منى زكي

نجمات حظين بتقدير خاص وجوائز على أدوارهن في موسم رمضان 2023.. منى زكي الأكثر حضوراً

محمد عبد المنعم
4 يونيو 2023

مازالت أصداء عروض مسلسلات رمضان 2023 مستمرة بعد أكثر من شهر من انتهاء موسم المسلسلات، وتلقت أكثر من نجمة في الفترة الأخيرة على جوائز وتكريمات على أدوارهن المميزة في رمضان وعلى الشخصيات النسائية الإيجابية في مسلسلاتهن في رمضان.

نيللي كريم تحصد نجاح مسلسل "عملة نادرة"

وعلى رأس هؤلاء النجمات، الفنانة المصرية نيللي كريم، والتي قدمت في موسم رمضان الماضي مسلسل "عملة نادرة"، وواصلت من خلاله تسليط الضوء على عدة قضايا إجتماعية خاصة في وضع المرأة في المجتمع، وحصلت بسبب دورها في المسلسل على تكريم من المجلس القومي للمرأة مؤخراً، تقديراً لدورها في المسلسل، ولتقديمها نموذج إيجابي للمرأة في المجتمع، ونشرت نيللي كريم عدة صور لها أثناء تلقيها التكريم وعلقت عبر حسابها بانستقرام: "كل الشكر والتقدير للمجلس القومي للمرأة على الدعم الذي يقدمه المجلس إلى كل امرأة مصرية، مبروك لكل صناع الدراما المصرية، سعيدة اني شاركت معاكم اليوم الجميل ده".

نيللي كريم
نيللي كريم في حفل تكريمها

وسبق وحصلت النجمة نيللي كريم مؤخراً على جائزة خاصة من المركز الكاثوليكي للسينما، بسبب أدوارها المؤثرة في الدراما المصرية في السنوات الأخيرة وخاصة في مسلسلها العام الماضي "فاتن أمل حربي" والذي ناقشت من خلاله عدة قضايا للمرأة أيضاً، ونشرت عدة صور من حفل تكريمها وقالت عبر حسابها بانستقرام: "اشكر المهرجان الكاثوليكي للسينما والفن علي تكريمي لجائزة أحسن ممثلة عن دوري في مسلسل " فاتن امل حربي " كل الشكر والتقدير للمخرج الجميل ماندو العدل والاستاذ ابراهيم عيسي و طبعا العدل جروب ومبروك لكل المكرمين".

نيللي كريم
نيللي كريم

وقدمت النجمة نيللي كريم في مسلسلها الأخير "عملة نادرة" عدة قضايا اجتماعية هامة مثل قضية حرمان المرأة من الميراث وقضية الثأر وغيرها، وكذلك قدمت في مسلسلها "فاتن أمل حربي" عدة قضايا تخص المرأة بعد الطلاق والمتاعب القانونية الكثيرة التي تواجهها المرأة في هذه الفترة من أجل الحصول على حقوقها.

دنيا سمير غانم
تكريم دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم تتلقى تكريم على "جت سليمة"

وحصلت أيضاً النجمة المصرية دنيا سمير غانم على تكريم خاص على دورها في مسلسل "جت سليمة"، وذلك من قبل المجلس القومي للمرأة في مصر، وشاركت دنيا سمير غانم الجمهور عدة صور من حفل التكريم على حسابها بانستقرام وقالت: "تشرفت بتكريمي من المجلس القومي للمرأة عن مسلسل جت سليمة شكرا جدا للدكتورة مايا مرسي على اهتمامك وتشجيعك وشكرا لفريق عمل جت سليمة على مجهودكم و إخلاصكم".

وقدمت دنيا سمير غانم في مسلسلها الأخير "جت سليمة" عدة قضايا هامة من خلال الكوميديا أيضاً، ومنها قضية الحق في التعلم للأطفال والتنمر وعدة رسائل إيجابية أخرى للأسرة ومواجهة الصعاب والتحديات وغيرها، وشارك في المسلسل عدد من نجوم الكوميديا ومنهم محمد سلام وسلوى خطاب وخالد الصاوي وعدد من ضيوف الشرف.

منى زكي
منى زكي

منى زكي الأكثر حضوراً بعد مسلسلها "تحت الوصاية"

ومازالت النجمة منى زكي تحصد توابع ونجاح مسلسلها الأخير "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023، والذي أحدث تأثير كبير وقت عرضه، وامتد الجدل بين القانونيين والمعنيين بقضية الوصاية على الأطفال، وطالب البعض بضرورة تعديل القوانين بسبب الأحداث المؤثرة التي عرضها المسلسل، وتلقت منى زكي على المسلسل العديد من الإشادات وكذلك التكريم والجوائز وعلى رأسها تكريمها في قمة الصناعة الإبداعية التي أقيمت في القاهرة مؤخراً، وحصلت منى زكي بالحفل على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية".

وعلقت الفنانة منى زكي على تكريمها بالجائزة وقالت: "مبسوطة جدا بفوزي بجائزة أحسن ممثلة في الدراما عن مسلسل "تحت الوصاية".. الجايزة دي قريبة من قلبي جدا لأنها من تصويت جمهور، وأنا حقيقي ممتنة لـ ده.. وبشكر كل إنسان أخد من وقته عشان يديني صوته ويعبر عن رأيه في المسلسل"، وتلقت الفنانة منى زكي في نفس الأسبوع تكريم خاص أيضاً من المجلس القومي للمرأة في مصر على نفس المسلسل، ونشرت عدة صور من حفل التكريم وقالت: "كل الشكر للمجلس القومي للمرأة لتكريمي عن مسلسل "تحت الوصاية"، ممتنة للقائمين على العمل وعلى حفل التكريم، وخالص التهاني للزملاء الذين فازوا بتكريمات المجلس القومي للمرأة هذا العام".

منى زكي
تكريم منى زكي

وكانت منى زكي قد تمنت أن يؤثر مسلسلها "تحت الوصاية" في المجتمع والقوانين، وقالت في رسالة لها بعد عرض المسلسل: "حقيقي فرحت بتعليقاتكم وتفاعلكم مع المسلسل، وأتمنى إنه يكون نقطة بداية لإعادة النظر في قوانين الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم.. الزمن بيتغير والأوضاع بتتغير والمرأة والأم والزوجة مش عنصر هامشي، دي الأساس اللي قايم عليه كل البيوت، وهي الأصل في حياة أولادها.. وكذلك الأب.. لذلك نتمنى من المشرّع إعادة النظر في مسألة الوصاية وفي بنود كتير في قانون الأحوال الشخصية عشان نحفظ حقوق الأولاد والآباء والأمهات".

أمينة خليل
أمينة خليل

تكريم أمينة خليل وروجينا

وتلقت في نفس الحفل أيضاً الفنانة أمينة خليل تكريم خاص على دورها في مسلسل "الهرشة السابعة"، وقالت عن تكريمها: "شكراً جزيلاً علي التكريم والجايزة الجميلة دي عن مسلسل الهرشة السابعة من المجلس القومي للمرأة، وشكراً للدكتورة مايا مرسي علي دعمها دايماً وعلي التقدير لكل الاعمال الدرامية التي تتحدث عن قضايا المرأة في موسم رمضان.. مبروك لكل صناع العمل ومبروك لكل الفنانات".

روجينا
روجينا

وقالت الفنانة روجينا أيضاً عن تكريمها بعد دورها في مسلسل "ستهم" في موسم رمضان 2023: "الحمد والشكر لله، تكريم المجلس القومى للمرأة عن دور ستهم، شكرا جدا للمركز القومى للمرأة تكريم غالى، شكرا جدا دكتورة مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة على التكريم.. مبروك لكل زميلاتى على التكريم".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.