغنن ماله، شقلبت طبعه وحاله.. وماله، متساق وراك رحال.. يا ليالي..اعذري استعجالي، ده الغالي..ع القمر وندالي..غنالي".

تر
روبي وأحمد سعد 

عمرو دياب وعبد الله عمرو دياب

النجم المصري عمرو دياب الملقب بالهضبة فاجأ جمهوره قبل أسابيع قليلة بطرح دويتو جديد يجمعه بنجله عبد الله، بعنوان "يا ليل"، وهي الأغنية التي شهدت انسجام واضح بين الأب والابن معًا وتم غنائها بالعربية والإنجليزية، لتتصدر الأغنية منصات البحث بمجرد طرحها.

ع
عمرو دياب وابنه 

والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو دياب وتوزيع أحمد إبراهيم،  وتقول المقاطع العربية بالأغنية: "والله اشتقنالك والله.. اشتقنا لعيونك والله، والله اشتقنالك والله.. يا ليلة عودي تاني تاني ويا فرح اجمعنا، دي حياتي وإنت معايا والله ليها مية معنى".

صابر الرباعي وأيمن الأعتر

شركة روتانا طرحت كذلك خلال الأيام القليلة الماضية أغنية جديدة تعاون فيها النجم صابر الرباعي مع أيمن الأعتر، بعنوان "جوه عينيك"، حيث شهد الدويتو تفاعل وإعجاب عدد من محبي الثنائي، والأغنية من كلمات واحد، وألحان محمود خيامي، وتوزيع محمود الشاعري.

ع
صابر الرباعي

وتقول كلمات الأغنية: "جوه عينيك السود بحرين.. بحر حنين وبحر عذاب.. خايف أعلق قلبي سنين.. بين أحلام وأمل كداب.. آه يا خوفي أحبك من تاني.. وألاقيك مش عايش علشاني.. لو قلبك شاري حبيب تاني.. أنا بعدك أعيش ازاى ولمين.. آه يا خوفي أحبك بكياني.. وألاقيك مش عايش علشاني.. لو قلبك شاري حبيب تاني.. أنا بعدك اعيش ازاى ولمين.. هو معاك الحب بيشفي.. ولا بناره بيكوي قلوب".

عبد الباسط حمودة وعمر كمال

النجم الشهير عبد الباسط حمودة تعاون مع المطرب الشعبي عمر كمال في دويتو جديد بعنوان "السخان" وهو من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع موسيقي وسام عبد المنعم، حيث حرص صناع الأغنية على الترويج لها بقوة حتى قبل طرح الكليب الخاص بها على يوتيوب، وحققت حتى الآن ما يقرب من مليون و20 ألف مشاهدة.

ف
أغنية السخان

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام