ليلى علوي

مسلسلات عربية عادت للواجهة من جديد وعرفنا أكثر عن كواليسها بعد سنوات من إنتاجها وهكذا أثرت في الجمهور

سما جابر
6 يوليو 2023

الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي يبدو وأنهم أعادوا مؤخرًا اكتشاف بعض الأعمال الدرامية العربية الشهيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها على الشاشة، بعيدًا عن صخب السوشيال ميديا، لتعود تلك المسلسلات للواجهة من جديد بعد سنوات طويلة من إنتاجها وعرضها، لتتاح لنا الفرصة لمعرفة الكثير عن كواليسها.

ريا وسكينة 

مسلسل "ريا وسكينة" للنجمة عبلة كامل وسمية الخشاب، بات مؤخرًا حديث الجمهور تزامنًا مع إعادة عرضه على بعض القنوات التلفزيونية، وبالرغم من أن المسلسل من إنتاج عام 2005، لكنه عاد للواجهة مؤخرًا بسبب اهتمام الجمهور به على مواقع التواصل الاجتماعي، وإعادة تحليل أحداثه وحلقاته وتقييم أداء نجومه.

ل
سمية الخشاب 

كما اهتم الجمهور كذلك على السوشيال ميديا بالربط بين الأحداث الحقيقية التي استوحيت منها القصة، وبين الأحداث التي تم تقديمها بالعمل الدرامي الشهير، لنكتشف وجود العديد من الاختلافات التي طرأت على شخصيات العمل، مقارنة بما تم تقديمه في المسلسل.

ع
مسلسل ريا وسكينة 

ومن المعروف أن مسلسل "ريا وسكينة" دارت أحداثه حول قصة الشقيقتين اللتين تعتبران من أشهر مجرمات القرن العشرين في مصر، حيث روعتا النساء وكانتا وراء مقتل العشرات، ويعرض المسلسل الظروف التي أدت إلى تحول الأختين ريا وسكينة إلى مجرمتين مستعرضًا تطورات حياتهما وصلتهما بالمحيطين بهما، وتأثير البيئة التي نشأت فيها كل منهما على مستقبلهما.

ل
عبلة كامل وسمية الخشاب 

والمسلسل من بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب وسامي العدل ورياض الخولي وصلاح عبد الله وأحمد ماهر ودينا وماجدة الخطيب ورجاء حسين وشوقي شامخ وشريف خير الله وصفاء الطوخي وغيرهم.

حديث الصباح والمساء 

مسلسل "حديث الصباح والمساء" من بين الأعمال التي مع كل عرض لها تصبح حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، فيحرص محبي العمل على تحليل أحداثه والإشادة بأداء صناعه الذين قدم عدد كبير منهم أفضل أداء لهم في مسيرتهم.

ل
حديث الصباح والمساء 
 

ومع الضجة التي بات يحدثها العمل مع كل عرض له، تسبب ذلك في حرص بعض البرامج التلفزيونية إحياء العمل من جديد واستضافة أبطاله الذين كشفوا كواليس كثيرة عنه ربما لم نكن نعلمها من قبل، مثلما فعلت النجمة إسعاد يونس عندما استضافت عدد من نجوم العمل ومنهم ليلى علوي ودلال عبد العزيز.

ل
نجوم حديث الصباح والمساء 
 

ومسلسل "حديث الصباح والمساء" لعب بطولته كل من ليلى علوي وخالد النبوي ودلال عبد العزيز وعبلة كامل وسوسن بدر وأحمد خليل وتوفيق عبد الحميد وأحمد الفيشاوي وعلا غانم وحنان مطاوع وريهام عبد الغفور وسلوى خطاب وأحمد زاهر ومحمود الجندي وإبراهيم يسري ومحمد نجاتي وطارق لطفي وغيرهم الكثير.

ع
ليلى علوي 

والمسلسل تأليف نجيب محفوظ ومعالجة درامية لمحسن زايد وإخراج أحمد صقر، وتدور الأحداث التي تتناول تاريخ مصر الاجتماعي من خلال ثلاث شخصيات وتفرع أبنائها وأحفادها وتتابع صراعاتهم وأدوارهم الاجتماعية وعلاقتهم الإنسانية ومواقفهم المختلفة تجاه الحياة من خلال التأثيرات المباشرة للمصالح الاقتصادية على العلاقات بين الشخصيات وأصول هذه الشجرات الثلاث.

ل
مسلسل حديث الصباح والمساء 

لن أعيش في جلباب أبي

المسلسل المصري الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" يعتبر من أكثر الأعمال التي يرتبط بها الجمهور العربي، ويتسبب في لم شمل أفراد الأسرة أمام الشاشة مع كل عرض له، ولا يمل الجمهور من مشاهدته أبدًا، كما أن أبطال المسلسل حرصوا على كشف العديد من كواليس العمل في البرامج التلفزيونية ومن بينهم الفنان محمد رياض الذي قدم شخصية "عبد الوهاب" بالعمل؛ حيث تحدث من قبل عن كواليس "فرح سنية" أحد أشهر مشاهد المسلسل، وأكد أن هذا المشهد كان به الكثير من التلقائية، لافتًا إلى أن مخرج العمل الراحل أحمد توفيق، كان جادًا جدًا في الكواليس وحرص على أن يظهر المشهد بشكل طبيعي.

كما أكد أن كواليس "لن أعيش في جلباب أبي" كانت مليئة المواقف الكوميدية والمميزة بينه وبين بقية فريق العمل، فقال إن الفنانة عبلة كامل كانت حريصة أن تقوم بطبخ بعض الوجبات كل أسبوع، وتقيم وليمة لباقي فريق المسلسل، وأضاف محمد رياض أن هذه الوليمة كانت ستتسبب في طردهم من الاستوديو بسبب انشغالهم بتناول الطعام.

ع
كواليس "لن أعيش في جلباب أبي"

كذلك أوضح محمد رياض أن بطل المسلسل، الفنان الراحل نور الشريف، كان لا يشاركهم في هذه الولائم، ويحرص على تناول طعام صحي حتى لا يؤثر ذلك عليه وقت التصوير أو يتسبب في إرهاقه.

"لن أعيش في جلباب أبي" من بطولة نور الشريف وعبلة كامل وحنان ترك ومحمد رياض وياسر جلال ووفاء صادق ومنال سلامة وناهد رشدي وعبد الرحمن أبو زهرة وآخرين، وتدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي، بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة، إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، أثناء ذلك يكون قد أعجب بفاطمة بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب وأربع فتيات، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، فإنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده.

ل
منال سلامة 

الرجل العناب

المسلسل الكوميدي "الرجل العناب" هو العمل الدرامي الأول الذي جمع الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، وبالرغم من أن هذا المسلسل لم يحقق الانتشار الكافي وقت عرضه عام 2013، لكنه حقق نجاحًا ملحوظًا، وعاد للواجهة من جديد خلال الفترة الماضية، وسلط رواد مواقع التواصل الاجتماعي الضوء على أبرز مشاهده، لنكتشف الكثير من الإفيهات التي لم ننتبه لها وقت عرض المسلسل.

ع
شيكو في الرجل العناب

وتدور أحداث المسلسل حول بيرم والذي يكتشف عن طريق الصدفة تركيبة يتحول كل من يتناولها إلى إنسان خارق، وبعد إجراء التجربة على الشاب البسيط عصفور يبدأ الثنائي في محاربة الجريمة، بينما تمر علاقتهما بالعديد من الخلافات.

وبجانب الثلاثي، شارك في بطولة المسلسل كل من يوسف عيد وصلاح عبد الله وإنجي وجدان وماهر ماهر وميريت وأحمد فتحي وانتصار وأيمن منصور وبيومي فؤاد

 

الصور من حسابات ليلى علوي وناهد السباعي وشيكو على انستجرام وشركة العدل جروب على فيسبوك